من هو مينا مسعود ويكيبيديا

من هو مينا مسعود ويكيبيديا، هو ممثل ومغنى كندي من أصل مصري من مواليد عام 1991م، ويقيم في لوس أنجلوس، حيث قام بدور البطولة في فيلم علاء الدين الذي صدر عام 2019م، حيث في يوليو عام 2017م قامت شركة ديزني بإعطائه دور علاء الدين في النسخة الواقعية للفيلم، حيث لعب دور طارق القصار في المسلسل التلفزيوني جاك رايان، وكان له دور في مسلسل نيكيتا في الموسم الأول، كما وشارك في الأداء الصوتي في لعبة واتش دوغز 2، ونعرض لكم التفاصيل في المقال التالي عبر شبكة الصحراء.

من هو مينا مسعود ويكيبيديا

مينا مسعود ولد في مدينة  القاهرة، كما أن الأبوين الأقباط الأرثوذكس لديه شقيقتان أكبر سنًا، قد هاجر مع أسرته إلى كندا عندما كان في الثالثة من عمره، وأن مسعود من محبي التراث المصرى بقوله: “لقد كبرت وأنا اشاهد أفلام الكوميديا المصرية لكبار الفنانين المصريين مثل إسماعيل ياسين وعادل إمام فطريقة إمتاعهم للجمهور تختلف حيث أنها لا تعتمد علي الكلمات فقط حيث كانوا يعتمدون على لغة الجسد وتعبيرات الوجه وهذا أمر مختلف تمامًا عن الممثلين هنا، لقد لعبت الكثير من الأدوار الكوميدية في أمريكا، ودوري في علاء الدين هو أيضًا دور كوميدى: أعتقد أنني ألعب أدوار الكوميديا بطعم مختلف كما تعلمت من السينما المصرية، وهذا يجعلها جذابة بطريقة مختلفة”.

التاريخ المهنى

بدأ مينا حياته كممثل في عام 2011م عندما ظهر في حلقة واحدة كدور قصير في كل من المسلسلين التلفزيونيين نيكيتا وCombat Hospital، حيث وقام بدور جاريد مالك في سلسلة Open Heart عام 2015، مما أدى دور طارق كسار في مسلسل Jack Ryan من إنتاج أمازون برايم.

دور مينا في فيلم علاء الدين

في عام 2017م أعلن مينا على أنه سيمثل دور علاء الدين في فيلم بنفس الاسم من إنتاج شركة ديزنى، وقال: “لقد كنت متحمسًا أن يتاح لي في النهاية فرصة أداء شخصية ليست إرهابية ليس لها دلالة سلبية فهذه الشخصية لها دلالة إيجابية فهو ملهم الفيلم ودور ملهم، لقد كنت متحمسًا أخيرًا أن يكون لى دور في فيلم كهذا. ويقول مينا أنه فيلم مهم للفنانين من أعراق مختلفة في هوليود. كان مينا يمازح جاي ريتشي بأن علاء الدين سوف يتخطى حاجز المليار دولار في شباك التذاكر. على سبيل المفارقة، تمكن الفيلم من تخطى حاجز المليار دولار أمريكي في الإيرادات على مستوى العالم”.

مقالات ذات صلة