فقرات حفل اليوم الوطني pdf للمدارس والجامعات

فقرات حفل اليوم الوطني pdf للمدارس والجامعات، تقيم المدارس والجامعات في السعودية فعاليات للاحتفال باليوم الوطني، كالاذاعة المدرسية، وحفلات التكريم، والعروض التراثية للسعودية، من القضايا المهمة التي تبرز في الفعاليات الثقافية التي يتم التحضير لها بالتزامن مع اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية، من أجل تعزيز القيم، ومبادئ هذا اليوم المميز الذي يحمل أسمى معاني ورسائل تاريخية يمكن لزوارنا من خلاله التعرف على بعض من أجمل عروض اليوم الوطني السعودي الـ 92.

مقدمة عن اليوم الوطني للمدارس والجامعات

تبدأ مقدمة الحفل المدرسي بالحديث عن استعراض موجز لتلك المناسبة السعيدة التي تستحق الاحتفال لما لها من معايير أخلاقية جديرة بالملاحظة، وهنا جاءت هذه المقدمة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوتي واخواتي، يجب أن تبدأ رحلة الألف ميل بخطوة واحدة، حتى لو كانت صغيرة، البدايات هي النوافذ التي من خلالها ننظر إلى أحلامنا الكبيرة، وهي الاختصارات التي من خلالها نصل إلى ما نريد ونطمح إليه، ولدينا بمناسبة وطننا، واليوم مثال جيد، لأن الحلم السعودي كانت موجودة منذ ما يقرب من ثلاثة قرون، وقد بدأها الملك والسحاب محمد بن سعود – رحمه الله – واستمرت مع تلك الأجيال حتى وصلت إلى ملكنا المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، وأعلن وحدة الوطن بشكل كامل عندما اكتملت ملامح الانتصار لبداية قيام الدولة التي تحمل علم العرب والإسلام فمن حقنا إعلان الأعراس وحمل العلم، حتى الغد بإخلاص الأحفاد للأجداد.

فقرات عن اليوم الوطني لاحتفالات المدارس والجامعات الأهلية

وتتضمن فقرات الحفل عددًا كبيرًا من الفقرات الثقافية التي تهدف إلى إحياء هذه المناسبة الوطنية، ومن أبرز فقرات الأنشطة الثقافية ما يلي

فقرة من القرآن الكريم بمناسبة اليوم الوطني لمراسم المدرسة

كلمة الله القدير هي الكلمة الأخيرة وهي النور الذي نسير من ورائه نحو رحمة الله ونعمه، وبهذا نبدأ حفلتنا المدرسية ببركة الله ونشكر زميلنا في الفصل على تلك الأغنية

  • إنّ المملكة لسعوديّة لسعوديّة هي قبلة لمؤمنين وبركة د من أرضه لقوله تعالى

فقرة كلمة للمدارس والجامعات بمناسبة اليوم الوطني

يسعدنا أن نستمع إلى الكلمة الافتتاحية التي أعدها لنا الرجل الصالح (اسم الزميل) الذي نستمع معه إلى التاريخ الجيد للبلاد، مع جزيل الشكر لكم على حسن استماعكم

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد الخلق محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، نرحب بالزملاء الطلاب من جميع المراحل ونحيي المعلمين المتميزين بمناسبة اليوم الذي يستحق ماله كمكان، حيث تعتبر مناسبة اليوم الوطني السعودي من الأحداث الأساسية في تاريخ المملكة العربية السعودية، لقد انتقلت البلاد من واقع إلى آخر وبمرحلة واحدة، في مرحلة تاريخية تجاوزت مرحلتها تماما، ألهم الله تعالى الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود – رحمه الله – بعد مسيرة ثلاثين عاما من الكفاح والنضال حتى إعلان الأمر الملكي الذي نص على وحدة أراضي المملكة واستقلالها التام ووحدة شعوبها وقبائلها على راية التوحيد الإسلامي التي توحدنا على دين الله وهدى نبيه مصطفى وكان ذلك في الثالث والعشرين من سبتمبر، عام 1923 هـ، وبداية الأعمال باسم المملكة العربية السعودية التي تنقل تراث وتاريخ الأمة العربية إلى العالم بأجمل الأشكال والأشكال، لذلك يحق لنا الاحتفال بهذه المناسبة يا أصدقائي، لذلك كونوا معنا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

فقرة شعرية للمدارس والجامعات باليوم الوطني

ننتقل إليكم، أعزائنا، في مناسبة خاصة اليوم، للاستماع إلى صوت الشعر العربي الذي كان حاضرا بقوة للتعبير عن الفخر والاعتزاز بمناسبة الوحدة، وبالتالي نستمع إلى قصيدة جميلة بصوتنا.

أهنئ الروح بأفراح السعودية # * # الدم السعودي ضروري للروح أنا نفسي أهنئ امرأة سعودية ولا سيما نجدية # * # أوه، ما مدى سعادتي التي نشأت فيها مشاعري من أعماق القلب جاد # * # صدق المشاعر والشعر يرويها الشعر الصادق بدون حقوق مال # * # كل شيء عن السعودية ومن فيها، لا، شعري، يجب أن تعيده اليوم #*# انت وعدت، أنا وأنت إن شاء الله ستحققها، سيخبرك ما عندك من اليهودية فيها غيوم رعدية # * # لكن أكباد عطشان لا تقدر أن تعرفها.

فقرة أحاديث نبوية لحفل العيد الوطني

  • يسعدنا أيها الزملاء الأعزاء الاستماع إلى فقرة الأحاديث النبوية التي تتناول هذه البلدان الطيبة والتي كانت حاضرة دائمًا في مشاعر الحبيب مصطفى – صلى الله عليه وسلم
  • المملكة العربية السعودية هي البلد الذي استقر حبه في مشاعر الحبيب المصطفى عامة ومكة خاصة، وهذا جاء في حديث عن عبد الله بن عدي بن الحمرا – رضي الله عنه – الذي قال رأيت رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قائمًا على حاصورة، فقال يا رب أنت خير أرض الله وأحب الأرض، إن الله ولو لم أطرد منك لما ذهبت “.

لقد تطور اليوم الوطني في الإنسان المسلم من أبرز معايير الأمة، وهو الوحدة، كما ورد في حديث المصطفى، الذي قال فيه “المؤمنون مثلهم في المودة والرحمة والتعاطف. . مثل الجسم، إذا اشتكى جزء منه، يعاني باقي الجسم من الأرق والحمى “.

فقرة هل تعلم في اليوم الوطني حفل للمدارس والجامعات

  • كان الحبيب المصطفى صادقًا في أحاديثه، وهو الذي لا يتكلم في نزوة، ننتقل إليك الآن للاستماع إلى المقطع الإعلامي الذي نتعرف من خلاله على أهم تفاصيل اليوم الوطني
  • هل تعلم يا صديقي أن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الذي كان في تاريخ عام 1923 هو تتويج لمسيرة لأكثر من ثلاثين عامًا من الكفاح المسلح لبناء بلد آمن ومستقر.
  • هل تعلم يا صديقي أن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية الذي تأسس على إعلان وحدة المملكة العربية السعودية كان الضربة الأخيرة التي أرعبت الدول المستعمرة في تلك المرحلة.
  • هل تعلم عزيزتي أن الوحدة التي حدثت في تاريخ اليوم الوطني هي أكبر خطوة على طريق الاستقرار والتي مهدت الطريق للمملكة العربية السعودية لتصبح من أقوى اقتصادات العالم.

هل تعلم أن الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود اعتمد على القرآن الكريم وهداية السنة النبوية كمصادر للتشريع الرسمي في دستور الدولة السعودية.

فقرة حكم عن اليوم الوطني للمدارس والجامعات

فقرة خطب وحكم عن العيد الوطني في احتفال للمدارس والجامعات

  • وهي من الفقرات المهمة التي نتعرف من خلالها على حكمة صوت زميلنا في تفاصيل اليوم الوطني، فابقوا معنا أيها الأصدقاء
  • الوحدة الوطنية هي الحلقة الأضمن لبناء وطن آمن وقوي قادر على حماية حقوق أبنائه وقادر على تأمين الحياة الكريمة للجميع.
  • اليوم الوطني هو الرسالة التاريخية التي تحمل لنا أحد أهم دروس التلاحم الوطني وأواصر الوحدة التي توحدنا مهما كانت الظروف قاسية.
  • إن الأمم العظيمة يا زملائي لا تُبنى إلا بجهود كبيرة وتضحيات كبيرة، ولا ينبغي أن يكون الإنسان غير منصف لتلك التضحيات، بل يسعى إلى تقديرها في كل فرصة.

تمتلك البلاد كل الثروات الصوفية التي تضمن نجاحها وإبداعها، لكن الثروة الحقيقية التي تمتلكها المملكة العربية السعودية هي إيمانها بالله تعالى ومكانتها الدينية الهامة.

خاتمة إذاعة اليوم الوطني للمدارس والجامعات

زملائنا الأعزاء أساتذتنا الكرام بفقرة من الحكمة والوعظ ننتهي بفقرات الحفل، العزم على العمل بأمانة وإخلاص، شكرا على استماعكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

فقرات حفل اليوم الوطني pdf للمدارس والجامعات

يحتل اليوم الوطني مكانة مهمة في ذاكرة الإنسان السعودي وهذه الذكرى يتم تناولها بعدد كبير من الأنشطة على جميع المستويات وبالتالي كان علينا أن نكون مع فقرات احتفال مدرسي أو جامعي متكامل ويمكن تحميل هذا مباشرة كملف pdf “من هنا”.

نموذج فقرات اليوم الوطني للمدارس والجامعات

اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية هو اليوم الذي تتجدد فيه المشاعر الوطنية وتتجدد معها النضال لتحقيق أحلام وتطلعات المملكة بقوة وازدهار لضمان الأمن والحياة الكريمة، لجميع مواطنيها هنا”.

مقالات ذات صلة