من هو القاضي احسان السلامات ويكيبيديا

من هو القاضي احسان السلامات ويكيبيديا، تصدر مواقع التواصل الاجتماعي اسم احسان السلامات وهو المتهم في جريمة جرش بالأردن، والكثير من الجمهور الأردني يبحقث عن تفاصيل القضية، ويعد من كبار القضاء بالمملكة الهاشمية، انتشرت جرائم القتل في الفترة الأخيرة بمختلف الدول العربية تحديدا مصر والأردن، كما أن جريمة جرش لم تكون الأولى من نوعها بل تكررت قبل ذلك، حيث تم اطلاق النار بصورة مباشرة عليهم، تابع المقال لتعرف على التفاصيل.

من هو القاضي احسان السلامات ويكيبيديا

أن القاضي الأردني احسان السلامات هو من القضاء المشهورين في الدولة الأردنية، تسبب في مقتل زوجته بعد  اطلاق النار عليها بصورة مباشر، وتعد من الجرائم التى حدثت في الساعات الأخيرة وذلك يوم الجمعة 23 سبتمبر 2022م، وقالت الجهات المعنية التى نشرت بيان بقولها أن الشخص الذي اطلق النار تجاه زوجته وابنه متواجد في محافظة جرش الأردنية، حيث وصلت الطواقم الطبية إلى المكان ونقلهم إلى أحد المشافي القريبة، ولكن فارقا الحياة.

ما هي أصول احسان السلامات

كما أن الجهات المعنية قامت بالتحقيق بعدما مطلق النار سلم نفسه، ونشر عبر المواقع الاجتماعية أن المدعي العام للجنايات الكبري حسان عبد العزيز الصالح السلامات، هو من قام با رتكاب جريمة جرش وأطلق العيارات النارية على زوجته سهير فوزي رشيد الكندي التى ولدت في 1979، ثم ابنه عون إحسان عبد العزيز السلامات من مواليد 2006م، وتم إسعافهما إلى مستشفى جرش الحكومي ولكن فارقا الحياة على الفور.

ما هي القضية المتهم بها احسان السلامات

حيث قرر المدعي العام في الأردن أن يتم حظر كافة المعلومات من النشر بسبب حساسية القضية، وكل المعلومات التى تتعلق في اطلاق النار حسب ما جاء من المدعي العام بالجنايات الكبري، وجاء في وسائل الإعلام المرئي والمسموع ووسائل التواصل الاجتماعي يجب أن يتم تقيد وعدم نشر أي معلومات حول الموضوع أو مجريات التحقيق الأولي والمبدئي أو البحث في التكييف القانوني أو العقوبة المترتبة عليها ومنع تداول أو إعادة نشر أي صور أو فيديوهات تختص بالقضية.

يذكر أن حظر النشر في قضية إطلاق النار بمدينة جرش يشمل أي معلومات أو صور أو فيديوهات تتعلق بالقضية ومجريات التحقيق، وجاء قرار المدعي العام عملا بالمادة 39 من قانون المطبوعات والنشر.

كم عمر احسان السلامات وجنسيته

أن احسان السلامات من مواليد الأردن، حيث يعمل نائب عام محكمة الجنايات الكبرى في المملكة الأردنية الهاشمية، ويبلغ من العمر 62 عامًا، ولد في عام 1960م، عاش وترعرع في الأردن، كما وحصل النائب العام في محكمة الجنايات الكبرى القاضي الدكتور احسان السلامات البرماوي على درجة الدكتوراه في القانون الجنائي من جامعة القاهرة.

وهو من الشخصيات المشهورة في الأردن، شارك في كثير من الانجازات السياسية على مستوى المملكة، شكل صدمة بسبب ارتكابيه مثل الجريمة البشعة تلك.