من هو أحمد سبيع ويكيبيديا

من هو أحمد سبيع ويكيبيديا، ضجت محركات البحث للتساؤل حول اليوتيوبرز الشهير أحمد سبيع، وهو من أحد المؤثرين الاجتماعيين على منصات التواصل الاجتماعي في جمهورية مصر العربية، بعد قيام الاجهزة الامنية باعتقاله، ومكوثه في السجن مع التحقيق لمدة خمسة عشر يوم، وذلك بعد نشره مقطع فيديو على قناته تسبب هذا المقطع لسجنه، ومن هنا كثرت الأسئلة حول السبب الذي تم اعتقال فيه اليوتيوبرز أحمد سبيع ونجيبكم على كافة أسئلتكم كما ونطلعكم على من هو أحمد سبيع ويكيبيديا.

من هو أحمد سبيع ويكيبيديا

يعتبر أحمد سبيع من الشخصيات التي كان لها الدور الكبير في التأثير على المجتمع المصري من خلال ما يقوم بنشره من انتقادات سياسية عبر قناته، وهو يحمل الجنسية المصرية ويقيم في جمهورية مصر العربية ويبلغ أحمد سبيع من العمر عقده الثالث وقد نشأ وترعرع في مصر وتلقى تعليمه المدرسي والجامعية أيضا في مسقط رأسه مصر، حيث حصل على درجة البكالوريوس في مجال العلوم الشرعية وهو من الشخيصات الملتزمة بأمور الدين، حيث من خلال ما يقوم بنشره ساعد الكثير من الأشخاص في الدخول للدين الإسلامي، وهو ينشر كل ما يتعلق بحث الناس على أمر دينهم الإسلامي كما وقام بحملة مقاطعة للمنتجات الفرنسية بعد نشرها صور ورسوم مسيئة للنبي صل الله عليه وسلم.

ما هي ديانة أحمد سبيع

يقوم أحمد سبيع بنشر الكثير من الفيديوهات على حساباته على منصات التواصل الاجتماعي وكلها تشتمل على الحديث عن الديانة الإسلامية، وكثرت الإشاعات حوله ومنها أنه ملحد ويدعو للإلحاد ولكن كلها شائعات ولا صحة لها، حيث يعتنق الداعية أحمد سبيع الديانة الإسلامية كونه قد ولد في أحضان أسرته المسلمة وهو ليس كما قالوا أنه بالأصل مسيحي الديانة.

سبب سجن أحمد سبيع

تداول رواد التواصل الاجتماعي الحديث حول قيام أجهزة الشرطة في جمهورية مصر العربية باعتقال اليوتيوبرز المصري أحمد سبيع، وذلك بسبب نشره فيديو عبر قناته على منصة اليوتيوب وقد نص الفيديو

جاء قرار إخلاء سبيل أحمد سبيع الباحث الإسلامي والمتخصص في مقارنة الأديان بعد اعتقال دام حوالي سنتين، ومن خلال النقاط التالية يمكنك التعرف عليه

  • اشتهر أحمد سبيع بين العديد من الباحثين الإسلامين من خلال قناته على اليوتيوب متخصصة في مقارنة الأديان.
  • تسبب فيديو له على قناته عبر موقع يوتيوب يحمل اسم حرف واحد أتعب المسيحيين وأثبت تحريف الكتاب المقدس في قرار حبسه.
  • وجهت له العديد من الاتهامات في القضية رقم 1111 لعام 2020، ألا وهي الانضمام لجماعة إرهابية، ونشر وإذاعة أخبار كاذبة، وإساءة استعمال وسائل التواصل الاجتماعي، إضافة إلى تكدير السلم العام.
  • ألقي القبض على أحمد سبيع فجر يوم 27 نوفمبر 2020 من منزله بمنطقة حدائق الأهرام.
  • وتم الإفراج عنه يوم 9 سبتمبر 2022 ضمن قائمة العفو الرئاسي.

حساب أحمد سبيع على منصة اليوتيوب

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي في جمهورية مصر العربية أخبار تفيد بحبس الباحث والداعية أحمد سبيع صاحب القناة المتخصصة في مقارنة الأديان ومناقشة قضية  الإلحاد على موقع اليوتيوب لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيق.

وأفادت مصادر قضائية  مطلعة أن النيابة المصرية وجهت للباحث أحمد سبيع اتهامات، من بينها “نشر أخبار كاذبة وتكدير السلم العام”.

وجاء هذا القرار بعد يوم واحد من نشر أحمد سبيع  فيديو له على قناته على موقع اليوتيوب والذي كان بعنوان: “حرف واحد أتعب المسيحيين وأثبت تحريف الكتاب المقدس”.

مقالات ذات صلة