مقدمة اذاعة مدرسية عن بر الوالدين جاهزة للطباعة

مقدمة اذاعة مدرسية عن بر الوالدين جاهزة للطباعة، أمرنا الاسلام ببر الوالدين والاحسان اليهما كما جاء في أيات القران الكريم والسنة النبوية الشريفة، ومقدمة اذاعة عن بر الوالدين جاهزة نقدمها لكم، عادةً ما يسعى العاملون في المؤسسات التعليمية إلى البحث عن مقدمات مكتوبة بحيث تكون واضحة وسهلة الاستخدام في البرامج الإذاعية في تلك المؤسسات، بشرط أن تكون هذه المقدمات مميزة وتتناسب مع فهم الطلاب لكل مرحلة أو نوع، وذلك دخول مجال اهتماماتهم ومتوافق مع أعمارهم، سيوفر فرصة لرؤية مقدمة متميزة وواضحة للإذاعة المدرسية تكريما للآباء والأمهات.

مقدمة اذاعة مدرسية عن بر الوالدين جاهزة للطباعة

بسم الله الرحمن الرحيم وخير الصلاة والسلام على خير الخلق محمد الصادق العهد الامين للآخرين، مثل الأم التي تقضي حياتها في خدمتنا وتراقب راحتنا بلا كلل، كلاهما له ميزة في وجودنا في سعيهم لعيش حياة الشرفاء، لذلك يجب أن نلتقي بهم عندما يحتاجون إلينا، تقديراً لتلك المزايا ووفقا لبرهم، من ديننا الصحيح، والآن نبدأ اليوم برنامج الإذاعة المدرسية حول فكرة تكريم الوالدين بمساهمة الطالب الكريم  من فضلكم.

مقدمة كاملة لتكريم الوالدين

بسم الله نبدأ هذا اليوم الجميل وإتباعًا لتوجيهات نبينا الكريم، الله تعالى، موضوع إذاعة مدرستنا اليوم هو تكريم الوالدين وهو من المواضيع الحساسة في مجتمعنا الإسلامي، حيث لقد أمرنا سيد الخلق بتجنب الحظر، أم نبتعد عنها، فقد جعل الله تفانينا ودروسنا الخيول لنا حتى نتمكن من الاقتداء بهم والقيام بعملهم، يجب أن نؤمن بضرورة احترام تضحياتهم لنا ولزميلك…….. سيخبرنا كلام عن ضرورة بر الوالدين وحكم العقوق لهم في الشرع مستشهدا بأقوال وحكم الأحاديث النبوية العظيمة والشريفة في هذا الصدد.

مقدمة موجزة في الإذاعة المدرسية عن تكريم أولياء الأمور

بعد البسملة والصلاة على رسول الله قدوة حسنة ينطلق الطالب بسرعة …… يروي الكلمات اللطيفة والمعبرة التي اختارها لنا، ليصف معاني ومقاصد بر الوالدين وشرعها ودنيويها الغرض، يذكرنا من خلاله أن الوالدين الأحياء فرصة لاقتناصها لتأمين الجنة بعد تتويجهم برضاء الخالق، فاحسنوا به وشكروه.

مقدمة لإذاعة مدرسية عن تكريم أولياء الأمور للفتيات

بسم الله الرحمن الرحيم بناتي التلميذات موضوعنا اليوم عن إكرام الوالدين وطاعتهم الأب والأم نعمة من الله ووجودهم بيننا رحمة شريعة الله وفي هذا الأمر تكريم والديك، أنت تهتم بزميلك ……. منصة الراديو لنخبر آذاننا بما لديها من أفكار لتكريم الطفلين، ندعوها على المنصة بعد الثناء والتقدير.

اجمل إذاعة مدرسية عن بر أولياء الأمور

تعتبر الإذاعة المدرسية من الأساليب الحديثة المستخدمة في توعية الطلاب بقيم الموضوعات التي تناقش فيها، حيث تسعى الإدارة في بعض المؤسسات التعليمية إلى تخصيص برنامج يومي، غالبًا في الصباح، لتوجيه انتباه الطلاب إليه و النقاط الأساسية في الحياة، سواء كانت في الأمور الدينية أو الدنيوية، على سبيل المثال، موضوع تكريم الوالدين هو موضوع إذاعة مدرستنا اليوم، فيما يلي إذاعة مدرسية عن تكريم أولياء الأمور في برنامجنا الإذاعي الصباحي.

كلمة الصباح في بر الوالدين قصيرة

أمرن لله تعين لدين وتحمل مسؤولي ههم عندم يكبر، ق تع {وَوَصَّيْنَ لْإِنسَ لْإِنسَ إِحْسَ ۖ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَوَضَعَتْهُ كُرْهً وَفِصَ وَفِصَ أنتِ تُصلحني في نفسك، رضاه عن العبد برضا والديه عليه، فمن لا يرضي والديه بشيء لا يخالف الله، فلن يتذوق طعم الجنة.

فقرة سؤال وجواب حول تكريم أولياء الأمور للإذاعة المدرسة

والآن زميلك الطالب …… يقدم منصة الإذاعة المدرسية، مع سلسلة من الأسئلة حول موضوع إذاعتنا اليوم حول تكريم أولياء الأمور والإجابات الدقيقة والصحيحة لهم، وهي كالتالي

  • ماذا يعني أن أكرم أبي وأمي الجواب يعني احترامهم قولاً وفعلاً واحترام آرائهم وتقديرها وتقديرها.
  • ماذا يجب أن يكون ترتيب الأولويات في عائلتنا الجواب في القرآن الكريم جعل الله تعالى الأب والأم على الزوج والولد.
  • ماذا يقول كتاب الله عن طاعة الوالدين الجواب ورد وجوب طاعة الوالدين وتقديرهم في ثماني آيات من القرآن الكريم الآيات (15 من الأحقاف – 23 من الإسراء – 36 من النساء – 151 من الأنعام)، من البقرة – 30 إلى 32 من سورة مريم – 28 من سورة نوح – 8 من سورة نوح) عنكبوت).
  • ماذا يقول كتاب الله عن رعاية والدينا البالغين الجواب لقد حثنا على أن نكون لطفاء معهم وأن نلطفهم حتى نقلل من عجزهم في أعينهم.
  • كيف نكرم الآباء المسيئين الجواب بإعطائهم النصح وطاعتهم فيما يرضي الله تعالى.

مقدمة إذاعة مدرسية عن تكريم أولياء الأمور جاهزة للطباعة pdf

يتيح موقعنا للطلاب المهتمين تنزيل مقدمات إذاعية مدرسية حول موضوع تكريم ملفات أولياء الأمور لتنزيلها مباشرة، بهدف الاستفادة منها من خلال تقديمها لبرنامج الإذاعة المدرسية التابع لهم كمساهمة شخصية منهم، الزوايا التي يرونها ضرورية، ويمكن تنزيل هذه المقدمات بتنسيق pdf “مباشرة”.

مقدمة إذاعة مدرسية عن بر الوالدين جاهزة للطباعة doc

بر الوالدين واجب شرعي على الأبناء، واحترامهم والتعامل معهم بلطف وفق أوامر أنبياء جميع الأديان، وكذلك في الكتب المقدسة، وأي من الطلاب يبحث عن أفضل الأفكار لمقدمة إذاعية مدرسية، عند تكريم أولياء الأمور، يمكن أن يكون بتنسيق مستند لتنزيله مباشرة.

مقالات ذات صلة