الذي قتل الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه هو

الذي قتل الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه هو، اشتهر الخليفة عمر بن الخطاب بالعدل والانصاف وقد لقب بالفارق لكونه قد فرق الباطل والحق وفصل بينهما ومن الحوادث التي تسببت في أزمة كبيرة في الدولة الإسلامية، خاصة أنه بعد استشهاده بدأت الدولة الإسلامية تتزعزع، وانهيارها وانخفض الاستقرار واندلعت خلافات كثيرة في كثير من المدن سنتحدث عن عمر بن الخطاب وسنلتقي أيضا بالشخص الذي قتل الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه.

من هو الفاروق عمر بن الخطاب

عمر بن الخطاب من الصحابة المسلمين المقربين للنبي محمد “صلى الله عليه وسلم” ولد الصحابي عمر بمنطقة تهامة بين 586 و 590 م في مدينة مكة كما يعتبر من الصحابة العشرة الذين بشروا الجنة وتولوا حكم الدولة الإسلامية في الثاني والعشرين من جمادى الآخرة سنة 13 هـ الموافق الثالث والعشرين من آب (أغسطس) 634 م صحيح أن هذا سمي بالفرق لأنه كان الفرق بين الخير والشر.

الذي قتل الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه هو

يعتبر اغتيال الخليفة وقائد المؤمنين عمر بن الخطاب من أفظع الحوادث التي وقعت في تاريخ الدولة الإسلامية، خاصة أنه قُتل في ذروة قوة الإسلام وازدهاره مقتل عمر بن الخطاب هو

  • الجواب أبو لؤلؤة فيروز الفارسي.

قصة مقتل عمر بن الخطاب

قُتل عمر بن الخطاب بعد عودته من موسم الحج إلى المدينة المنورة حيث قُتل أثناء صلاة الفجر وهو راكع في الصلاة وبعد أن نُقل عمر إلى بيته مات هناك، أما القاتل أبو لولو. آه لما حاول المسلمون القبض عليه طعن نفسه وقتل نفسه.

مقالات ذات صلة