تلخيص قصة نظرة خارج النافذة

تلخيص قصة نظرة خارج النافذة، بحث الطلبة عن قصة نظرة خارج النافذة وهي ضمن المناهج الاماراتية، يوجد بعض التحليل والتلخيص، ويوجد بعض الدروس المستفادة من القصة، مع حل التسئلة التى توجد في نهاية القصة، تابع المقال لتعرف القصة بالتفصيل عبر شبكة الصحراء.

تلخيص قصة نظرة خارج النافذة

اختارت الكاتبة أن يكون السيد ( شفارز ) مقعداً ، كيف كان لهذه الصفة دور أساسي في اختيار الكاتبة أن يكون السيد  ( شفارز ) مقعداً حيث كان له دور رئيس في بناء القصة حيث جعلت حياته معين أدى هذا الأمر إلى أن يكون هناك ارتباط غير مباشر مع هذه العاملة الذي كان معجباً بإتقانها بالوقت حيث ساهم ذلك في تطور أحداث القصة، بالاضافة إلى أن هناك سؤال هل ترى أن هناك تشابهاً بين عاملة النظافة والسيد (شفارز) ؟ ما هو، نعم هناك تشابه إلى حد ما فكل منهما يعيش روتيناً يومياً معيناً فكلاهما يؤدي ما عليه وإخلاص.

قصة نظرة النافذة بالتفصيل

كما أن في بعض الاحيان يحدث بين الناس تآلف من دون أن يتحدثوا أو يعرف بعضهم بعضًا، كأشخاص يلتقون كل يوم عند المصعد في المبنى الذي يعملون فيه، أو كالألفة التي تحدث بين حارس البنك ومديره. ما الذي يصنع هذه الألفة برأيك ؟ وكيف استطاعت الكاتبة أن تطورها في القصة، الذي صنع هذه الألفة هو إعجاب [شفارز ] بما تقوم به هذه العاملة من إتقانٍ لعملها من دون وجود رقيب عليها. ومما زاد هذه الألفة ما قام به [ شفارز ] من السؤال عنها والاطمئنان على صحتها، وإرسال هدية لها مما أحدث الأثر الإيجابي في نفسها؛ فشجعها ذلك على التغلب على مرضها والعودة لعملها، وهو الأمر الذي ساهم في تطوير الأحداث.
ناقش الطلبة مع المعلمين أن استخدم الكاتب كلمة أخضر في موقعين: كانت هذه العاملة ترتدي دوماً ملابس خضراء، والسيدة ذات الرداء الأخضر .

ما هي قصة نظرة خارج النافذة

ما دلالة اللون الأخضر في رأيك، هل اللون في الملابس فقط، يدل على البدايات الجديدة، والكثرة، والأرض، والنقاء، والطبيعة، والنمو، والتفاؤل، والتجديد المستمر، والقوة، والنشاط والحيوية، والخير، والسلام، بالإضافة إلى الحب، فكل ما هو أخضر يدخل إلى قلب الإنسان ونفسه بسهولة، وكل ما ينبض بالحياة يتلون به.

تحليل قصة نظرة خارج النافذة

حيث العصافير التي راحت تصوص بأصوات عالية مبتعدة عن القطط التي كانت تتربص بها بغية  اقتناصها وافتراسها ما الفرق الذي سيحدثه استبدال كلمة ” تراقب ” بكلمة تتربص ؟ أي الكلمتين أدق في تصوير القططـ، هنا فرق بين تراقب وتتربص، فلو جعلنا تراقب بدلاً من تتربص لنفينا علاقة الصياد بالفريسة، هذه العلاقة العدائية الأزلية بين القط والعصفور؛ فلذلك كان استخدام تتربص أدق في التصوير.
أعد كتابة السطر مستبدلاً بالكلمات العامة التي تحتها خط  كلمات أكثر تحديدًا ليشرق النص،  كان يجب أن يراقب منظر الغروب من شرفة منزله كل يوم، على سبيل المثال: راح يراقب قرص الشمس وهو يغوص في لُجّة البحر رويدًا رويدًا.