اذاعة مدرسية قصيرة عن اليوم الوطني السعودي 92 pdf doc

اذاعة مدرسية قصيرة عن اليوم الوطني السعودي 92 pdf doc، يعتبر اليوم الوطني السعودي م نأهم المناسبات الوطنية في المملكة العربية السعودية، هو ما يبدأ به الطالب السعودي صباحه في المدارس المختلفة حيث يجب غرس القيم الأخلاقية عن التاريخ المشرف في نفوس الأطفال لتقوية المجتمع سندات من الحب والمشاعر الوطنية الصادقة التي تربط أبناء المملكة نقدم لكم أجمل عرض يتضمن اذاعة مدرسية قصيرة عن اليوم الوطني السعودي 92 pdf doc.

اذاعة مدرسية قصيرة عن اليوم الوطني السعودي 92

بسم الله الرحمن الرحيم والمجد لله الذي كرمنا بنعمة العقل والتساؤل، ومنحنا نعمة الإيمان، والمجد لله الذي شرفنا بتاريخ عامر بالدروس، وأهمية تلك الروابط التي توحدهم، ومع روائح هذا اليوم المبارك نحتفل بإحدى المناسبات الجماعية التي لعبت الدور الأبرز في نهوض عجلة البلاد، وسنناقشها في هواءنا، إذاعة الصباح أجمل الفقرات التي تتحدث عن قيمة اليوم الوطني السعودي الذي أنعم الله على الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود – رحمه الله – بتوحيد أراضي وشعوب المنطقة في دولة واحدة قوية قادرة على توفير الحياة الكريمة لهم فكونوا معنا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة عن اليوم الوطني السعودي 92

تستهدف الإذاعة المدرسية مناسبة اليوم الوطني بعدد كبير من الفقرات المهمة لاستخراج الرسائل التاريخية عن تلك المناسبة، وفي هذا نقدم الفقرات التالية

فقرة القرآن الكريم بمناسبة اليوم الوطني

خير الهداية كلام الله، وخير شيء أن نبدأ هذا الصباح المبارك بفرصة طيبة ألقت بظلالها علينا.

فقرة حديث شريف عن اليوم الوطني

آيات الله صحيحة ننتقل بك إلى فقرة بها أحاديث نبوية مباركة وهي أفضل كلام بعد كلام الله تعالى.

نص إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني

في الوقت الحالي نبحر معكم فقرة الخطاب التي أعدها لنا زميلنا (اسم الطالبة) والتي سنناقش فيها معلومات عن مناسبة الاحتفال الذي نقيمه اليوم، شاكرين لها على هذا الجهد، لذا تفضلوا بزيارة منصة الراديو

بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله في الصباح الجميل الذي يغمر أطفال المملكة العربية السعودية بشكل عام بالخير والعافية، وفي هذه المناسبة على وجه الخصوص، حيث نقف اليوم بجانب أحد المتميزين، صفحات من التاريخ كتب فيها أجدادنا السعوديون الأوائل ملامح النصر والقصص الخالدة على الصفحات الأولى من كتاب المجد، حتى نتعلم منه ونلتزم به وبوحدتنا الوطنية، حتى نسير على الطريق الصحيح الذي ينشده الناس لوطننا وأمتنا الإسلامية، فقد كرم الله الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود – رحمه الله – بإصدار الأمر الملكي القاضي بوحدة أراضي الوطن ووحدة شعوبه، تحت اسم المملكة العربية السعودية، في الثالث والعشرين من سبتمبر من العام (1923 م)، لذلك ستكون هذه المناسبة من أهم الأحداث المحورية التي نقلت الحلم السعودي إلى ممرات آمنة.

فقرة هل تعلم عن اليوم الوطني السعودي

نشكر الزميل على ذلك الخطاب الحماسي والناجح، وننتقل بك إلى أجمل فقرة، نعزز بها المعلومات المهمة عن تاريخ بلدنا الحبيب، والتي أعدها لنا الزميل الكريم (اسم الطالب) وشكره على هذا الجهد

  • هل تعلم أن موعد العيد الوطني الذي نحتفل به ليس إلا تتويجا عمليا لسنوات طويلة من النضال الذي استمر أكثر من ثلاثين عاما.
  • وهل تعلم عزيزي الطالب أن الدولة السعودية الأولى أسسها الملك محمد بن سعود الأول وهو من اتخذ الخطوة الأولى في إقامة الدولة السعودية.
  • ثم هل تعلم أن الحلم السعودي بإقامة دولة توحد أبنائها في شبه الجزيرة العربية استمر لسنوات طويلة، قدمت خلالها البلاد تضحيات كثيرة في سبيل الوحدة.
  • هل تعلم ان مدينة الرياض تم ترميمها عام 1902 م من قبل الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، لتكون الخطوة الأولى على طريق الوحدة الوطنية.

فقرة الشعر عن اليوم الوطني

نشكر الزميل الأنيق ونذهب مع الطالب العزيز إلى قسم الخطابة حيث نستمع إلى الشعر النبطي العربي بمناسبة العيد الوطني

يا من تسأل عن وطني وبلدي *** ومن يتفقد وطن أجدادي ، موطني يحتوي على البيت الحرام والطيبة *** ورسول الصدق خير مبشر لوطني على يد صاحب الجلالة، تطهير الشريعة * * * بالحق في إنهاء خطاب الكراهية،

حكم عن العيد الوطني

شكراً جزيلاً ومحبة لزميلي على تلك القصيدة المميزة، ننتقل بك الآن إلى فقرة الحكمة حيث نتعرف على الرسائل التاريخية والدروس التي نتعلمها من مسيرة اليوم الوطني، وبالتالي

  • اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية هو أحد الأيام التاريخية التي نتعلم منها أهمية الوحدة الوطنية ونتعرف على الآفاق العظيمة التي يمكن أن توفرها الوحدة.
  • العيد الوطني هو المناسبة العزيزة التي نتلقاها بفرح ومحبة وبتقدير للجهود الكبيرة التي أثمرت في بناء دولة حضارية.
  • في اليوم الوطني، نتشبث بحب الإخوة السعوديين ونشعر بالرضا والفخر للانتماء لتلك الهوية التي توحدنا بتاريخ طويل وتضحيات وسنوات من النضال.
  • مناسبة العيد الوطني تزيد من انتمائنا لوطن الخير وبهذه المناسبة نجدد ولاءنا للملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان، سائلين الله أن يحفظهما لما فيه الخير.

فقرة سؤال وجواب اليوم الوطني

شكراً جزيلاً للزميل على فقرة الحكمة، ننتقل بك إلى الفقرة الأكثر تميزاً وهي فقرة الأسئلة والأجوبة، والتي نتعلم فيها برسائله المزيد من تفاصيل العيد الوطني المجيد، وفيها الطالب ( اسم الطالب) استقبله

السؤالإجابه
ما هو تاريخ اليوم الوطني الرسمي الذي أعلنت فيه وحدة واسم المملكةوجاءت تفاصيل المرسوم الملكي في 23 سبتمبر 1923 م.
من هو العاهل السعودي الذي له الفضل في تأسيس الدولة السعودية الحاكمة الآن وكم دولة سبقتهفالدولة السعودية الثالثة، وهي الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود – رحمه الله – سبقتها دولتان.
ما هي أسماء ملوك (آل سعود) الذين حكموا المملكة من اليوم الوطني حتى اليومالملك عبدالعزيز، الملك سعود بن عبدالعزيز، الملك فيصل بن عبدالعزيز، الملك خالد بن عبدالعزيز، الملك فهد بن عبدالعزيز، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، الملك سلمان بن عبدالعزيز.

ختام اذاعة مدرسية قصيرة عن اليوم الوطني السعودي 92

زملائي الطلاب أساتذتنا الكرام أشكركم على الاستماع إلى المقاطع الإذاعية الصباحية، والتي تعرفنا من خلالها على إحدى أكبر مناسبات الأمة السعودية وانتقلنا بفقراتها لمزيد من المعلومات المهمة، لنختتم في نهاية الإذاعة بـ فقرة الزميل في سؤال وجواب عن العيد الوطني مبارك علينا وعليكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اذاعة مدرسية قصيرة عن اليوم الوطني السعودي 92 pdf

تعد إذاعة الصباح من الأمور المهمة التي تثير الاهتمام بهذه المناسبة التاريخية المباركة وتحتفي بها بمجموعة من الفقرات الأساسية التي يجب غرسها في جميع الفئات الطلابية حول الوحدة والوطنية وإرضاء الآخرين، يمكن تنزيل الراديو المدرسي بصيغة pdf مباشرة “”.

اذاعة مدرسية قصيرة عن اليوم الوطني السعودي 92 doc

إن مناسبة اليوم الوطني هي مناسبة تحتفل المملكة العربية السعودية بجميع أشكالها وأشكالها، وهي مدرجة في جميع الفعاليات الثقافية حتى تصل رسالة هذه المناسبة إلى قلوب جميع أبناء المملكة، يمكن تنزيل فقرات إذاعية شاملة عن العيد الوطني بتنسيق مستند يمكن تعديله على النحو التالي “”.

مقالات ذات صلة