تجربتي مع عملية تضييق المهبل جراحيا

تجربتي مع عملية تضييق المهبل جراحيا، من أهم التجارب الطبية التي مررت بها في حياتي، وذلك لأن تضييق المهبل الجراحي يساعد المرأة على تحسين مظهرها في عينيها من زوجها وجعل علاقتهما الزوجية أفضل، لذلك في هذه المقالة سوف أذكر كل المعلومات التي يمكن لأي شخص أن يريدها معرفة المرأة بجراحة تضييق المهبل لمساعدة النساء على تحديد ما إذا كان لديهن تضخم في المهبل.

ما هو تضييق المهبل جراحيا

عملية التضييق الجراحي للمهبل هي عملية جراحية تنتمي إلى تصنيف العمليات التجميلية، والغرض من هذه العملية هو شد عضلات المهبل التي ترتخي بسبب الولادة أو الشيخوخة حتى يضيق المهبل حتى تتمكن المرأة من ممارسة العلاقة الزوجية الطبيعية، وتكون العملية تدخل جراحي يدوي يقوم به الطبيب، ويتم تضييق قناة المهبل ثم خياطةها.

كيف تتم عملية تضييق المهبل جراحيا

يتم إجراء عملية التضييق الجراحي للمهبل من قبل الأخصائي، مع القيام بالخطوات التالية

  • تأكد من أن المرأة التي تريد إجراء عملية تضييق المهبل لا تعاني من أي مرض يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات صحية إذا خضعت للجراحة.
  • تأكد من أن المرأة التي تريد إجراء الجراحة ليست حاملاً بإجراء فحص الدم.
  • اختبار التخدير للتأكد من أن المرأة ليس لديها مشكلة في التخدير إذا كان الطبيب سيستخدم التخدير العام أو التخدير الموضعي.
  • تعطى المرأة تخديرًا عامًا أو ناحيًا أو موضعيًا حسب تعليمات الأخصائي.
  • شد وخياطة عضلات المهبل وإزالة الأجزاء الزائدة التي تسببت في ارتخاء المهبل.
  • إعطاء المرأة مجموعة من الأدوية، من المسكنات والمضادات الحيوية، لتجاوز مرحلة ما بعد الجراحة بسهولة ودون مضاعفات.

تجربتي مع عملية تضييق المهبل جراحيا

كانت تجربتي مع تضييق المهبل الجراحي من أهم التجارب التي مررت بها في حياتي لأنها جعلتني أستعيد أنوثتي في عيون زوجي بعد أن ابتعد عني بسبب انهيار علاقتنا كزوجين نتيجة لذلك عن قلة سعادته بعلاقتنا الزوجية بسبب تضخم المهبل بعد ولادة الطفل الثاني، أنا أساعد جميع النساء اللواتي يعانين من نفس المشكلة مثلي على اتخاذ قرار إجراء عملية شد المهبل من خلال تقديم جميع المعلومات المتعلقة بها عرفتها من خلال تجربتي في الأسطر التالية

مميزات تضييق المهبل

هناك مزايا عديدة لعملية تضييق المهبل، ومن هذه المزايا

  • زيادة ثقة المرأة بنفسها.
  • – إعادة كل من المرأة وزوجها إلى رضاهما في العلاقة الزوجية.
  • يقلل الالتهاب الناتج عن إرخاء عضلات المهبل.

عيوب تضييق المهبل جراحيا

بالرغم من المزايا العديدة لعملية تضييق المهبل، إلا أن هناك العديد من عيوب عملية تضييق المهبل، ومن هذه العيوب

  • في أغلب الأحيان، تعاني النساء من نزيف مهبلي حاد بعد إجراء عملية جراحية لتضييق المهبل.
  • يمكن للمرأة أن تصاب بعدوى بكتيرية مهبلية يمكن أن تلتهب الجرح وتجعله مؤلمًا للغاية.
  • في بعض الأحيان قد تصاب المرأة بالتصاق في المهبل.
  • يمكن أن تؤدي جراحة تضييق المهبل إلى ندوب قبيحة في المهبل.
  • في كثير من الحالات، تؤدي جراحة تضييق المهبل إلى ألم للمرأة أثناء الجماع الزوجي.
  • أثناء العملية، قد تصاب المرأة بتشوه في أعصاب المهبل يجعلها غير قادرة على الشعور بالمتعة الكاملة أثناء الجماع الزوجي مع زوجها.
  • ظهور أعراض الحساسية لدى المرأة نتيجة كثرة الأدوية التي تتناولها بعد العملية.

هل عملية تضييق المهبل تؤلم؟

عملية تضييق المهبل كسائر التدخلات الجراحية مؤلمة، لذلك يجب على المرأة التي تجريها تناول المسكنات بعد إجرائها لمدة لا تقل عن ستة أسابيع بشكل دوري لتحمل الآلام الناتجة عن التدخل الجراحي وعملية تضييق المهبل، وجود الخيوط التجميلية في المهبل ولكن بالرغم من ذلك فإن هذا الألم لا يستمر إلى الأبد حيث يختفي نهائياً في نهاية الشهر الثاني بعد العملية.

متى تلتئم الخيوط التجميلية عند تضييق المهبل

تتطلب الغرز التجميلية لتضييق عملية المهبل فترة زمنية طويلة نسبيًا للشفاء، حيث أن وقت التئام الخيط يختلف من 6 أسابيع كحد أدنى إلى 8 أسابيع كحد أقصى، ويفضل للمرأة التي لديها خضعت لغرز مهبلي جراحة التضييق للنوم على ظهرك خلال الأسابيع الأربعة الأولى وعدم التحرك إلا عند الضرورة لتجنب كسر الخيط بسبب الحركة.

هل يتم إجراء تضييق المهبل جراحيا قبل الدورة الشهرية

لا يمكن إجراء عملية تضييق المهبل جراحيًا إلا بعد انتهاء الدورة الشهرية وقبل أسبوعين على الأقل من بدء الدورة الجديدة، مما يعني أن الوقت المثالي لإجراء تضييق المهبل يكون في الأسبوع الأول من الأسبوع التالي نهاية الدورة الشهرية قرب موعد الدورة الشهرية، مما قد يؤدي إلى إصابة الجرح نتيجة تلوثه نتيجة حدوث نزيف حيض عليه بعد العملية مباشرة.

أيهما أفضل تضييق المهبل جراحيا أم بالليزر

كل من تضييق المهبل الجراحي وتضييق المهبل بالليزر لهما نفس الجودة وينتجان إذا كان المهبل متوسط ​​العرض، ولكن إذا كان المهبل عريضًا جدًا إلى درجة غير طبيعية، فمن الأفضل تضييقه بالجراحة بدلاً من الليزر ؛ لأن تضييق الليزر يمكن أن يكون له نتيجة غير مرضية ؛ بما أن تأثيره على المهبل إذا كان عريضًا جدًا يكون محدودًا نسبيًا، لذلك يفضل إجراء تضييق جراحي للوصول إلى الحجم المطلوب للمهبل.

مقالات ذات صلة