صور ملعب لوسيل مسرح نهائي كأس العالم 2022 في قطر

صور ملعب لوسيل مسرح نهائي كأس العالم 2022 في قطر، في تجهيزات هي الاكبر والاضخم في تاريخ كأس العالم قامت بها قطر لاستضافة المونديال الخاص بهذا الموسم و تقام المونديال لأول مرة في دولة قطر العربية لذا سنتعرف على صور ملعب لوسيل مرحلة نهائي كأس العالم 2022 في قطر.

معلومات عن ملعب لوسيل ويكيبيديا

ملعب لوسيل من أبرز الملاعب الخاصة بكأس العالم في قطر للعام الحالي 2022 م، ويصنف الملعب على أنه أكبر الملاعب الثمانية التي ستستضيف البطولة، وقد تم تصميم الملعب من قبل استوديو معماري عالمي بريطانيFoster + Partners أو Foster & Partners والملعب حاليًا مملوك للاتحاد القطري لكرة القدم منذ إنشائه في عام 2022 ويتميز الملعب بملاعبه العشبية وموقعه في مدينة قطر الحديثة.

لماذا سمي ملعب لوسيل بهذا الاسم

ويعود سبب تسمية ملعب لوسيل بهذا الاسم إلى نبتة تسمى “الوصل” وهي من النباتات التي تنمو بكثرة في مدينة لوسيل الحديثة بدولة قطر على بعد أمتار شمال مركز المدينة عاصمة المملكة العربية السعودية الدوحة، وبالتالي سيكون ملعب لوسيل العقدة الرئيسية لمدينة لوسيل الجديدة، حيث يقع الملعب في نفس المدينة التي تحمل نفس الاسم في قطر، ومن المتوقع العمل على تفكيك مقاعد الملعب بعد نهاية الكأس سيصبح الملعب وجهة مجتمعية تحتوي على مدارس ومتاجر ومقاهي ومنشآت رياضية.

عدد المقاعد في ملعب لوسيل

تبلغ السعة الاستيعابية لاستاد لوسيل نحو 80 ألف متفرج، أي سعة الملعب من حيث عدد المتفرجين لمباريات كرة القدم في الملعب، وبحسب عدد المتفرجين في الملعب، يبدو أن الملعب هو أكبر الملاعب المقرر أن تستضيف مباريات مونديال 2022 للعام الحالي ومن المتوقع أن يكون هناك تعميم لتقنية حديثة، وهذه التكنولوجيا مصممة ومقتصرة على عمل تبريد الملعب الذي تتميز بحقيقة أن عملية التبريد ستتم باستخدام الطاقة الشمسية وبصمة كربونية صفرية، والتي كانت نتيجة الستائر فوق الملعب.

معلومات عن ملعب لوسيل

يعتبر ملعب لوسيل من أبرز وأجمل ملاعب كرة القدم في العالم وتقدر تكلفة بنائه بحوالي 500 مليون دولار أمريكي، كما هو الحال الآن، فقد تم افتتاحه في عام 2022 م وكان الملعب به مصقول للغاية وتصميم دقيق.

صور ملعب لوسيل مسرح نهائي كأس العالم 2022 في قطر

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم رسميًا أن ملعب لوسيل سيستضيف المباراتين الافتتاحية والختامية لكأس العالم قطر 2022، الأمر الذي دعا إلى التعرف بشكل أفضل على الاستاد.

مقالات ذات صلة