من هم ابناء وبنات الملكة اليزابيث بالصور

من هم ابناء وبنات الملكة اليزابيث بالصور، الملكة اليزابيث هي ملكة بريطانيا وهي من اعظم الشخصيات التاريخية في العالم الغربي، فكم عدد أبناء وبنات الملكة اليزابيث بالصور، الملكة السابقة للمملكة المتحدة ونيوزيلندا وأستراليا وأحد أعظم الشخصيات المعروفة في العالم وأطول عاهل بريطاني خدمة وجلس على العرش لأكثر من ستة عقود متواصلة، تجاوزت سيرة هذه الملكة السطور بعد أنباء إطلاق اليوبيل البلاتيني لجلوس الملكة إليزابيث الثانية على العرش وتوليها مهمة تقديم “ب”، بالإضافة إلى معلومات مهمة تتعلق بأطفالها.

من هي الملكة إليزابيث ويكيبيديا

الملكة إليزابيث الثانية هي ولي العهد والملكة الثانية لبريطانيا العظمى والكومنولث، ولدت في 21 أبريل 1926 م، تسلمت إليزابيث مقاليد السلطة بعد وفاة والدها الملك جورج السادس في أوائل الخمسينيات وظلت على العرش حتى اليوم، لمدة ستة عقود، لوحظ أن إليزابيث لا تعتمد على حكم نفسها، بل بالأحرى يضع ممثلًا حكوميًا واحدًا في كل منطقة.

من هم أبناء الملكة اليزابيث بالاسماء

يبلغ عدد الذكور من أبناء الملكة إليزابيث ثلاثة ولديها ابنة واحدة فقط، يتولى أبناؤها سلطات مختلفة في بريطانيا والدول المجاورة التي تحكمها فيما يتعلق بعرضهم

الامير تشارلز

هو الابن الأكبر والوريث الظاهري لعرش بريطانيا العظمى وأمير ويلز (أي ولي العهد)، ولد تشارلز في قصر باكنغهام بلندن في 15 ديسمبر 1948، وشهدت حياته العديد من التقلبات، ويقوم حاليا بمهام رسمية نيابة عن والدته، بالإضافة إلى رعاية المؤسسات الخيرية الدولية.

الأمير أندرو

وهو الابن الثاني للملكة إليزابيث ودوق إدنبرة، ولد الأمير أندرو عام 1960 بعد الميلاد، عندما كان شابًا، كان مهتمًا بالجيش وحصل على العديد من الألقاب، بما في ذلك فارس الرباط، القوات المسلحة الكندية، ميدالية وحرس المملكة وغيرها.

الأمير إدوارد

وهو من طبقة النبلاء وأمير مملكة ويسيكس ببريطانيا العظمى، وهو الابن الثالث والأصغر للملكة إليزابيث، ولد إدوارد في القصر الملكي البريطاني في 10 مارس 1964 م، ويعيش مع زوجته وأولاده، حياة هادئة حيث تخلى عن لقب الدوق لأنه من العائلة المالكة.

من هي ابنة الملكة اليزابيث

الملكة إليزابيث لديها ابنة واحدة فقط هي الأميرة آن، ولدت آن في أغسطس 1950 في لندن، بدأت مهامها كأميرة شابة في بداية شبابها، تعتبر واحدة من أقل أعضاء العائلة المالكة ظهورًا في وسائل الإعلام، مثلت بريطانيا العظمى في مسابقات الفروسية في أولمبياد مونتريال في منتصف السبعينيات حتى أصبحت عضوًا في اللجنة الدولية للصليب الأحمر وتتولى الآن رئاسة Jamho London.

مسيرة ملكة بريطانيا العظمى في شبابها

شهدت الملكة إليزابيث العديد من المصائب والحروب، ربما كان أهمها الحرب العالمية الثانية، على الرغم من صغر سنه في ذلك الوقت، فقد ذهب إلى ساحة المعركة وقاد شاحنة عندما اشتدت الحرب، وتعتبر هذه الملكة حاليا من الوجوه الأنيقة في وسائل الإعلام رغم كبر سنها، إلا أنها تهتم بمظهرها الملكي وسرعان ما احتفلت بعيد ميلادها الـ 96.

من هو زوج الملكة اليزابيث ويكيبيديا

زوج الملكة اليزابيث ملكة بريطانيا العظمى هو فيليب دوق ادنبره ويعتبر زوج اليزابيث شخصية مهمة لأنه أعظم جندي في سلاح الحرب البريطاني وقد تزوجا بعد قصة حب كبيرة وواجهتا صعوبات الظروف، حيث كانت صغر سن الملكة عندما قابلته عقبة، لكن العقبة الأكبر هي افتقاره إلى العضوية في العائلة المالكة، فقد تمكن فيليب من الحصول على الجنسية البريطانية بعد زواجه من الملكة عام 1947، وتم تسميته فيما بعد باسمه، صاحب السمو الملكي.

شجرة عائلة الملكة إليزابيث

على مر السنين، تمكنت الملكة إليزابيث من الحفاظ على العائلة المالكة وتسلسلها الهرمي، وهي الآن أم وجدة وجدة، ويقدر عدد أفراد أسرتها بنحو 17 فردًا، بمن فيهم الأصغر والأكبر سناً وأولئك بالواجبات، أما توارث الأبناء في الأسرة الحاكمة البريطانية فهم على النحو التالي.

مقالات ذات صلة