كم عمر دولة الكويت الان

كم عمر دولة الكويت الان، تعرف الكويت بانها من الدول المعتدلة التي تحرص على العلاقات الايجابية مع الجميع لهذا تعد وسيط مثالي للمفاوضات بين الدول،  واشتهرت ببيع اللؤلؤ والتجارة البحرية منذ القدم، وفي ظل التطور الذي حدث، أصبحت من المدن التي تتمتع بعمران كبير الازدهار، بالإضافة إلى حقولها النفطية، ومن خلال خطوطنا القادمة، ومن خلال سنتعرف على الكويت وكم عمر هذه الدولة، بالإضافة إلى تاريخ الكويت القديم، وكل ما يتعلق بهذه الدولة، ونعلقها.

كم عمر دولة الكويت الان

يعود عهد دولة الكويت إلى آلاف السنين، ولكن تم الإعلان عن تأسيسها رسمياً قبل حوالي 408 سنوات، وكان ذلك بين عامي (1601-1700) م  في القرن السابع عشر، وازدهرت المدينة في العام  “1128 هـ / 1716 م” بعد أن أسستها عائلة الصباح مع آل الصباح اتفق العتوب وسكانها بالإجماع على أن يتولى مبارك الصباح شؤون الحكم فيها بعد انتمائه لحكم بني خالد، لكن الأدلة على تاريخها القديم تشير إلى أنها تعود إلى القرن السادس قبل الميلاد بعد الميلاد، حيث تم العثور على آثار في عدة مدن منفصلة من الدولة تعود إلى تلك الحقبة.

تاريخ الكويت عبر الزمن

يعود تاريخ الكويت القديم إلى القرن السادس قبل الميلاد، حيث تم العثور على آثار في عدة مناطق تؤكد أنها استوطنها الهيلينيون قبل التاريخ، ثم استولت عليه قوات الإسكندر الأكبر، حتى أطلق عليه الإغريق لقب “إيكاروس بين شبه الجزيرة العربية والهند، بالإضافة إلى عملهم في الغوص بحثًا عن اللؤلؤ للتجارة.

أما المهنة التي بلغت ذروتها في عهد الشيخ مبارك الصباح حيث بلغ عدد السفن فيها قرابة ثمانمائة سفينة مما جعلها مركزا تجاريا في شمال الخليج العربي القرن العشرين اكتشاف النفط وبداية تصديره وأن الكويت وقراها شهدت نهضة عمرانية كبيرة مثلت نقطة تحول في تاريخ الكويت.

اين تقع الكويت على الخريطة

تقع دولة الكويت في جنوب قارة آسيا، كما تقع في أقصى شمال الخليج العربي وفي الشمال الشرقي لشبه الجزيرة العربية، وعاصمتها الكويت، العاصمة الاقتصادية والسياسية للدولة نظام الحكم فيها ملكي وراثي حيث يحكمها حاليًا الأمير نواف الصباح تقدر مساحة سطحه بـ 17818 كيلومتر مربع ألوان العلم الرسمي هي (أخضر، أبيض، أحمر، أسود).

عدد سكان الكويت 2022

سكان دولة الكويت لهذا العام 2022 م يقدر بحوالي 4،400،444 مليون نسمة ونسبتها إلى العالم حوالي 0.05٪ من مجموع سكان العالم كله حيث تحتل المرتبة 129 في قائمة السكان ويقدر عدد المواليد بحوالي 2.08 طفل لكل امرأة، و يبلغ متوسط ​​العمر المتوقع في الدولة حوالي 74.7 سنة.

سبب تسمية الكويت بهذا الاسم

كانت مدينة الكويت تُعرف سابقًا باسم “مدينة القرين”، والقرن كلمة قديمة تعني “تل أو أرض مرتفعة و تغير اسمها بمرور الوقت ليصبح الكويت، وهي كلمة مشتقة من الكلمة البابلية “kut”، والتي تعني “حصن أو قلعة منيعة” وهي مدينة ساحلية تشتهر بتعدين اللؤلؤ والتجارة البحرية، بالإضافة إلى استخراج النفط وازدهارها العمراني والاقتصادي.

مقالات ذات صلة