حكمة عن اليوم الوطني pdf

حكمة عن اليوم الوطني pdf، هناك الكثير من الاقوال الجميلة والحكم التي قيلت بمناسبة اليوم الوطني، وحكمة عن اليوم الوطني مكتوبة جاهزة للطباعة، سوف نقدمها لكم في مقالنا هذا، وأجمل الكلمات التي قيلت في تلك المناسبة الوطنية الخاصة على إذاعة المدرسة الصباحية وكل الأحداث التي تبرز تلك الذكرى هي ما سنقدمه ونغطيها بكل حب واعتزاز في تاريخ المملكة العربية السعودية، للإذاعة المدرسية عن العيد الوطني وإمكانية تحميل حكمة عن اليوم الوطني كملف pdf.

معلومات عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية هو مناسبة العطلة الرسمية التي أقرها دستور المملكة العربية السعودية آل سعود رحمهم الله بإعلان المرسوم الملكي الذي نص على اعتماد اسم المملكة العربية السعودية كاسم رسمي للدولة وتوحيد جميع أراضيها وشعوبها ومناطقها في ظل حكم موحد بالعاصمة الرياض، وتوحيد الرايات بعلم التوحيد الإسلامي (لا إله إلا الله محمد رسول الله) وذلك بعد رحلة طويلة من التضحيات والعمل بتاريخ الثالث والعشرين من سبتمبر عام 1923 م.

أجمل حكم عن اليوم الوطني

يتعامل الطلاب بحب واهتمام مع فقرة الحكمة عن اليوم الوطني لأنها المناسبة التي لعبت دورًا بارزًا في وضع البلاد على طريق التحديث والتطوير، بعد تكاتف الجهود في شكل دولة حقيقية، وفي هذا نقترح ما يلي

حكم عن اليوم الوطني
  • اليوم الوطني من المناسبات الملهمة عندما نعترف بقدراتنا وحقوقنا، فقد آمن أجدادنا ببناء الدولة، واستمرت تلك الأحلام لقرون وأنتجت ثلاث دول، حتى تلك التي نقف في ظلها اليوم.
  • يعتبر اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية من الأيام الجيدة التي نؤكد فيها على أهمية الوحدة الوطنية وأهمية الشعور الوطني الذي يربط الإنسان بوطنه.
  • لدينا رسائل تاريخية كبيرة مع اليوم الوطني، أبرزها صدق الأجداد الذين ضحوا بدمائهم من أجله، يجب أن نكون شغوفين به لأنهم كانوا شغوفين به.
  • مناسبة العيد الوطني هي المناسبة التي نجدد فيها مشاعر الولاء لقادة الوطن، ومشاعر الحب والانتماء لأقاليم هذا البلد العظيم التي لم تحرمنا من أي حق.

حكمة عن اليوم الوطني للإذاعة المدرسية مكتوبة

معكم نستمع إلى فقرة جميلة من الحكمة عن اليوم الوطني والتي قدمها لنا الطالب الطيب (اسم الطالب) شاكراً إياه على هذا المجهود ومهنئاً لنا ولكم بهذه المناسبة.

  • في اليوم الوطني اجتمعت قلوب الفرسان الشجعان لبناء وطن قوي قادر على توفير حياة آمنة وكريمة لأبنائه، وكانت لدينا المملكة العربية السعودية.
  • مع روائح الخير التي تهب علينا بمناسبة العيد الوطني نشكر الله على كل النعمات ونشكره على نعمة السلامة التي أنعم الله بها على بلادنا وعلى الحكمة التي امتد بها ملوكنا.
  • إن مناسبة العيد الوطني تزيد من حرصنا على الصدق والضمير قولاً وفعلاً، فالأمانة هي الخطوة الأولى التي ننطلق منها لبناء مؤسسات شفافة تضمن حقوق الجميع.
  • هي فرحة الوطن التي يجب أن نشاركها معها، فالوطن هو المكان الآمن الذي تشعر فيه بالأمان وحيث تعيش حياة كريمة.

اروع حكم عن العيد الوطني باللغة الإنجليزية

تحتفل شارع السعودية باليوم الوطني وحكمة بهذه المناسبة تتوجه بكل اللغات لتصل إلى كل القلوب وفي هذا نقدم لكم أجمل حكم عن اليوم الوطني بالإنجليزية

  • فرحة العيد الوطني دليل على الفطرة الطيبة وحب الوطن، ودليل على مساحات واسعة من العطاء دون مقابل، فحفظ الله بلادنا لما فيه الخير.
  • من حقنا الاحتفال باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، لأنها المناسبة التي لعبت الدور الأبرز في جعل بلادنا رائدة دول الشرق الأوسط والعالم.
  • اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية هو يوم وفاء لتضحيات الأجداد ويوم وفاء لتاريخ المملكة المليء بالشهداء الذين ضحوا بأرواحهم لتحقيق الحلم السعودي بوطن حر ومستقل.
  • إن مناسبة العيد الوطني تعزز صمودنا في بناء الوطن، لذلك فإننا بهذه المناسبة نعزز مشاعر الولاء والولاء للوطن وقياداته البواسل، شاكرين الله على المرحلة العظيمة التي وصلنا إليها.

حكم مؤثرة عن العيد الوطني

وهذا الحكم الصادر بمناسبة العيد الوطني يزيد من تعلق الإنسان بوطنه ويزيد من مشاعر اللطف التي يشعر بها المواطن تجاه مواطنه، ظهرت في العبارات والكلمات التالية

  • فرحة اليوم الوطني هي فرحة رجل شغوف بوطنه ويفتخر بتاريخ أسلافه الشجعان، لأن الأوطان لا تُبنى إلا على يد تلك الشخصيات العظيمة القادرة على صنع التاريخ.
  • المنعطفات التاريخية هي المدارس التي نتعلم منها تحقيق الأحلام، وهي مناسبة العيد الوطني، عندما انتقلت بلادنا من الشتات والانقسام إلى الوحدة والقوة.
  • وتؤكد لنا مناسبة العيد الوطني عاما بعد عام أن الوحدة الوطنية هي خيط الخلاص وخيط البناء والأساس القوي الذي تقوم عليه مسيرة البناء والتوسع العمراني.
  • ذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، الذي يصادف 23 سبتمبر، من أفضل التذكيرات التي نعتز بها لأنها بوصلتنا التي نستنتج بها أهمية الوحدة وخيوط الخير التي توحدنا بالعلم التوحيد.

حكمة جميلة معبرة عن الوطن في اليوم الوطني

لطالما كان الوطن الأم هو الملهم الأول للعطاء وهو البوصلة التي تتجه نحوها الجهود بكل مشاعر الحب والعطف، ولهذا خاطب العلماء والفلاسفة الوطن بأجمل الكلمات، ومن بينها

  • يقول الشيخ زايد بن سلطان الثروة تتزايد كل يوم، وآبار النفط تتفجر، تحمل معها المزيد من بركات الله التي ينعم بها شعب الإمارات، يعتبر نفسه مسؤولاً، وهو صادق، مع أمته، لأن النفط أمانة في يد زايد، يتصرف به من أجل الوطن وشعبه، وعندما تريد الأمة استعادة ثقتها يستلمها بالكامل.
  • يقول أحمد أبو خليل “ما أجمل في نفوسنا من الشعور بأن الآفاق قوم يتغذون كل صباح من نفس خبز الحلم الذي نأكل منه.
  • يقول ثروت الخرباوي “الأخوة في حاجة ماسة إلى وطن، يجب أن يقفوا على أرض الوطن لا أرض الجماعة، وهم في أمس الحاجة إلى حضن الوطن وليس حضنهم المجموعة.”
  • يقول أدهم الشرقاوي “الوطن على لغة العرب الطويلة والحديثة قطعة أرض ومجموعة من الناس يملكها شخص واحد”.

حكمة عن اليوم الوطني pdf

هناك العديد من الأحكام التي قيلت عن الوطن والعديد من الأقوال التي وجهها المواطن السعودي بمناسبة اليوم الوطني لتعزيز قيمة ومكانة تلك الذاكرة الوطنية الخالدة في طليعة التاريخ، وفي هذا يمكن للمواطن تحميل أجمل حكم عن العيد الوطني مباشرة على شكل ملف pdf.

مقالات ذات صلة