دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة مفاتيح الجنان

دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة مفاتيح الجنان، حثنا النبي محمد صل الله عليه وسلم، على استغلال آخر ساعة في يوم الجمعة وهي الساعة التي تأتي في ساعات المساء ما بين صلاة العصر لصلاة المغرب يوم الجمعة، حيث ينزل الله للسناء السابق=عة ويستجيب دعوات العباد المؤمنين، ونطلعكم في هذا المقال عبر منصة شبكة الصحراء حول دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة مفاتيح الجنان.

 يوم الجمعة ويكيبيديا

يتميز يوم الجمعة بكونه من أيام العظيمة للمسلمين حيث يبتهج المسلمين بحلول هذا اليوم والذي يعتبر عيد المسلمين وهو يكون خاتم أيام الأسبوع، ويؤدي فيه المسلمين صلاة الجمعة والتي تصل لخطبتين خطبة مصغرى وكبرى وهي تأتي بركعتين، وتكثر فضائل هذا اليوم المبارك، حيث حثنا فيه النبي محمد صل الله عليه وسلم، على التعطر والتزين في هذا اليوم المبارك، كما وقد ورد ذكر يوم الجمعة في القرآن الكريم لحثهم على ترك كافة الأعمال الهامة أثناء صلاة الجمعة، وذلك لكونه من الأيام العظيمة المباركة، كما ويعتبر يوم الجمعة من خير أيام الأسبوع لكونه قد ولد فيه آدم ويوم هبوطه للأرض ويوم مات وفي هذا اليوم تقوم الساعة.

فوائد الدعاء يوم الجمعة

يعد الدعاء من العبادات التي يتقرب بها العبد لله سبحانه وتعالى، ولأاهمية الدعاء وفوائده الجمة تم تخصيص ساعة في يوم الجمعة للدعاء فيها من أجل استجابة الدعاء، وخير ما يتقرب به العيد إلى الله هو الدعاء ومن فوائد الدعاء هو التقرب من الله عزوجل والحصول على الحسنات كما ويستجاب الدعاء وإذا تأخرت الاستجابة فإنه قد كسب الحصول على الحسنات التي تقوي علاقة العبد بربه.

دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة مفاتيح الجنان

يفضل الكثير من المسلمين الاطلاع على الادعية التي يمكن الدعاء بها في آخر ساعة من يوم الجمعة، حيث تتميز هذه الساعة بكون الدعاء فيها مستجاب كما أخبرنا النبي محمد صل الله عليه وسلم، في أحاديثه ويترقب المسلمين كافة هذه الساعة من أجل الدعاء فيها، ومن الأدعية المستجابة في هذه الساعة ما نطلعكم عليه في النقاط التالية:

  • الدعاء بالاتفتاح بقوله: اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد يا الله أنت الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق استجب دعائي في هذه الساعة.
  • اللهم أنت ربي إني أعوذ بك من عذاب النار وأعوذ بك من عذاب القبركما وأعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأعوذ بك من فتنة المسيح الدجال.
  • ومن الأدعية المستحبة في هذه الساعة : اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن ، وضلع الدين، وغلبة الرجال.
  • و اللهم إني أسألك الثبات في الأمر كله آجله وعاجله، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك يا الله قلبا سليما، ولسانا صادقا، وأسألك يا الله من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك يا ربي لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب.
  • اللهم إني أعوذ بك من جار السوء وأفعاله، ومن زوجة تشيبني قبل المشيب، ومن ولد يكون علي ربا، ومن مال يكون علي عذابا، ومن خليل ماكر عينه تراني، وقلبه يرعاني؛ إن رأى حسنة دفنها، وإذا رأى سيئة أذاعها.
  • وأفضل هذه الأدعية قولنا: اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرما قضيت، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت.

مقالات ذات صلة