هل لحم الحصان حلال إسلام ويب

هل لحم الحصان حلال إسلام ويب، يع رف لحم الحصان بانه صالح للاكل في الدين الاسلامي ويجوز ذبح الاحصنة والخيول ولا بأس في تناولها وبعض الناس لا يعرفون اللوائح القانونية المتعلقة بمسألة أكل لحوم بعض الحيوانات مثل لحم الخيل ولحوم الحمير لحم الخيل حلال ويب، وحكم أكل لحم الخيل، ويجوز أكل لحم الخيل عند الإمام ابن باز، ونذكر ما ثبت تحريم اللحوم في القرآن الكريم.

هل لحم الحصان حلال إسلام ويب

حكم تناول لحوم الخيل

أكل لحم الخيل جائز شرعاً، وهذا ما اتفق عليه معظم العلماء بناء على ما ورد في حديث نبينا الكريم – صلى الله عليه وسلم – في الحديث الشريف عن جابر بن عبد الهل  رضي الله عنه – أنه قال “رسول الله – يوم خيبر صلى الله عليه وسلم حرم لحوم الحمير المنزلية وسمح لحوم الخيول”.

هل لحم الحصان حلال إسلام ويب

أكل لحم الخيل جائز شرعاً، مع وجود اختلاف في هذا الأمر بين علماء وأئمة المذاهب الأربعة، لكن الغالبية العظمى منهم على جواز أكله، وقد أعلن ذلك في إجابة هذا السؤال على موقع إسلام ويب على النحو التالي

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وبعد يجوز أكل لحم الخيل سواء كان عرابًا أو جرذًا كما قال جمهور العلماء .

حكم أكل لحم حصان ابن باز

أباح ابن باز أكل لحم الخيل لأنه أكد أن هذا الحكم شرعي لجمهور العلماء، وأذن الرسول – صلى الله عليه وسلم – بأكل لحم الخيل في كثير من الأحاديث الصحيحة التي وردت عنه، وأسماء بنت أبي وأكد بكر أن الصحابة رضي الله عنهم أضحوا بفرس في المدينة المنورة وأكلوه في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم.

أقوال الفقهاء حول أكل لحوم الخيل والحمير

وذهب أكثر العلماء من الصحابة والتابعين والأئمة الكرام إلى جواز أكل لحم الخيل، ولا حرج فيه، وأكل لحوم الحمير الداجنة مما لا يجوز ولا يجوز وقد ورد في القرآن الكريم ذكر الخيول للزينة والركوب لا للطعام، ولكن ما ثبت من الأحاديث النبوية الشريفة في الإذن بأكل لحم الخيل هو الراجح وما يستدل منه.

مقالات ذات صلة