من القائل حنا هل العوجا ويكيبيديا

من القائل حنا هل العوجا ويكيبيديا، تعد نحنا هل العوجا من أشهر وأروع القصائد العربية في الوطن العربي، وهي قصيدة وطنية سعودية، من القائل حنا هل العوجا، لأن قصيدة حنا هي من أشهر القصائد الوطنية السعودية وأقدمها، تلك القصيدة كتبها الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود قبل نحو عقد، لذلك سنتعرف على قصيدة حنا هال العجوة المشهورة بقصيدة “نجد شامات أبو تركي”، سنقدم أيضًا مؤلف تلك القصيدة، بالإضافة إلى رابط لتنزيلها والاستماع إليها مباشرة.

من القائل حنا هل العوجا ويكيبيديا

مؤلف قصيدة حنا هيل العوجا هو الشاعر السعودي فهد بن سعد بن دحيم النفيسة المشهور بفهد بن دحيم الذي يعتبر من أشهر وأبرز الكتاب والكتاب في المملكة العربية السعودية، من أهم صحابة الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود – رحمه الله – خلال غزوات كثيرة ؛ ودفعه ذلك لكتابة تلك القصيدة التي تتحدث عن شجاعة الملك وجرأته وبسالته وشجاعته، جدير بالذكر أن قصيدة حنا هال العوجة تسمى “نجد شامات أبو تركي”، تتميز قصائد الكاتب فهد بن دحيم بحماس وشجاعة الأفراد، وتتكون القصائد الأدبية من كلمات حلوة.

كلمات قصيدة حنا هل العوجا

يمكن العثور على كلمات قصيدة فهد بن دحيم من خلال النقاط التالية

وجدنا شامة في صبي تركي، وشيخنا أخذها وأعد عشاقه بعد أن صفع خصومه، لم تبك، هذا سوقنا، يبيعون الأرواح في حوش بأول أجورهم، رخص رقبتنا، لا شيخنا وكل القبائل هم مشايخنا وضعهم في تاريخ العرب ورسم علومنا وتختفي عادة الدنيا وتدوم علومها.

قم بتحميل شعر حنا هل العوجا

قصيدة هناء هيل العوجا من أشهر القصائد الوطنية السعودية، وقد أطلق عليها رسمياً اسم نجد شامات لأبي تركي ويمكن تنزيلها مباشرة من خلال مشغل الصوت التالي.

استمع إلى شعر حنا هل العوجا كامل

تعتبر قصيدة حنا هل العوجا من أشهر الأعمال الأدبية التي تحولت إلى عمل غنائي، حيث تروي هذه القصيدة رحلة كفاح وصمود الملك عبد العزيز آل سعود لتأسيس المملكة العربية السعودية عبر العديد من الحروب والصمود، معارك، لذلك قمت بتضمين رابط، للاستماع مباشرة إلى القصيدة.

مقالات ذات صلة