ما هي الترتيبات الخاصة بجنازة الملكة إليزابيث

ما هي الترتيبات الخاصة بجنازة الملكة إليزابيث، تم الاعلان عن وفاة الملكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا يوم الخميس الماضي، وترتيبات جنازة الملكة إليزابيث، هو ما يخطر ببال البريطانيين وجميع مواطني دول الكومنولث، الذين يشعرون بالحزن على وفاة الملكة، منذ اللحظات الأولى لوفاتها التي تم الإعلان عنها رسميًا، من هي الملكة اليزابيث الثانية ويكيبيديا، وما هي الخطط والاحتفالات الخاصة بجنازتها، هذا ما سنبلغه به في السطور التالية، والتي ستعطي معلومات عن تاريخ وفاته، وبعد ذلك، أطلعنا أيضًا على الصور الفوتوغرافية.

من هي الملكة إليزابيث الثانية السيرة الذاتية

كانت الراحلة إليزابيث ألكسندرا ماري، المعروفة باسم إليزابيث الثانية، ملكة إنجلترا الكلاسيكية، حاكمة 16 دولة من أصل 53 دولة في الكومنولث الكلاسيكي، وتعمل كنيسة إنجلترا تحت قيادتها، وقد أصبحت ملكًا في عام 1952 م، الملك جورج السادس، المعروف سابقًا باسم ألبرت، دوق يورك بينما كانت والدتها دوقة يورك ولاحقًا الملكة إليزابيث الأولى، تدربت على الأنشطة الملكية بمجرد تولي والدها العرش وتزوج وأنجب أطفالًا (الملك الحالي تشارلز – دوق) يورك أندرو – آن – نوبل ويسك إدوارد).

تاريخ وفاة الملكة اليزابيث

نشرت وسائل إعلام بريطانية محلية نبأ وفاة الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا العظمى وتأكدت النبأ في الحسابات الرسمية لقصر باكنغهام في ساعات مساء الخميس 8 سبتمبر 2022 م، وتوفيت الأخيرة عن عمر يناهز 96 عامًا، سنة، قضت منها 70 عامًا على رأس الهرم، ووقعت الوفاة في قصر بالمورال بالقرب من اسكتلندا، حيث قضت المتوفاة آخر أيامها في منزلها الريفي طوال الصيف الماضي، وفقًا لنصائح القائمين على رعايتها.

ما هي الترتيبات الخاصة بجنازة الملكة إليزابيث

هناك خطط محددة للتعامل مع رئيس الوزراء الجديد أثناء استلام نعش المتوفى في محطة سانت بانكراس، ويجب على تشارلز، الملك الجديد، الشروع في جولة في المملكة المتحدة قبل مراسم الجنازة، والتي تستمر وفقًا لجدول منظم، لمدة عشرة أيام بعد يوم الوفاة، تبدأ بكلمة المرور “أعطال جسر لندن”، والجدول كالتالي

  • يوم الوفاة سلسلة من الاتصالات رفيعة المستوى تبدأ بإخطار السكرتير الخاص للملكة رئيس الوزراء بالوفاة، تليها رسائل بريد إلكتروني لموظفي الحكومة، وكذلك بيان من العائلة المالكة يعلن الوفاة، بهدف أن تكون الأعلام، في البرج في 10 دقائق.
  • اليوم الأول في العاشرة من صباح اليوم التالي للوفاة، يجتمع مجلس الانضمام في قصر سانت جيمس لإعلان تشارلز ملكًا جديدًا.
  • في اليوم التالي وصل نعش الملكة إليزابيث الثانية إلى قصر باكنغهام بلندن بالقطار أو الطائرة الملكية ليستقبله رئيس الوزراء وأعضاء المجلس.
  • اليوم الثالث يتلقى الملك تشارلز طلبًا صباحيًا لقبول التعازي في قاعة وستمنستر، ثم يقوم بجولة في المملكة المتحدة في وقت الغداء، بدءًا من البرلمان الاسكتلندي.
  • اليوم الرابع عند وصوله إلى أيرلندا، تلقى تشارلز مكالمة تعزية أخرى في قلعة هيلزبورو وقداس في كاتدرائية سانت آن في شارع بيلفا.
  • اليوم الخامس تشييع جنازة الفقيد من قصر باكنغهام إلى قصر وستمنستر بكرنفال احتفالي مروراً بلندن.
  • الأيام من السادس إلى التاسع سوف يرقد جسد الراحلة في حالة راحة في قصر ويستمنستر لمدة ثلاثة أيام، وهو ما يشهد على تقاليد أن يطلق عليها اسم الريش حيث يرقد جسدها في نعش يحمله صندوق النعش المرتفع في المنتصف، من قاعة القصر، مع التابوت مفتوح 23 ساعة في اليوم، وبروفة في اليوم السادس للجنازة، ثم يسافر تشارلز إلى ويلز في اليوم التالي حيث يتلقى طلب تعزية في ويلز، البرلمان وقداس في كاتدرائية Liandaff في Car Def.
  • اليوم العاشر تبدأ مراسم الجنازة والجنازة في وستمنستر، بعد دقيقتين من الصمت في جميع أنحاء البلاد منتصف النهار، وسيبدأ الموكب في لندن وويندسور.

شجرة عائلة الملكة إليزابيث الثانية

تبدأ سلسلة نسب الملكة الراحلة إليزابيث الثانية مع والدها الملك جورج السادس، ووالدتها إليزابيث الأولى، أصبح والدها، دوق يورك في ذلك الوقت، ملك إنجلترا بعد أن تخلى إدوارد عن حكمه في عام 1936 م، تلاه ذلك شقيقتها الصغرى، الأميرة مارجريت، بعد زواج إليزابيث من دوق إدنبرة، الأمير فيليب من اليونان، في 20 نوفمبر 1947 م، بفارق خمس سنوات من وصولها إلى الملك وإجابة ثلاثة منهم الأبناء، تغير ترتيب ترتيب العرش لصالح أطفالها وفقًا للقانون وكان ترتيبهم كالتالي (تشارلز – إدوارد – أندرو) لاحظ أن زوجها بعيد عن السلالة وتوفي عام 2022 م، عن عمر يناهز 99 عامًا.

مقالات ذات صلة