رابط التسجيل في منحة الزواج ليبيا
التسجيل في منحة الزواج ليبيا. حيث أعلنت الحكومة الليبية في اليوم الخامس من شهر سبتمبر لعام 2021م عن سعيها بدء صرف منحة زواج لكل الشباب والشابات الراغبين في الزواج.

وقد كان هذا الاعلان ضمن مؤتمر صحفي تم عقده بالتعاون مع وزارة الشباب ومجموعة من الوزارات الأخرى. وقد حضر هذا المؤتمر مجموعة كبيرة من الوزراء في الحكومة الليبية.

كما قال رئيس الحكومة الليبية حول بدء التسجيل لمنحة الزواج في ليبيا: “ها نحن اليوم نحتفل بالبدء الفعلي في صرف منحة الزواج التي وعدنا بها الشباب” وهذا الأمر بحد ذاته يأتي في صالح الشباب الليبي. حيث تسعى الحكومة الليبية من خلال هذا الأمر مساعدة الشباب.

منحة الزواج ليبيا 2021

تعد منحة الزواج في ليبيا من ضمن المنح التي دشنها الرئيس الليبي والتي تبلغ قيمتها 40 ألف دينار. وهذه المنحة مخصصة للشباب والشابات الراغبين في الزواج.

ويجب أن يكون هؤلاء الشباب والشابات مقبلين على الزوج دون وجود أي قيود يمكن أن تعيق هذا الأمر كما يمكن للجميع الاستفادة من هذه المنحة. بدءاً من تاريخ الثاني عشر من شهر اغسطس لعام 2021 وهو الموعد الأول الذي اعلن فيه عن هذه المنحة.

كما تم الاعلان من قبل الرئيس الليبي وبمناسبة اليوم العالمي للشباب أن الدولة خصصت مليار دينار من أجل هذه المنحة وتقدم أيضاً مجموعة من القروض السكنية المخصصة للشباب والتي تهدف لمنحهم استقراراً أسرياً.

شروط منحة الزواج ليبيا 2021

تعاني دولة ليبيا بشكل كبير جداً من تأخير الشباب الليبي عن الزواج، ويأتي هذا الأمر تبعاً للغلاء الفاحش في الأسعار وهذا هو السبب الرئيسي لتزايد أعداد الشباب العازفين عن الزوج في ليبيا.

كما أن تكاليف المعيشة في ليبيا تعد مرتفعة بشكل كبير. مقارنةً بالرواتب التي يتم عرضها لهم وبالتالي هناك ازمة حقيقية أمام الرجال فيما يتعلق بتدبيرهم احتياجات منازلهم.

ومن هذا المنطلق اطلق الرئيس الليبي منحة زواج لأجل الحد من اعداد الشباب العازفين عن الزواج ولهذه المنحة مجموعة من الشروط التي لابد من توافرها في المتقدمين لها وهذه الشروط هي:

  • يجب أن يكون عقد القران مقيد بالفترة الزمنية التي تنطلق من تاريخ الثاني عشر من شهر أغسطس لعام 2021م وحتى الحادي والثلاثين من شهر ديسمبر لعام 2021م.
  • لابد لعقد الزواج أن يكون مسجلاً في منظومة السجل المدني.
  • الحصول على رقم قيد جديد.
  • التقديم يكون فقط لأصحاب الجنسية الليبية.
  • التسجيل متاح لكل الفئات العمرية.

التسجيل في صندوق دعم الزواج ليبيا

يتم التسجيل لمنحة الزواج المُعلن عنها من قبل الحكومة الليبية. من خلال موقع حكومتنا حيث أن وزارة الشباب هي الوزارة التي تتحمل متابعة هذه المنحة وطريقة التسجيل موضحة كما يلي:

  • التوجه أولاً إلى رابط منصة حكومتنا.
  • ادخل جميع البيانات المطلوبة منك.
  • ادخال بيانات عقد القران بشكل صحيح والبيانات العامة والخاصة بالزوجين.
  • النقر على زر التسجيل وبعد النظر في الطلب يتم الرد من خلال رسالة نصية.

التعليقات