هل تم القبض على سالي حافظ وهل هي مذنبة

هل تم القبض على سالي حافظ وهل هي مذنبة، الكثير من الناس يبحث عن سالي حافظ ويسألأ هل هي على حق في فعلتها باقتحام بنك لبنان وبما أن اسم سالي حافظ تم تداوله على نطاق واسع على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة ظهر اليوم بعد اقتحام بنك لبناني صباح اليوم، سنكتشف ذلك، وهل سالي حافظ مذنبة هل تم القبض عليها بالفعل أم لا وما سبب اقتحامها للبنك.

هل تم القبض على سالي حافظ وهل هي مذنبة
هل تم القبض على سالي حافظ وهل هي مذنبة

سالي حافظ التي اقتحمت مصرف لبنان

سالي حافظ هي واحدة من الفتيات اللبنانيات المهتمات بحقوق الإنسان والنشاط الإنساني، تخرجت من كلية الآداب في إحدى الجامعات اللبنانية، بحسب مواقع إخبارية، وربما تكون في الثلاثينيات من عمرها وتجدر الإشارة إلى أن سالي تنتمي إلى إحدى العائلات الثرية في لبنان ومع ذلك، فإن التضخم المتفشي الذي يمر به لبنان حاليًا دفعه صباح الأربعاء 14 سبتمبر 2022 إلى مداهمة بنك لبنان والمهجر، فرع السوديكو  باستخدام سلاح ناري.

هل تم القبض على سالي حافظ وهل هي مذنبة

وحتى الآن لم يتم القبض على الفتاة اللبنانية سالي حافظ التي اقتحمت البنك صباح اليوم، وما نبأ اعتقال الشرطة لها إلا شائعات لا أساس لها من الصحة، وأصدر الأمن العام اللبناني بيانًا رسميًا بخصوص تلك الواقعة ترددت شائعات عن قيام المديرية العامة للأمن العام باعتقال المواطنة سالي حافظ التي اقتحمت أحد البنوك في بيروت وتهتم المديرية بالتأكد من كذب هذه الأنباء وأنها لم تعتقل إطلاقا وأنها لم تغادر لبنان عبر مطار رفيق الحريري الدولي.

هل سالي حافظ مجرمة

تعتبر سالي حافظ مذنبة قانونًا لأنها كانت قادرة على الحصول على أموالها بشكل غير قانوني، لكن قانونيًا واجتماعيًا وتقليديًا لا تعتبر مذنبة لأنها اضطرت للقيام بذلك لإنقاذ حياة أختها المصابة بالسرطان والتي شاركت للتو من أموالها لأنها دعمت العديد من الشخصيات العامة بما في ذلك بعض الفنانين، سالي فعلت ذلك على سبيل المثال نشر راغب علامة

طبقة اللصوص في لبنان أجبرت سالي حافظ على التصرف بشكل غير قانوني لأخذ حقها وعلى القانون أن يحميها .. سالي حافظ ليست مجرمة ولا إرهابية، إنها طالبة الحق.

سبب اقتحام سالي حافظ لمصرف لبنان

اتضح أن سبب السطو على بنك سالي حافظ هو رفض البنك تسليمها الأموال التي تم حجبها عنها، كما هو الحال مع بقية اللبنانيين اليوم، والسبب وراء سالي مطالبة البنك بأخذ أموالها لأن أختها تعاني من مرض السرطان وحاجتها للسفر للخارج لتلقي العلاج بما لا يقل عن 50000 دولار، حيث قالت سالي إنها اتصلت عشرات المرات بالبنك ووزارة الصحة للحصول على حقها في ذلك علاج أختها، إما باسترداد نقودها أو تلقي العلاج على نفقة الدولة، لكن كل محاولاتها رُفضت، مما دفعها لاقتحام البنك برفقة مجموعة من مساعديها.

فيديو سالي حافظ تداهم مصرف لبنان

ويمكن الاطلاع على الحادثة بالتفصيل عن الاقتحام من خلال الفيديو التالي الذي بثته قناة العربية الفضائية

ألقى الأمن العام اللبناني القبض على المودع المسلح الذي اقتحم مصرفًا بعد تلقيه 20 ألف دولار

حساب سالي حافظ فيسبوك

بعد اقتحام الفتاة اللبنانية سالي حافظ مصرفًا في لبنان، يبحث العديد من الرواد عن حساباتها الرسمية على منصات التواصل لمعرفة الحقيقة.

مقالات ذات صلة