سبب وفاة الأمير فيليب زوج الملكة اليزابيث

سبب وفاة الأمير فيليب زوج الملكة اليزابيث ، تداول رواد التواصل الاجتماعي وفاة الأمير فيليب زوج الملكة اليزابيث التى توفيت يوم الخميس للعام الحالي، حيث نعى كافة الرؤساء والملوك بوفاتها، وسند الحكم إلى حفيدها تشارلز، وهى ورثت الحكم عن زوجها وهى المملكة لبريطانيا، حاول نشطاء ومتابعى أخبار الملوك والرؤساء التعرف على السبب الاول فى وفاة الامير فيليب، ويكون ذلك خلال مقال شبكة الصحراء.

سبب وفاة الأمير فيليب زوج الملكة اليزابيث

يعد الأمير فيليب دوق إدنبرة هو أمير الدنمارك واليونان فى وقت سابق، كما ولد في السادس من شهر فبراير 1952م، ويعد زوج ملكة بريطانيا اليزابيث التى توفيت اول امس الخميس، كما انتقل مع اسرته إلى بريطانيا بعد اعلان نفيهم من الدنمارك عندما كان رضيعاً، بالاضافة إلى تمكن الأمير فيليب الالتحاق فى سلاح البحرية في بريطانيا، خلال الحرب العالمية الثانية، كما وتزوج ملكة بريطانيا اليزابيث بعد قصة حب طويلة.

الأمير فيليب ويكيبيديا

هو فيليب دوق إدنبرة، حيث اسم الأب أندرو أمير اليونان والدنمارك، واسم الأم الأميرة أليس من باتنبرغ، التى ولد فى العاشر من شهر يونيو 1921م، في فيلا مون ريبوس على جزيرة كورفو اليونانية، حيث توفى في التاسع من شهر ابريل 2021م، في المملكة المتحدة، ويحمل الجنسية اليونانية والدنماركية، والمملكة المتحدة، ويعتنق الديانة المسيحية الكاثوليكية، وحاص على بكالوريوس ملاحة بحرية فى  البحرية الملكة البريطانية، ويتقن الحديث باللغة اليونانية، وهو أمير بريطاني.

السبب الرئيس فى وفاة الأمير فيليب

أن الأمير فيليب توفى بسبب مرض الشيخوخة عن عمر يناهز 99 عاماً وذلك بـ تاريخ التاسع من شهر أبريل 2021م، في المملكة البريطانية المتحدة،كما وعبرت الملكة إليزابيت عن حزنها بقولها ” إنه كان سندها وحاميها خلال حياته وخلال فترة حكمها”، بالاضافة ؟إلى أن الأمير فيليب متزوج من الملكة إليزابيت خلال عام 1947 بعد قصة حب طويلة.

من  زوجة الأمير فيليب

الأمير فيليب متزوج من ملكة بريطانيا الملكة إليزابيت ألكسندر ماري، حيث تزوجا في 1947 بعد قصة حب لفترة زمنية طويلة، بعد الكثير من المراسلات التى كانت بينهما، كما وعين الأمير فيليب بعد تخليه عن ألقابه في الدنمارك واليونان بـ لقب صاحب السمو، بالاضافة إلى مساعد الملكة إليزابيت في اتخاذ الكثير من القرارات، وكان السند والمعاون لها.

كم عدد أبناء الأمير فيليب

أن الأمير فيليب برزق زواجه من الملكة إليزابيت بأربعة أبناء، الأمير تشارلز أمير ويلز، والأميرة آن الأميرة الملكية، والأمير أندرو دوق يورك، والأمير إدوارد إيرل وسيكس.

حيث أول أمس نعى المجتمع الدولى بوفاة الملكة البريطانية زوجة فيليب اليزابيث، حيث توفيت وسط حزن شديد من الرؤساء والملوك على فراقها، وحاول الكثير من الدول الاجنبية والعربية التعرف على موعد الجنازة في الكنيسة، ونشر ذلك عبر صفحة التويتر التى تنشر اخبار الملوك والرؤساء في مختلف الدول.

مقالات ذات صلة