أسماء ملاعب نهائي كأس العالم 2022 في قطر

أسماء ملاعب نهائي كأس العالم 2022 في قطر، تستعد قطر لاستضافة كأس العالم 2022 حيث تتمتع قطر بالعديد من الميزات التي جعلتها تستضيف المونديال هذا العام، مع انطلاق نهائيات كأس العالم 2022 في نوفمبر / تشرين الثاني من العام المقبل، كشفت الدولة المضيفة قطر بالفعل عن ثمانية ملاعب مخططة لكأس العالم، وتم الكشف عنها واحدة تلو الأخرى، معلومات مهمة عن كل ملعب على حدة.

أسماء ملاعب نهائي كأس العالم 2022 في قطر

ستقام بطولة كأس العالم في ثمانية ملاعب فاخرة بمرافق عالمية حيث افتتحت قطر بالفعل سبعة ملاعب، جميعها جاهزة لإطلاق آخر ملعب “ استاد لوسيل ” وفي الحقيقة أحدث ملعب كشفت عنه قطر هو ملعبها ملك أكبر ملعب لأن البناء اكتمل منذ فترة طويلة، وكان إزاحة الستار عنه رسميًا معلقًا، وبعد أن تم الكشف عن جميع ملاعب المونديال عبر الموقع الرسمي لكأس العالم 2022، وفيما يلي سنتعرف على الجميع ملاعب نهائي الكأس بالأسماء والتفاصيل والصور.

استاد خليفة الدولي

استاد خليفة الدولي من أشهر الملاعب في الدولة، تم افتتاحه عام 1976 في الدوحة بقطر وتم تجديده عام 2017 لاستضافة مونديال 2022، وتبلغ سعة استاد خليفة الدولي 45416 وقد استضاف العديد من الفعاليات ومباريات دولية كبرى مثل الألعاب الآسيوية وكأس الخليج وكأس آسيا.

الملعب الجنوبي

تم افتتاح ملعب الجنوب، الواقع في الوكرة، قطر، رسميًا قبل نهائي كأس الأمير 2022، والجزء الخارجي من تاريخ الوكرة في الإبحار، مما يمنح المتفرجين الشعور بأنهم على متن سفينة.

استاد المدينة التعليمي

تم افتتاح استاد المدينة التعليمية الذي يتسع لـ 40 ألف مقعد بحفل رقمي، يقع الاستاد في المدينة التعليمية لمؤسسة قطر في الريان، قطر، ويحتوي على 20٪ من مواد البناء الخضراء، وهو من بين أكثر الاستاد استدامة بيئيًا في العالم، في عام 2022، حصل الاستاد على تصنيف الخمس نجوم GSAS (نظام تقييم الاستدامة العالمي).

ملعب أحمد بن علي

يقع ملعب أحمد بن علي الذي يتسع لـ 40 ألف متفرج في مدينة الريان القطرية وهو الملعب الرئيسي لعمالقة دوري نجوم قطر الريان، تم بناء الاستاد في عام 2003 ولكن تم تجديده لاستضافة 2022، كأس ​​العالم في عام 2016، بعد التجديد تم إطلاقه في اليوم الوطني لدولة قطر بعد نهائي كأس الأمير 2022.

استاد الثمامة

بدأ استاد الثمامة بعد نهائي كأس الأمير 2022 الذي فاز به السد بفوزه على الريان بركلات الترجيح، استاد الثمامة الذي صممه المهندس المعماري القطري إبراهيم الجيدة، يشبه “القحفية” – غطاء الرأس التقليدي الذي يرتديه الرجال والفتيان في العالم العربي، وسيستضيف الملعب مباريات حتى ربع نهائي مونديال 2022.

الملعب 974

تم الكشف رسمياً عن ملعب 974 بحدث خاص في 20 نوفمبر 2022، وكان الملعب المعياري المبني من حاويات الشحن قد أقيم مباراته الأولى في 30 نوفمبر 2022 في يوم افتتاح كأس العرب لكرة القدم وهو أول ملعب قابل للفك بالكامل في تاريخ المونديال 974 ملعب جيد التهوية بالطبع لن يحتاج إلى تقنية تبريد متطورة كما سيتم تفكيكه بعد المونديال، ومن المقرر أن يستوعب الملعب الذي يتسع لـ 40 ألف شخص حوالي سبع مباريات خلال مونديال قطر حتى دور الـ16.

ملعب المنزل

تم إطلاق استاد البيت الرائع عندما واجهت قطر البحرين في المباراة الافتتاحية لكأس العرب الذي تم تجديده، ويعد الاستاد الذي يتسع لـ60 ألف متفرج من أكبر الملاعب لكأس العرب وسيستضيف نهائيات كأس العالم قطر 2022 في 21 نوفمبر ويستضيف ما مجموعه من تسع مباريات في مونديال العام المقبل، مما يجعلها من أهم ملاعب المباريات في قطر.

ملعب لوسيل

يستضيف ملعب لوسيل نهائي مونديال 2022 الذي سيقام في 18 ديسمبر 2022 والمثير للاهتمام أن الملعب سيستضيف مباريات في كل مرحلة من مراحل المونديال وستقام المباراة الأولى على ملعب لوسيل بين الأرجنتين والسعودية في أمام المجموعة الثالثة في 22 نوفمبر 2022، وسيستضيف الملعب ما مجموعه 10 مباريات خلال المونديال.

كم عدد مباريات نهائي كأس العالم 2022

وسيستضيف ملعب لوسيل ما مجموعه 10 مباريات خلال المونديال، من بينها أكبرها “نهائي كأس العالم 2022″، وسيستضيف ست مباريات في دور المجموعات ودور الـ16 من ربع النهائي، ونصف النهائي من نصف النهائي وستشهد المباراة الأولى التي يستضيفها استاد لوسيل في المونديال، وستواجه الأرجنتين السعودية في منافسات المجموعة الثالثة، وسيكون ملعب لوسيل مركزًا اجتماعيًا بارزًا بعد المونديال، تقع في مدينة لوسيل الرياضية، والتي ستشمل مجموعة من المرافق المدنية بما في ذلك الإسكان والمحلات التجارية ومنافذ المأكولات والمشروبات وعيادة صحية ومدرسة.

قائمة أسماء ملاعب مونديال قطر 2022 النهائية

سيتم استخدام ثمانية ملاعب رسمية خلال مونديال 2022، وتنتشر الملاعب في خمس مدن رئيسية في قطر، ستكون مواقع الاستاد على النحو التالي

  • ملعب لوسيل الرئيسي في مدينة لوسيل.
  • استاد البيت بمدينة الخور.
  • استاد المدينة التعليمية بمدينة الريان.
  • ملعب أحمد بن علي في مدينة الريان.
  • استاد خليفة الدولي في الريان.
  • ملعب 974 في مدينة الدوحة.
  • استاد الثمامة في مدينة الدوحة.
  • ملعب الجنوب بمدينة الوكرة.

مقالات ذات صلة