نوع من الحواسيب المحموله صغيره الحجم يستخدمها المعلمون والطلاب في الانشطه التعليميه

نوع من الحواسيب المحموله صغيره الحجم يستخدمها المعلمون والطلاب في الانشطه التعليميه، هناك الكثير من الأنشطة التي تحتاج إلى الحواسيب من أجل عرض الأنشطة التلعيمية، والاختراعات التقنية والتقدم التكنولوجي لها تأثير كبير في مختلف جوانب الحياة، والوصول إلى المعلومات سهل وسهل، ومن خلاله سنتعرف على أنواع أجهزة الكمبيوتر، وتعريف مبسط لكل نوع وسنجد الإجابة الصحيحة على السؤال.

الحواسيب في التعليم

بسبب الثورة التكنولوجية التي صاحبت الثورة التعليمية، فقد أدت إلى استخدام الحاسب الآلي في العملية التعليمية اليومية، وحتى الاعتماد عليها في كثير من الأحيان لإثراء الوضع التعليمي سواء بالصور أو العروض أو مقاطع الصوت والفيديو، والتي أدى إلى القضاء على الأساليب التقليدية القديمة في التلقين، وتكمن أهمية الحاسب الآلي في سهولة الحصول على المعلومات وسهولة تخزينها، فضلاً عن أسعارها الرخيصة وسهولة استخدامها وإتقانها من قبل الطالب.

نوع من الحواسيب المحموله صغيره الحجم يستخدمها المعلمون والطلاب في الانشطه التعليميه

سنتعرف في المقال على أنواع أجهزة الكمبيوتر المستخدمة، وأثناء البحث وجدنا أن نوعًا من أجهزة الكمبيوتر المحمول الصغيرة التي يستخدمها المعلمون والطلاب في الأنشطة التعليمية هو

  • لوح

تعريف الجهاز اللوحي هو جهاز كمبيوتر أو لابتوب صغير الحجم وخفيف الوزن وسهل الحمل، وهو أصغر من الكمبيوتر العادي وأكبر من الهاتف المحمول، ويعتمد ذلك على اللمس (لمس الشاشة) بشكل أساسي مثل إدخال الجهاز، يعمل الجهاز اللوحي ببطارية يتم شحنها عند الحاجة.

ما هو أنواع الحواسيب

يوجد العديد من أنواع أجهزة الكمبيوتر وتختلف الاستخدامات باختلاف نوع الحاسب وأنواع الحاسبات هي

  • الكمبيوتر الشخصي يستخدمه شخص واحد ويعمل بنظام Windows ولكن بمواصفات منخفضة.
  • كمبيوتر سطح المكتب يستخدم في المكاتب ويشبه الكمبيوتر الشخصي من وجهة نظر الاستخدام، فيما عدا أنه يتمتع بسعة تخزين وذاكرة أكبر.
  • الكمبيوتر المحمول أهم ما يميز هذا النوع من أجهزة الكمبيوتر هو خفة وزنه وصغر حجمه حيث يمكن حمله ونقله بسهولة.
  • الكمبيوتر اللوحي له مواصفات محدودة، ويمكن استخدام اللمس والشعر.
  • خادم الحاسوب وهو الجهاز الأساسي والرئيسي الذي لا يمكن الاستغناء عنه في الشركات والمؤسسات التعليمية والمصانع، وله مواصفات عالية وباهظ الثمن.

مقالات ذات صلة