صور ملعب 974 من الداخل

صور ملعب 974 من الداخل، من الاحداث الهامة في الوطن العربي استضافة قطر لكأس العالم وهي المرة الاولى التي تقوم بذلك دولة عربية، ويعتبر ملعب 974 من احدث الملاعب التي طورتها قطر استعدادا لاستضافة مونديال 2022 لذلك مباشرة ومن خلال سطور هذا المقال سنعرض لكم صور ملعب 974 في من الداخل كما سنعرض صور الملعب من الخارج كما سنوضح لك.

معلومات عن ملعب 974

استاد 974 “استاد 974” هو ملعب كرة قدم يقع في مدينة الدوحة عاصمة دولة قطر، كان يطلق عليه سابقاً استاد راس أبو عبود وهو ملعب متوسط ​​الحجم يتسع لـ 40 ألف متفرج، وافتتح في 30 نوفمبر 2022، وتم إنشاؤه بهدف استضافة مونديال 2022، والمقرر إقامته في دولة قطر، وتقنية التبريد من الاستاد تم تداوله من خلال استخدام الطاقة الشمسية، وهي تقنية حديثة تستخدم في جميع الملاعب التي تنظمها قطر لاستضافة مونديال 2022، والملعب له بصمة صفرية، والكربون، من خلال الستائر المعلقة فوق الملعب، وتتميز العلبة بإمكانية فكها بالكامل وإعادتها في المشاريع المعمارية الأخرى المتعلقة بالرياضة أو الابتعاد عن الرياضة.

صور ملعب 974 من الداخل

ملعب 974 هو أحد الملاعب الرائعة التي شُيدت في قطر استعدادًا لمونديال 2022، وفيما يلي سيُظهر لك صور الملعب بداخله

ملعب 974 من الخارج

تم بناء ملعب 974 باستخدام حاويات الشحن كرمز للابتكار، وسيعاد استخدام الملعب مرة أخرى بشكل مختلف وبإنشاء مختلف بعد انتهاء المونديال، وفيما يلي صور الملعب من الخارج.

صور ملعب 974 من الداخل
صور ملعب 974 من الداخل

مكان ملعب 974

يقع ملعب 974 في منطقة رأس أبو عبود على بعد 10 كم شرق وسط مدينة الدوحة، ويتميز بموقعه المتميز والفريد من نوعه عن الملاعب الأخرى التي ستستضيف كأس العالم في قطر ميناء الدوحة الذي يتمتع بإطلالة ساحرة وفريدة من نوعها مباشرة على الماء، ويمكن الوصول إلى الموقع عن طريق مترو الأنفاق ويمكنك تنزيل التطبيق التالي لسهولة الوصول إلى الموقع.

عدد مقاعد ملعب 974

ومن المقرر أن يستوعب الاستاد 974 40 ألف متفرج حيث تم بناء الاستاد باستخدام حاويات الشحن والملعب به مقاعد قابلة للإزالة وليس فقط المقاعد ولكن يمكن تفكيك وإعادة تركيب كل قطعة من الملعب وهي إحدى الميزات التي تجعله احد أفضل الملاعب في العالم، حيث أعلنت اللجنة المنظمة للملعب أنه سيتم تفكيك الملعب بالكامل بعد انتهاء مونديال 2022، لاستخدامه في تشييد مشاريع أخرى على الواجهة البحرية.

سبب تسمية ملعب974 بهذا الرقم

استاد 974 كان يسمى سابقاً راس عبود لأنه يقع في منطقة بنفس الاسم، وتم تغيير الاسم إلى 974 ليعكس رسائل معينة من التصميم الجديد، وهنا سببان محددان لإعادة التسمية، وهما كالآتي

  • عدد الحاويات التي تم استخدامها في بناء الملعب.
  • 974 هو رمز الاتصال الدولي لدولة قطر.

مقالات ذات صلة