الدريعي وش يرجعون

الدريعي وش يرجعون، وهو من عائلة كبيرة ولها سمعة طيبة وذات نسب مع العديد من العائلات المعروفة والمرموقة في المملكة العربية السعودية، وفي دولة الكويت، كما أنها تسكن عائلة الدريعى فى الأسياح و هؤلاء يرجع نسبهم من الدهامشة من قبيلة عنزة، حيث منهم من سكنوا بريدة و يرجعون إلى الجميشات من عنزة، كذلك سكنوا حائل، كما وهاجر جزء منهم للكويت قديمًا، حيث و استقروا فيها و سكنوا المرقاب في ذلك الوقت، ومنهم من يسكن الجهراء في الوقت الحالي، ونعرض لكم التفاصيل في المقال التالي عبر شبكة الصحراء.

الدريعي وش يرجعون

أن النسابون من عائلة الدريعى التى تسكن الكويت الذين هاجروا بالأساس من حائل للكويت، كما وكان من الشخصيات التى أشتهرت من عائلة الدريعى الشيخ صحن الدريعى بن منيف بن غرير بن محمد الشعلان،  وهو شيخ فخذ الرولة من عنزة.

وفاة الشيخ محمد الدريعي

توفي الشيخ محمد بن حسن الدريعي البالغ من العمر 83 عامًا، حيث قضى نحو ست عقود في العمل الدعوي، وتدريس العلوم الشرعية، كما وعاني الشيخ المسن خلال السنوات الماضية من تدهور وضعه الصحي، ودخل المستشفى على أثرها في العام المنصرم، قبل أن يفارق الحياة متأثرًا بمعاناته مع المرض.

أن الشيخ من مواليد عام 1939م في محافظة المجمعة التابعة لمنطقة الرياض، كما وكانت البلاد يومها في بداية طريقها لتأسيس نظام تعليمي متكامل تحت حكم ملكها المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود.