متى يوم التخضير في الكويت 2022

متى يوم التخضير في الكويت 2022، تعتبر النباتات عنصر اساسي من مكونات البيئة لمساهمتها في تنقية الجو والهواء وامدادنا بالغذاء وهناك اهتمام بيوم التخضير الذي يتضمن سلسلة من الأنشطة التي من شأنها الحفاظ على البيئة الخضراء للكويت، والاستفادة من مساحاتها الشاسعة وتخصيصها للمواطنين، من ناحية أخرى، ويعتبر هذا اليوم من أيام الدولة بحيث تكون جميع القطاعات فيها على قدم وساق للتوعية أنشطة يوم التخضير والأهداف التي يتعين تحقيقها خلال ثلاثين عامًا من بداية هذا اليوم.

معلومات عن يوم التخضير في الكويت

يوم التخضير في الكويت هو اليوم الذي أيدت فيه دولة الكويت رسميًا الاحتفال بالتخضير العالمي وإنشاء مساحات خضراء شاسعة تخدم البيئة بطريقة أو بأخرى يأتي هذا اليوم كوسيلة لدعم البيئة الكويتية التي تغلب عليها المناطق الصحراوية، وتحويلها إلى مكان أخضر، وتشجيع المواطنين على اتخاذ هذه الخطوة لتطبيق الجوانب الجمالية من جهة، والحفاظ على بيئة الكويت وتنميتها مساحات خضراء من جهة أخرى.

متى يوم التخضير في الكويت 2022

ويصادف يوم التخضير في الكويت يوم السبت الخامس عشر من أكتوبر عام 2022 وتستمر الأنشطة التحضيرية لمدة أسبوع كامل حتى يوم الجمعة الحادي والعشرين من نفس الشهر، وبهذه الخطوة تحاول وزارة الزراعة والثروة السمكية لإعداد جيل جديد مقتنع بأهمية الزراعة وبقاء الاستدامة البيئية في بلادهم.

المدة المتبقية ليوم التخضير في الكويت

تنتظر أشباح الشعب الكويتي، صغارا وكبارا، يوم التخضير، وظلت ذكريات هذا الحدث راسخة منذ أكثر من ثلاثين عاما، خاصة مع طرح مشاريع جديدة تتعلق بزراعة الأماكن العامة والشوارع الباقي يوم التخضير في دولة الكويت

اليوم الأخضر في الكويت

اهداف يوم التخضير

أعدت دولة الكويت أهدافًا حقيقية لتحقيقها في اليوم العالمي الأخضر، خاصة وأن دولة الكويت لا توجد بها مساحات خضراء بسبب طبيعتها الصحراوية الجافة فيما يلي الأهداف التي من المقرر تحقيقها منذ انطلاق فعاليات يوم التخضير الكويتي

  • نشر الوعي بين مواطني الدولة والقطاع الخاص حول أهمية هذه الخطوة في الحفاظ على الأراضي والاستفادة منها.
  • تجميل البلاد وجعلها مكانا أخضر لتحسين المناخ وتحقيق مبدأ التنوع البيولوجي في الكويت.
  • تنفيذ خطة التخضير التي وضعتها الهيئة العامة للشؤون الزراعية وهيئة التكثيف والدعم المستمر لنمو المساحات الخضراء في الكويت.
  • إنشاء حدائق عامة ونموذجية لتشمل مساحات كبيرة من الكويت بأشجار الفاكهة أو الزينة.
  • النقلة النوعية والحضارية التي تسعى الدولة إلى زيادة عدد المنتزهات الترفيهية والثقافية والتجارية فيها إلى مستوى عالٍ من الحداثة والتطور.
  • – تشجيع المواطنين “كبارا وصغارا” على غرس الأشجار في الأماكن العامة والمتنزهات بما يعود بالنفع الكبير على الوطن.
  • إضافة أنواع جديدة وغير مسبوقة من نباتات التجميل بما يتناسب مع المناخ المحلي ويتحمل الظروف القاسية وتخضير المناطق الجافة.

مقالات ذات صلة