يصنف طائر القطرس من الطيور البحرية

يصنف طائر القطرس من الطيور البحرية، هناك العديد من الكائنات الحية لها أكثر من خاصية ومسميات متعددة بحيث يحسب الشخص أنها من ضمن فصيلة معينة، ليجد أنها تتبع فصيلة أخرى، خاصة طاقر القطرس، وطيور القطرس طائر يتمتع بحياة هادئة طوال العام وصاخب خلال موسم التكاثر، ويوجد العديد من الطيور الهادئة والغريبة في نفس الوقت، القطرس، وسنقدم أيضًا مقدمة عن طيور البحر. ونجيب على السؤال السابق.

ما هي الطيور البحرية؟

هي تلك الطيور التي تعيش بالقرب من المسطحات المائية مثل البحار والأنهار والوديان والمحيطات وتعتمد في غذائها على البحار، ومعظمها لها أجنحة طويلة تطير عالياً ولها أغشية جلدية بين أصابع قدمها. للسباحة مثل الخفافيش والنوارس والطيور الاستوائية وصيد الأسماك والحبار بالقرب من سطح الماء وبناء أعشاش على الأرض واستخدامها في التزاوج واحتضان البيض حتى الفقس. ثم اعتني بالصغار حتى يتمكنوا من الطيران.

يصنف طائر القطرس من الطيور البحرية

يزن طائر القطرس البالغ حوالي 10 كيلوغرامات ولا يطأ قدمه إلا على اليابسة للتزاوج، وتأتي كلمة القطرس من اللغة البرتغالية، لكن أصلها عربي، وتشمل فصائلها طائر القطرس المتجول، حيث يغلب على الطائر الأسود. لونها ماعدا أطراف أجنحتها البيضاء، أما صغار الطيور فهي بنية اللون والأنثى تضع بيضة وتستمر فترة الفقس 80 يوما. لذلك يصنف طائر القطرس على أنه طائر بحري. إجابه

  • صحيح

حقائق وشذوذ عن طائر القطرس

يعتبر طائر القطرس طائرًا بحريًا مثل أي نوع آخر من الطيور البحرية، ولكن هناك بعض الميزات التي تميزه عن الطيور الأخرى، ومن أهمها

  • وهي صاحبة أطول جناحيها على الإطلاق، حيث يبلغ طول جناحيها حوالي 3.5 مترًا، بينما يبلغ طولها 1.2 مترًا وهي من أكبر الطيور.
  • تقضي 92٪ من حياتها في البحر ولا تهبط على اليابسة أبدًا.
  • يمكن أن تطير لفترات طويلة دون انقطاع بسبب أسلوب طيرانها الخاص، وغالبًا ما تبقى طائرًا لمدة 6 أيام في كل مرة، وتنام بشكل غريب أثناء الطيران أيضًا.
  • حجم كتكوت طائر القطرس أكبر من حجم والديه لأن الدهون فيه تذبل بعد أن تنمو.
  • يوجد حوالي 21 نوعًا من طيور القطرس، معظمها في الجزء الجنوبي من الكرة الأرضية.
  • إنه طائر معمر يبلغ متوسط ​​عمره 40 إلى 50 عامًا.

مقالات ذات صلة