ما هي ملاعب كأس العالم 2022 قطر

ما هي ملاعب كأس العالم 2022 قطر، للمرة الاولى توافق الفيفا على اقامة كأس العالم في دولة عربية وقد حضيت بهذه الفرصة قطر وجهزت ملاعم هي الاضخم والاكبر على مستوى العالم وتحظى بطولة كأس العالم بأهمية كبيرة عالميا نظرا للأهمية الكبيرة للبطولة ناهيك عن أنها تقام مرة كل أربع سنوات وتشهد البطولة مستوى عال من الأجواء التنافسية حيث تضم منتخبات وطنية من دول مختلفة نحن نعلم بالفعل عن العالم وسنكتشف ملاعب كأس العالم FIFA قطر 2022.

كأس العالم قطر 2022 ويكيبيديا

كأس العالم قطر 2022 هي النسخة الثانية والعشرون من البطولة الوطنية لكرة القدم للرجال، حيث تقام البطولة مرة واحدة فقط كل أربع سنوات، ومن المقرر أن تقام البطولة هذا العام في قطر لتكون أول دولة عربية في التاريخ تستضيف العالم الكأس وذكر أن البطولة ستبدأ بتاريخ 21 نوفمبر 2022 م وسيصل إلى تاريخ 18 ديسمبر 2022 م  وبالتالي ستقام البطولة لأول مرة في التاريخ لأول مرة في دولة عربية ذات أغلبية مسلمة، لكنها ستقام للمرة الثانية في القارة الآسيوية، بعد أن عقدت سابقًا في كوريا الجنوبية واليابان.

ما هي ملاعب كأس العالم 2022 قطر

أعلنت دولة قطر العربية، عن تجهيز قرابة ثمانية ملاعب مخصصة لكأس العالم للعام الجاري 2022 م وهذه هي الملاعب التي ستشهد البطولة وفيما يلي أسمائها كالتالي

  • ملعب الخور.
  • ملعب لوسيل.
  • استاد الوكر.
  • استاد الريان.
  • استاد الثمامة.
  • استاد المدينة التعليمي.
  • ملعب راس ابو عبود.
  • استاد خليفة الدولي.

معلومات عن ملاعب كأس العالم في قطر 2022

الملاعب في قطر ذات أهمية كبيرة كونها تستضيف كأس العالم هذا العام، فقد أثارت رغبة كبيرة في التعرف على أهم المعلومات المتعلقة بالملاعب، والتي نقدمها على النحو التالي

ملعب الخور

يتسع ملعب الخور لحوالي 60 ألف متفرج، وهو من الملاعب البارزة في الدولة لوقوعه على ساحل قطر، ويتميز بشكله اللافت للنظر الذي أتى على شكل منزل عربي قديم ؛ لذلك، غالبًا ما يُعرف باسم استاد البيت، وتجدر الإشارة إلى أن الاستاد مغلق في الغالب، وهذا يسمح بكفاءة التكييف داخل الاستاد، ليبين أن الملعب يضم حدثًا من الوسائل التقنية الحديثة للهواء وتم الإعلان عن افتتاح الملعب في 11 فبراير 2022 م.

ملعب لوسيل

استاد لوسي هو أحد الملاعب البارزة التي تم تصميمها وبنائها في دولة قطر لتخصيصها لكأس العالم للعام الحالي 2022 م أُعلن أنه سيفتتح في عام 2022 وسيشهد خمس مباريات على مستوى العالم كوب.

استاد الوكر

– ملعب الوكر او ملعب الجنوب ويقع تحديدا في مدينة الوكرة بحوالي 40 الف مقعد ومن المقرر ايضا ان يستضيف الملعب قرابة خمس مباريات ابتداء من دور الـ16.

استاد الريان

استاد الريان هو أحد الملاعب البارزة بالقرب من العاصمة القطرية الدوحة، وخاصة في مدينة الريان بدولة قطر، وتملكه شركة آيكوم الدولية، ويستضيف الملعب خمس مباريات من دور الـ16، وافتتح سابقاً في عام 2022.

استاد الثمامة

ومن أبرز الملاعب في قطر المقرر أن تستضيف مونديال هذا العام ملعب الثمامة الذي يتسع لحوالي 40 ألف متفرج، ويقع الملعب بالقرب من مطار حمد الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة دور الـ 16 بالإضافة إلى ربع نهائي مونديال 2022.

استاد المدينة التعليمي

أحد ملاعب مونديال 2022 هو استاد المدينة التعليمية الواقع في دولة قطر بالمدينة التعليمية، ويعتبر من أبرز الملاعب المقرر استضافة البطولة، وهو تابع لمؤسسة قطر للتربية والعلوم والمجتمع تطوير المشاهد، وأعلن أنه سيفتتح في دولة قطر في 15 يونيو 2022 وسيشهد إقامة خمس مباريات تبدأ من دور الـ16.

ملعب راس ابو عبود

من الملاعب المتميزة والحديثة لكأس العالم ملعب راس أبو عبود وهو من أشهر الملاعب المبتكرة اليوم والذي يتميز بتصميم خاص وفريد ​​ويتسع لنحو 40 ألف متفرج وما يبرز أكثر من خلال مشهد ساحر لناطحات السحاب التي تقع بشكل خاص في منطقة الخليج الغربي وتم افتتاحها في عام 2022 م.

استاد خليفة الدولي

الملعب الثامن والأخير لبطولة كأس العالم 2022 هو استاد خليفة الدولي الذي يتسع لحوالي أربعين ألف متفرج قع الاستاد بشكل خاص في العاصمة القطرية الدوحة في المدينة الرياضية، ومن أبرز الأسماء التي أُطلق عليها الملعب هو اسم الاستاد الوطني، وافتتح عام 1976 م.

ملعب نهائي كأس العالم 2022

أعلنت دولة قطر رسمياً أن استاد لوسيل، الذي يقع في مدينة لوسيل بدولة قطر العربية، يتسع لنهائيات كأس العالم 2022، ويتسع لأكثر من 86 ألف متفرج، ناهيك عن كونه واحداً من أكثر الملاعب تطوراً في الدولة والتي تم بناؤها عام 2022.

موعد الحفل الختامي مونديال قطر 2022

استاد لوسيل هو استاد الافتتاح والختام لمونديال 2022 في قطر، ومن المقرر أن يقام حفل ختام مونديال 2022 في 18 ديسمبر من هذا العام، وتجدر الإشارة إلى أن موعد انتهاء كأس العالم يتزامن مع اليوم الوطني ونتيجة لذلك، سيشهد الشعب القطري مناسبتين خاصتين في نفس الوقت، علما أن انطلاق البطولة سيكون في شهري نوفمبر وديسمبر وستستمر لمدة 28 يوما.

مقالات ذات صلة