تفاصيل مقتل دبلوماسي سعودي في باكستان

تفاصيل مقتل دبلوماسي سعودي في باكستان، نشرت السلطات الباكستانية خبرًا حول مقتل دبلوماسي من المملكة العربية السعودية في مدينة كراتشي الباكستانية، كما ان الشرطة تحاول القبض على المهتمين في جريمة القتل، والدبلوماسي السعودي هو حسن القحطاني، وتقول السلطات في باكستان أن المشتبه فيهم موجودين في إيران، كما أنه تعرض للعمليات الاغتيال من قبل في شهر مايو 2011م، ولكنه نجي بإعجوبة، ونعرض لكم التفاصيل في المقال التالي عبر شبكة الصحراء.

تفاصيل مقتل دبلوماسي سعودي في باكستان

أن عمليات الاغتيال جاءت في الفترة الماضية خلال توجه إلى عمله في القتصلية السعودية، حيث تم إطلاق الرصاص عليه وهم يستقلان دراجات نارية، كما أن السلطات عملت على تشكيل فريق للبحث عن المهتمين والقبض عليهم لمعرفة سبب القتل.

وقال  نائب المفتش العام الباكستاني لإدارة مكافحة الإرهاب في التقرير، عمر شهيد حميد  إن الفريق يعمل على “خيوط مثمرة” من المخابرات، وكما أن الجريدة توصلت إلى وثائق لهذا الفريق البحثي حيث أظهرت أن مواد التحقيق تشمل طلباً في نوفمبر إلى السلطات الإيرانية للمساعدة في القضية ضد 3 مشتبه بهم في مقتل القحطاني، وهم: علي مستحسن، ورضا إمام، وسيد وقار أحمد، بشأن “تورطهم في عمليات قتل مخطط لها، وأنشطة إرهابية في باكستان”.

مكأفاة مالية لمن يجد المتهمين

حسب ما قال مسؤول في إدارة مكافحة الإرهاب لم يكشف عن اسمه: “نعتقد أن المتهمين الثلاثة يختبئون في إيران، ولا يمكننا اعتقالهم دون مساعدة سلطات إنفاذ القانون الإيرانية”.

وصرح المسؤول الباكستاني أن “النشرات الحمراء بحق مستحسن وأحمد قد صدرت سابقا، حيث دعت الشرطة وكالة التحقيقات الفيدرالية للشروع في عملية إصدار واحدة لإمام أيضا”، وقال أنه تم تحديد مكافأة قدرها مليون روبية لأي معلومة تؤدي إلى اعتقال إمام الملقب بـ”منظر”، كما و سبق الحكم عليه بالإعدام في قضيتين منفصلتين.