سبب وفاة مانفريد مصمم الازياء الفرنسي

سبب وفاة مانفريد مصمم الازياء الفرنسي، أن تيري موغلير البالغ من العمر 73 عامًا وهو فرنسي الجنسية، وأن التصميمات التي يقوم بتصميمها ذات الأكتاف العريضة والخياطة المتقنة المستوحاة من القرن الأربعينيات والخمسينيات، حيث يرتدي الكثير من النجوم تصاميم موغلير، وأهمها ديفيد بويي وليدي غاغا، كما وابتكر الكثير من الأزياء لعروض نجوم مثل بيونسيه، حيث في عام 2019م صمم لكيم كارداشيان “الفستان المبلل” الشهير لحفل “مت غالا”، ونعرض لكم التفاصيل في المقال التالي عبر شبكة الصحراء.

سبب وفاة مانفريد مصمم الازياء الفرنسي

نشر عبر حساب موغلير الرسمي على فيسبوك: “إننا نشعر بالحزن الشديد لإعلان وفاة السيد مانفريد تيري موغلير يوم الأحد 23 يناير/كانون الثاني 2022″، حيث قال البعض الآخر عبر صفحاتهم على الانستغرام “بأنه صاحب الرؤية والخيال الواسع، ويقوم بتصميم تصاميم رائعة مميزة لكافة أنحاء العالم، ويكون أكثر جرأة وأن يحلموا أكثر كل يوم”.

كما أنه توفي وفاة طبيعية دون معاناته مع المرض في ستراسبورغ بفرنسا، وهو من مواليد عام 1948م، كما وكان موهوبا للغاية وحين بلغ سن الرابعة عشرة أصبح راقصا في فرقة باليه دو رين، كان يؤدي عروضا بهلوانية، وعمل في عرض الأزياء.

حبه للتصميم الأزياء منذ الصغر

وكان منذ الصغر يقوم بصنع ملابسه الخاصة، حيث افتتح موغلير أول متجر له في باريس خلال السبعينيات، وقال عبر مجلة “وومنز وير ديلي”: “لم أكن متأكدا مما أريد أن أفعله، لكن الموضة بدت الخيار الأمثل بالنسبة لي بمجرد أن عرضت رسوماتي في باريس”.

يذكر أنه اشتهر موغلير بتصميماته المتكلفة التي زادت من إبراز ملامح أجزاء محددة من الجسم مثل الوركين والكتفين، بالإضافة إلى الفساتين المتدلية من الرقبة إلى الصدر والفساتين ذات الخصر الضيق، كما وارتدى من تصاميمه نجوم مثل ديفيد بوي وجورج مايكل وشارون ستون وريانا.

حياته المهنية

كما وكانت علاقة موغلير ببوي قوية جدا لدرجة أنه ألبسه في حفل زفافه من إيمان، حيث باع موغلير حقوق اسمه إلى كلارينز في عام 1997م، بعد عدة سنوات من إطلاق عطر “إينجل” مع العلامة التجارية، وهو شخصية انعزالية وبدا متقاعدا من الموضة في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين واختار تصميم قطع لمرة واحدة لليدي غاغا، والعمل كمستشار إبداعي في جولة بيونسيه عام 2010م.