من هو عبد الرحمن يوسف القرضاوي ويكيبيديا

من هو عبد الرحمن يوسف القرضاوي ويكيبيديا، إن الشيخ يوسف القرضاوي من أشهر مشايخ الدعوة الإسلامية، وهو من أبرز العلماء الذين أبدعوا في مجال الدعوة، ومن أشهر الشخصيات في مصر والعالم العربي، من هو عبد الرحمن يوسف القرضاوي ويكيبيديا.

من هو عبد الرحمن يوسف القرضاوي ويكيبيديا

إن عبد الرحمن يوسف القرضاوي شاعر وصحفي شهير في الوطن العربي من أصل مصري ويحمل الجنسية القطرية لكنه تخلى عنها مؤخرًا من جامعة قطر وماجستير في مقاصد الشريعة من جامعة القاهرة، نشر العديد من القصائد لنفسه في العالم العربي، وشارك في إعداد الندوات الثقافية، ولديه خبرة في الغناء والعزف على العود.

عبد الرحمن يوسف القرضاوي السيرة الذاتية

يعتبر عبد الرحمن بن يوسف القرضاوي من الشخصيات المشهورة في الوطن العربي وفي بؤرة اهتمام الكثير من المتابعين وفيما يلي سيرته الذاتية

  • الاسم الحقيقي عبدالرحمن بن يوسف عبدالله القرضاوي.
  • اسم الأب يوسف بن عبدالله القرضاوي.
  • مكان الميلاد من مواليد دولة قطر.
  • تاريخ الميلاد من مواليد 18 سبتمبر 1970 م.
  • العمر يبلغ من العمر 52 سنة.
  • الجنسية مصري ويحمل الجنسية القطرية لكنه تخلى عنها.
  • المؤهلات العلمية حاصل على بكالوريوس الشريعة من جامعة قطر ودرجة الماجستير في مقاصد الشريعة من جامعة القاهرة.
  • الديانة التوحيدية الإسلام.
  • العقيدة والإيمان أهل السنة والجماعة.
  • اللغة الأم العربية.
  • المهنة شاعر وصحفي.

كم عمر عبد الرحمن يوسف القرضاوي

يبلغ عمر الصحفي والشاعر المصري عبد الرحمن بن الأزهري الشيخ يوسف القرضاوي 52 عامًا، من مواليد 1970 م، وولد في دولة قطر وعاش هناك ونشط فيها وعرف بمعارضته لنظام الرئيس المصري حسني مبارك وكتب العديد من القصائد، الحكم بالسجن ثلاث سنوات بتهمة نشر أخبار كاذبة تهدد أمن واستقرار الدولة المصرية وكان ذلك عام 2016 م.

وفاة يوسف عبدالله القرضاوي

توفي الشيخ والخطيب الإسلامي يوسف بن عبد الله القرضاوي يوم الاثنين 26 سبتمبر 2022 م عن عمر يناهز 96 عامًا في أحد مستشفيات دولة قطر بعد إصابته بمرض وتدهور صحته في الفترة الماضية، ونعى عبد الرحمن والده الشيخ يوسف القرضاوي بعبارة “ترجل الفارس”.

كم عدد أبناء يوسف القرضاوي

وللقرضاوي سبعة أبناء جميعهم من زوجته الأولى إسعاد عبد الجواد الملقبة بـ “أم محمد” التي ارتبط بها أواخر عام 1958 م، أما زوجته الثانية، وهي مغربية اسمها عائشة، فقد ارتبطت بها في الثمانينيات عندما كانت طالبة في إحدى الجامعات الجزائرية، ولم يسجل والدها أي أطفال.

سبب تخلي عبد الرحمن القرضاوي عن الجنسية القطرية

إن سبب تخلي الشاعر المصري عبد الرحمن القرضاوي عن جنسيته القطرية، كما ذكر، أنه لن يكون هناك شك في حمايته بالجنسية القطرية في معارضته لنظام حسني مبارك في حالة كل مصري، سواء أرادت الظروف السياسية أو المادية له أن يكبر خارج وطنه، فقد تخلى عن جنسيته القطرية عام 2003 م، ويذكر أنه انسحب مباشرة من البرنامج في القاهرة اليوم بعد تقديمه كقطري، مع العلم أنه أبلغ مقدم البرنامج مسبقًا بأنه مصري.

حساب عبد الرحمن القرضاوي على تويتر

يمتلك الصحفي والشاعر المصري عبد الرحمن بن يوسف القرضاوي حسابًا رسميًا، تم توثيقه عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث يشارك متابعوه وجمهوره في أحدث أعماله في مجال الشعر والإعلام وأخباره الشخصية الرابط “”.

مقالات ذات صلة