اكتشاف أقدم قلب في العالم.. كم عمره ولمن يعود؟

اكتشاف أقدم قلب في العالم.. كم عمره ولمن يعود؟، في اكتشاف مميز ونادر للغاية تم التعرف اليه في الاحافير الننقب عنها  والتي من خلالها اكتشف العلماء “أقدم قلب في العالم”، في أحفورة عمرها 380 مليون عام تخص سمكة، بحسب تقرير لصحيفة “إندبندنت” البريطانية معدة وأمعاء وكبد سمكة تشبه سمكة القرش.

اكتشاف أقدم قلب في العالم.. كم عمره ولمن يعود؟

وفقًا للعلماء، يمكن أن يلقي هذا الاكتشاف الضوء على كيفية تطور الكائنات، بما في ذلك البشر وجد الباحثون الحفرية في منطقة كيمبرلي غرب أستراليا، وقدر أن القلب ينتمي إلى سمكة عاشت خلال العصر الديفوني، والتي تعود إلى 419 مليونًا إلى 359 مليون سنة مضت  وتشير النتائج التي نشرت في المجلة العلمية “ساينس” إلى أن “الأعضاء تأتي من جسم سمكة من عائلة المفصليات، وهي مجموعة منقرضة من الأسماك المدرعة التي لها تشريح مشابه لسمكة القرش الحديثة”.

ماذا قالوا عن اكتشاف قلب سمكة قرش

• وصفت الباحثة الرئيسية Kate Trinagistic الاكتشاف بأنه “رائع”، لأنه “من النادر جدًا العثور على أنسجة رخوة محفوظة جيدًا من الأنواع القديمة”.

• أوضحت “بصفتي عالمة حفريات درست الحفريات لأكثر من 20 عامًا، فقد دهشت حقًا عندما وجدت قلبًا ثلاثي الأبعاد محفوظًا بشكل جميل في كائن عمره 380 مليون عام.

• قال Trinagistic أن “قلوب هذه الأسماك كانت بجوار أفواههم، وتحت الخياشيم مباشرة.