قريباً السماح للمرأة بالرماية في السعودية وتخصيص أندية لها

قريباً السماح للمرأة بالرماية في السعودية وتخصيص أندية لها، يأتي هذا الامر استكمالاً لتمكين المرأة السعودية. حيث تبذل المملكة العربية السعودية كافة الجهود من اجل تحقيق المساواة التكاملية بين الرجل والمرأة في شتى القطاعات المختلفة.

كما أن الحكومة السعودية تعزز بصورة كبيرة جداً حقوق المرأة. وتقدم لها كل البرامج التي تدعمها وترعاها بالشكل الذي تحتاج له. كما انها تحسن البيئة التي تعمل فيها وبالتالي تصبح المرأة السعودية مثمرة بشكل كبير.

وقد كان تمكين المرأة السعودية في كثير من المجالات أمرٌ نتائجه ملموسة بشكل كبير. وهذا لكونها استطاعت التميز في كل مجال مُنحت فرصتها الكافية فيه. ودشنت مجموعة كبيرة من الإنجازات والاسهامات التي تسعى من خلالها تطوير المملكة وتنميتها.

حقيقة السماح للمرأة بممارسة الرماية في السعودية قريباً

تعتمد أنظمة المملكة العربية السعودية على مبدأ المساواة التكاملية بين الرجل والمرأة. وهذا المبدأ استمدته من الشريعة الإسلامية التي تمضي على نهجها وتمتثل لها في كل أمر.

كما أن الحكومة السعودية منحت المرأة فرصتها الكبيرة في المجتمع السعودي. وهذا من باب الإيمان الكامل بان المرأة جزء لا يتجزأ من المجتمع. وبإمكانها احداث الكثير من التغيرات والتطورات فيه.

ومن هذا المنطلق ترددت الكثير من الأنباء التي تحمل في مضمونها تأكيدات على أن من المقرر السماح للمرأة بالرماية في السعودية. كما سيتم تخصيص أندية لها لهذا الأمر.

هل سيكون مسموحاً للمرأة السعودية ممارسة الرماية قريباً

دشنت المملكة العربية السعودية الكثير من الإصلاحات التي تهدف بشكل مباشر لتعزيز مشاركة المرأة في شتى قطاعات ومجالات المملكة.

وقد قامت المملكة بمنح المرأة جملة من الحقوق. ومن أهم هذه الحقوق حقها في قيادة السيارات. حيث شهد عهد الملك سلمان بن عبد العزيز على انطلاق الكثير من القرارات التي تزيد من فرص مشاركة المرأة في المجتمع السعودي.

وفيما يتعلق بالسماح للمرأة بالرماية في السعودية فقد كشف رئيس الاتحاد السعودي للرماية الأمير سعود بن خالد بن عبد الله ان هناك الكثير من الجهود التي يتم بذلها لأجل توفير بيئة مناسبة لممارسة الرماية.

ماذا قال رئيس الاتحاد السعودي للرماية حول تخصيص أندية للمرأة لممارسة الرماية

كما قال: “قريباً سيتم السماح للمرأة لتكون رامية”. وأضاف أيضاً أنه من المقرر ايجاد مجموعة من الأندية الخاصة بالرماية والتي ستكون منتشرة في شتى مناحي المملكة العربية السعودية.

وهذه الأندية مخصصة للمرأة السعودية لتتمكن من ممارسة الرماية تحت اشراف مجموعة من المدربات الدوليات واللواتي وبالتالي يعد هذا تأكيداً واضحاً على نية المملكة تدشين أندية مخصصة للنساء لممارسة الرماية.

التعليقات