مواضيع اذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية جاهزة pdf

مواضيع اذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية جاهزة pdf، يشترك الطلاب يوميا في اعداد البرنامج الصباحي للاذاعة المدرسية ولهذا يبحثون عن المقدمات الاذاعية المثالية ولأن الإذاعة المدرسية من أهم الأنشطة التي تعتمد عليها المدرسة في جميع مراحل الدراسة، وذلك لفائدتها والمعلومات الجديدة التي تقدمها الإذاعة المدرسية لمعظم الطلاب وعدد الموضوعات التي يمكن تناولها في برنامج الإذاعة المدرسية، ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض عددًا من موضوعات الإذاعة المدرسية للمرحلة الابتدائية، بالإضافة إلى موضوعات الإذاعة المدرسية للمرحلة المتوسطة والثانوية.

موضوعات الاذاعة المدرسية للابتدائية جاهزة للطباعة

هناك العديد من الموضوعات العلمية والاجتماعية والتعليمية والدينية التي يمكن تغطيتها في برنامج الإذاعة المدرسية للمرحلة الابتدائية، حيث يُطلب من المعلمين والمسؤولين التربويين اختيار الموضوعات المناسبة لتلك الفئة العمرية من الطلاب والتي تكون على حق مستوى عقولهم من المعلومات الجديدة والمفيدة، وكذلك مجموعة متنوعة من الموضوعات الإذاعة المدرسية للمرحلة الابتدائية يمكن استخدامها في البرامج الإذاعية من بداية العام الدراسي الجديد.

اذاعة  مدرسة  للمرحة الابتدائية عن التنمر

من المحاور المدرسية الهامة جدا والتي يجب تناولها في إطار تأثير الإذاعة المدرسية، بعد الانتشار الكبير لهذه الظاهرة الخطيرة التي تنعكس سلبا على الفرد والمجتمع، ومن فقرات الإذاعة المدرسية اللازمة لإعداد خطة متكاملة. برنامج إذاعي على النحو التالي

  • مقدمة الراديو تتضمن المقدمة كلمات وعبارات تمهيدية لسياق الحديث عن التنمر، باتباع أسلوب بسيط ومعبّر وكلمات معبرة لجذب الطالب للاستماع بعناية.
  • فقرة قرآنية نبيلة هنا يختار الطالب آيات قرآنية يكون محتواها الحديث عن العدوان، وينهى الإسلام عن ذلك.
  • فقرة الشريف حديث كما يستخدم الطالب حديثاً صحيحاً من أقوال الرسول الكريم – صلى الله عليه وسلم – ليأخذ منه درساً في تأكيد تحريم الإسلام لهذا السلوك الخاطئ.
  • فقرة هل تعلم أن يقوم فيها الطالب بإعداد مجموعة من النقاط التي تحتوي على معلومات حول ظاهرة التنمر من المخاطر والأضرار التي تلحق بالفرد والمجتمع.
  • فقرة ختامية وتختتم فقرات الإذاعة المدرسية بمداخلة قصيرة ومختصرة لما ورد في الإذاعة والتأكيد على ضرورة العمل بالنصائح والفوائد التي أتت من البرنامج.

اذاعة مدرسية حول مخاطر الألعاب الإلكترونية

وينطبق الشيء نفسه على الألعاب الإلكترونية التي انتشرت بشكل ملحوظ في مجتمعات مختلفة وفي مراحل عمرية مختلفة، الأمر الذي ينعكس سلباً على دراسة الطفل وسلوكه نتيجة جلساته الطويلة خلف شاشات الأجهزة الإلكترونية التي يقضيها مرات عديدة في اللعب، وفيما يلي أهم الفقرات التي يجب تناولها في برنامج الإذاعة المدرسية حول مخاطر الألعاب الإلكترونية، وهي كالتالي

  • مقدمة فيها يتوجب على الطالب الذي يتعرف على البرنامج الإذاعي أن يبدأ بالتحية والسلام، ثم يختار الكلمات التي تتناسب مع الموضوع المغطى حول الألعاب الإلكترونية وحاجة الطالب للتركيز على ما سيتم الحديث عنه لكسبه الفائدة  والمعلومات الضرورية التي يجب أن يعرفها الجميع.
  • فقرة هل تعلم أن وفيها شرح المخاطر والأضرار الناتجة عن استخدام الألعاب الإلكترونية دون إشراف الوالدين ولساعات طويلة.
  • فقرة الصباح حول مخاطر الألعاب الإلكترونية والتي توضح فيها هذه الأخطار العديدة نتيجة إدمان الشخص لهذه الألعاب الإلكترونية.
  • الخاتمة بهذه الفقرة يختتم الطالب الظاهر في الإذاعة المدرسية بثه المتنوع والذي شارك فيه مجموعة من الطلاب مؤكدين على توعية المستمعين بخطورة الألعاب الإلكترونية الجسدية والنفسية.

اذاعة مدرسية للمرحلةالابتدائية عن الصلاة

واعتبارا لأهمية الصلاة، ركن الإسلام الثاني، يجب على المعلمين مناقشتها في البرنامج الإذاعي المدرسي، وحث الطلاب على تأديتها وتحديد مواقيتها ثم الاستشهاد بأحاديث مشرفة في وجوب الصلاة وعقوبة تركها، إضافة إلى فقرات هل تعلم، كلمة الصباح، والحكمة، والشعر في وجوب الصلاة، لتختتم تلك الفقرات بخاتمة موجزة عن الصلاة.

موضوعات الإذاعة المدرسية للمدرسة الإعدادية

يهتم المسؤولون في المدارس الثانوية بالتعامل مع مواضيع مختلفة تتناسب مع تلك الفئة العمرية التي أصبحت أكثر وعياً من المرحلة الابتدائية، والتي من خلالها يتعرض الطالب للعديد من المواد الاجتماعية والتعليمية والدينية التي يتعرض لها خلال أيام حياته ومن بين تلك الموضوعات التي يمكن تناولها في إذاعة المدرسة الإعدادية ما يلي

اذاعة مدرسية  عن اصدقاء السوء

الطالب في المرحلة الإعدادية ما بين فترات الطفولة وعدم كفاية الوعي، وبين البلوغ والنضج، وفي هذه المرحلة يمكن للعديد من الأصدقاء التحكم في عقله وأفكاره وجذبه إلى سلوكياتهم الخاطئة التي يتبعها بسبب نقص التربية الوالدية السيطرة عليهم وضعف التربية والأخلاق، لذلك يجب على المدرسة أن تلفت انتباه الطالب إلى ضرورة الحفاظ على نفسه والأخلاق التي نشأ عليها في بيئته وفي الأسرة.

إذاعة مدرسية  للمرحلة الإعدادية عن الأمانة العامة

الصدق من أهم الأمور الأخلاقية والدينية والاجتماعية التي يجب أن يمتلكها الطالب داخل المدرسة والمنزل والمجتمع، ويعتبر الأمين كل ما منحه الله له ثقة في رقبته، من حيث الحياة والوقت، والصيانة وهو من الموضوعات المهمة للراديو المدرسي.

مواضيع إذاعة مدرسية للمدرسة الثانوية

في المرحلة الإعدادية تختلف موضوعات الإذاعة المدرسية إلى حد ما عن سابقتها في المستويات الدراسية الدنيا، حيث أصبح الطالب في هذه المرحلة أكثر وعياً ووعياً، ويحتاج إلى التنبيه إلى العديد من الموضوعات التي قد تكون من الاهتمام به بعد أن أصبح قادراً على الاعتماد على نفسه وعدم إشراف أولياء الأمور عليه، وبعض موضوعات الإذاعة المدرسية لمرحلة المدرسة الإعدادية هي كالتالي

  • إذاعة المدرسة للمدرسة الإعدادية حول الشذوذ الجنسي من الموضوعات المهمة جدًا التي يجب على الكلية تنبيه طالب المرحلة الإعدادية بشأنها، حتى لا ينجرف في مثل هذه الأمور، خاصة بعد وصوله إلى مرحلة الرجولة.
  • إذاعة مدرسة المرحلة الثانوية حول سبل العيش الحلال في هذه المرحلة من العمر، يمكن للطالب الخروج بعد المدرسة لكسب لقمة العيش لمساعدة أسرته في كسب المال ودعمه، ويجب ذكر الطالب في حظر تلك الأموال. وعقاب العامل بها في الدنيا والآخرة.
  • برنامج إذاعي مدرسي للمدرسة الإعدادية حول تكريم الوالدين كما في هذه الفئة العمرية نلتقي بالعديد من الشباب، بعد أن يبدأوا في إظهار علامات الذكورة، يبدأون في فرض آرائهم وقراراتهم على والديهم دون احترام أو تقدير لهم بسبب العواقب التي تأتي من غضب الله وغضبه في الدنيا والآخرة.

مواضيع اذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية جاهزة pdf

بالنظر إلى أن الإذاعة المدرسية من الأنشطة والمنصات المتميزة التي يتم التعامل معها لتوجيه الطلاب نحو السلوك الصحيح والأخلاق الفاضلة، بالإضافة إلى مناقشة الجوانب الاجتماعية السائدة في مجتمعات اليوم، فقد قمنا بإدراجها لزوار الموقع الصحراءي الإذاعي المدرسي موضوعات للمرحلة الابتدائية جاهزة للطباعة على شكل ملفات pdf يمكن عرضها وتحميلها مباشرة من خلال النقر على الرابط التالي “”.

موضوعات الإذاعة المدرسية للمرحلة الابتدائية جاهزة

باعتبار أن الإذاعة المدرسية من البرامج الضرورية في الأنشطة المدرسية اللامنهجية، والتي يتم من خلالها مناقشة العديد من الموضوعات المتنوعة في مجالات الحياة المختلفة، كان من المفترض أن يعرض الموقع الصحراءي موضوعات الإذاعة المدرسية للمرحلة الابتدائية المعدة على شكل ملفات وثيقة، التي يمكن تعديلها وإضافتها Eufrat يجب طباعة الحدث على ورق ومعالجته ضمن برنامج الإذاعة المدرسية.

مقالات ذات صلة