سبب وفاة الشيخ طالب بن شريم .. طالب بن شريم ويكيبيديا

سبب وفاة الشيخ طالب بن شريم .. طالب بن شريم ويكيبيديا، حصلت الكثير من الأسئلة حول حقيقة وفاة الشيخ طالب بن شريم ومما لا شك فيه ان لكل قبيلة في المملكة شيخ مثل مختار العائلة لكن عندهم يكون شيخ القبيلة لان أبرز عائلات المملكة هم في الأصل قبائل عربية سكنوا السعودية منذ القدم وعاشوا وترعرعوا فيها واليوم سنتعرف جيداً على الشيخ الراحل طالب بن شريم .

سبب وفاة الشيخ طالب بن شريم .. طالب بن شريم ويكيبيديا

هو الشيخ طالب بن محمد بن شريم وهو شيخ قبيلة آل مرة وعائلة شريح المعروفة بين القبائل العربية في بلاده ومؤخراً صرحت تقارير تشير أنه توفى مع صراعه مع المرض فقد عمت حالة حزن عبر مواقع التواصل الاجتماعي وذلك حول سبب وفاة الشيخ والذي وافته المنية يوم أمس فقد أقبلت التعازي من الناس لعائلة شريح وقبيلة آل مرة وقد تم نشر له صور يذكرونه فيها وفيديوهات لكلمات الشيخ فقد توفى طالب في 24 يناير الشهر الحالي من السنة الحالية 2022 .

قبيلة آل مرة التي كان يدير مشيختها الشيخ طالب بن شريم

هي قبيلة من القبائلة العربية التي نزحت في دولة قطر ويغلب على سنها 70 سنة وأكثر وذلك بعدما رحب فيهم الشيخ خليفة بن حمد بتجميع كل القبائل العربية داخل دولة قطر فتمكنت القبيلة بتوثيق علاقتها بآل ثاني من خلال حفظها على مصلحة دولة قطر والتبرعات التي قدمتها منذ الحكم الأول لشيخ قاسم بن محمد آل ثاني فقد ساهمت قبيلة آل مرة في كثير من المواقف السيياسية التي تدل على حرصها الشديد لدولة قطر ومصلحتها الخاصة .

سحب دولة قطر جنسية قبيلة آل مرة

والجدير ذكرة فقد تمكنت دولة قطر من سحب جنسيتها لشيخ قبيلة آل مرة وتم مصادرة كل أموالهم وأملاكهم وذلك في رد فعل كبير من المملكة والتي قامت به الحكومة القطرية وسعت في ذلك علاوة على شيخ قبيلة بني هاجر التي فعلت كذلك معهم ومع شيخهم وذلك يدل على غدر الحكومة في القبائل وطمس جنسيتهم القطرية ومحاولة من محاولات واشكال التنكيل الكبيرة التي تحزنهم وتضايق عليهم وتسيئ لهم اساءات كبيرة جدا .