الحصه الاولى الساعه كم

الحصه الاولى الساعه كم ، بحث الطلبة زوالمدرسين حول بداية الحصة الأولى في المملكة العربية السعودية، متى يبدأ النظام الحضوري بعد انتهاء فيروس كورونا، والانتهاء من التعليم عن بعد، حيث يعتمد النظام التعليمي في المملكة على ثلاث فصول، وخلال المقال يتم التعرف على بداية الحصة الاولى، حسب التوقيت المعمول به في وزارة التربية والتعليم السعودية.

الحصه الاولى الساعه كم

صرحت وزارة التربية والتعليم عن بدء العام الدراسي الجديد في المملكة، حيث تم اعتماد نظام الفصول الدراسية الثلاثة بدل من نظام الفصلين الدراسيين في كافة مدارس السعودية للعام الدراسي 1444هـجري، كما بدأ الدوام يوم الأحد الاول من صفر 1444الذي يوافق 28 أغسطس 2022.

متى تبدا الحصة الاولى في مدارس السعودية 1444

حسب النظام الصيفي الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم بعد اعتماد نظام الفصول الدراسية الثلاثة، حيث إن أول حصة دراسية تبدأ في جميع مدارس السعودية عند الساعة 6:45 ، كما وتم التأكيد على ضرورة حضور كافة الطلبة والاستاذة والإداريين عند الساعة 6:30، حيث ويحصل الطلبة خلال الدوام الدراسي على استراحة واحدة ومدتها ما بين 15 إلى 20 دقيقة، مع وجود استراحة إلى صلاة الظهر التي مدتها 10 دقائق.

كم مدة كل حصة وفق النظام التعليمي في مدارس السعودية

أن مدة الحصة الدراسية حسب  النظام التعليمي الجديد في مدارس المملكة السعودية حسب الفئة العمرية، كما أن مدة الحصص في المدارس الابتدائية حسب وزارة التربية والتعليم بالسعودية مدة كل من الحصة الدراسية والاستراحة في المدارس الابتدائية كالتالي، بداية الدوام في المدارس الابتدائية الساعة 6:30، وبداية الحصة الدراسية الأولى في الساعة 6:45، ومدة كل حصة دراسية 28 دقيقةً، والفارق الزمني بين الحصص هو دقيقة واحدة، ومدة استراحة صلاة الظهر 8 دقائق.

مدة الحصة الاولى فى المرحلة الثانوية  بالسعودية

كما أن مدة الحصص في المدارس المتوسطة حسب وزارة التربية والتعليم في السعودية مدة كل من الحصة الدراسية والاستراحة في المدارس المتوسطة  كالآتي، بداية الدوام في المدارس المتوسطة الساعة 6:30، حيث وبداية الحصة الدراسية الأولى في الساعة 6:45، ومدة كل حصة دراسية 45 دقيقةً، ومدة استراحة صلاة الظهر 10 دقائق، ومدة استراحة منتصف اليوم الدراسي 15 دقيقةً.

يذكر أن مدة الحصص في المدارس الثانوية وهي بداية الدوام في المدارس الثانوية الساعة 6:30، وبداية الحصة الدراسية الأولى في الساعة 6:45، ومدة كل حصة دراسية 50 دقيقةً، ومدة استراحة صلاة الظهر 10 دقائق، ومدة استراحة منتصف اليوم الدراسي 15 دقيقةً.

 أبرز قرارات وزارة التربية والتعليم للفصل الدراسي الثالث 

صرحت وزارة التربية والتعليم في المملكة مجموعة من القرارات الهامة المتعلقة بالفصل الدراسي الثالث وحسب النظام الحضوري في جميع المدارس الأهلية والحكومية في المملكة كالتالي:عودة الطلاب والطالبات في كافة مدارس السعودية إلى الطابور الصباحي، إلغاء نظام المجموعات (أ) و (ب) المعتمد في المدارس السعودية، وتم عودة عمل مقصف المدرسة، مع إلغاء نظام التباعد الاجتماعي الذي اعتمد بسبب فيروس كورونا.