حجز موعد في المركز الصحي البحرين

حجز موعد في المركز الصحي البحرين، كونها من ضمن الخدمات الالكترونية المهمة جداً والتي اطلقتها وزارة الصحة في البحرين من باب التسهيل على المواطنين والتقليل من الاجراءات التي يتم القيام بها لأجل الحصول على موعد في المركز الصحي البحرين.

وهناك الكثير من الخدمات الصحية التي تقدمها وزارة الصحة في البحرين ولا تتوانى أبداً في طرحها من أجل افادة المواطنين والمقيمين في الدولة.

ومن ضمن أهم هذه الخدمات القيام بعملية حجز موعد الكتروني من خلال بوابة وزارة الصحة البحرينية كما يمكن القيام بعملية تغيير للمواعيد الطبية بشكل الكتروني وهذا الأمر يترك الكثير من الفوائد التي لا يمكن التغاضي عن دورها في اختصار الوقت والجهد.

مواعيد المراكز الصحية والمستشفيات البحرين

تقدم وزارة الصحة في البحرين الكثير من الخدمات التي تفيد المواطنين والمقيمين فيها وهذه الخدمات يتم توفيرها بشكل الكتروني من باب اختصار الوقت والجهد.

ومن ضمن أهم الخدمات التي تقدمها خدمة حجز المواعيد حيث يتم حجز المواعيد في وزارة الصحة قبل التوجه للمراكز الصحية ومن ضمن خدمات حجز المواعيد خدمة مواعيد المراكز الصحية والمستشفيات، ومواعيد الفحص الطبي لما قبل العمل، وموعد فحص المركبة الغذائية، ومواعيد الطب الخاص والمحدود، وطلبات المبيدات الحشرية والقوارض.

ويتم تحديد مواعيد المراكز الصحية والمستشفيات في البحرين من خلال الموقع الالكتروني الخاص بوزارة الصحة والذي يتم من خلاله حجز مواعيد المراكز الصحية.

رابط حجز موعد في المركز الصحي البحرين

دشنت وزارة الصحة في البحرين مجموعة كبيرة من الخدمات الالكترونية. وتأتي أهمية توفير هذه الخدمات في كونها أساسية في ظل تفشي فيروس كورونا.

فالحصول على هذه الخدمات بصورة الكترونية يؤدي للتقليل من تفشي هذا الفيروس وتقلل أيضاً من اتساع دائرة المصابين فيه. وهذا لكون الجميع يحصل على ما يحتاجه دون الاضطرار للخروج من المنزل.

ويتم الحصول على كل الخدمات التي توفرها وزارة الصحة في البحرين بما فيها حجز المواعيد الخاصة بالمراكز الصحية. من خلال الموقع الالكتروني الخاص بوزارة الصحة البحرين.

كيفية حجز موعد في المركز الصحي البحرين

وأكدت وزارة الصحة على ضرورة حجز موعد مسبق قبل التوجه للمراكز الصحية وهذا الأمر وضحت الآلية التي يتم عليها وهذه الآلية موضحة فيما يلي:

  • التوجه في البداية الى الموقع الالكتروني الخاص بوزارة الصحة البحرين.
  • من ضمن قائمة الخدمات الالكترونية يتم اختيار خدمات المواعيد الالكترونية.
  • النقر على تبويب مواعيد المراكز الصحية والمستشفيات.
  • قم بالضغط على “ابدأ الخدمة”.
  • ادخل جميع البيانات الشخصية الخاصة بالمريض.
  • قم بالنقر على ايقونة متابعة.
  • اختر الموعد المناسب لك من ضمن قائمة المواعيد المحددة.

شروط حجز موعد زيارة المركز الصحي في البحرين

وضحت وزارة الصحة البحرين مجموعة من الشروط التي لابد من توافرها قبل التوجه إلى المراكز الصحية فيها. وهذه الشروط تضمن من خلالها وزارة الصحة في البحرين ضبط المواعيد الخاصة بزيارة المرضى للمراكز الصحية وهذه الشروط هي:

  • يجب على المريض الحضور للمركز الصحي قبل موعده بعشرين دقيقة.
  • احضار جميع الوثائق الخاصة بالمريض.
  • يمكن الغاء موعد زيارة المركز الصحي قبل الموعد بساعتين.
  • تشمل خاصية حجز المواعيد كل مواعيد المتابعة في العيادات العامة.

التعليقات