سبب مقتل اماني الجزار

سبب مقتل اماني الجزار ، نشرت وزارة الداخلية في جمهورية مصر العربية عن حدوث جريمة قتل جديدة في الجامعات المصرية وهي تشبه جريمة قتل نيرة اشرف قبل اشهرقليلة، يبدو أنه ليس هناك ردع وخوف في المجتمع المصري بسبب تكرار الجريمة مرة أخرى، حيث أن الجرائم موجودة في كل مجتمع، يحاول الجمهور التعرف على تفاصيل القتل الجديدة في مصر، تابع مقال شبكة الصحراء لمعرفة التفاصيل.

سبب مقتل اماني الجزار

أعلنت وزارة الداخلية فى مصر عن جريمة القتل الجديدة التى ارتكبت بحق الطالبة أمانة الجزار وذلك في محافظة المنوفيه، والكثير يتسال حول السبب الرئيس في القتل، حيث تم العثور على جثة المتهم في القتل وهو منتحر على طريق مصر الاسكندرية الرزاعي، وتم فتح تحقيق في مركز شرطة قويسنا بالمنوفية، ويبدو أنه انتحر بالسلاح الناري ذاته  ويسمى فرد خرطوش، وكان قد استخدامه في ارتكاب جريمة قتل المجني عليها، والسبب هو رفض أهلها الارتباط بها.

رأى القضاء فى قتل أمانى الجزار

وأن القضية في المحكمة، حسب قول المحامي وجهت بالنقض عند استلام النيابة اخطار بشكل رسمي عن وفاة المتهم بالقضية حسب التحقيقات الجنائية، مع صدور مذكرة الحفظ وانقضاء الدعوى الجنائية عن وفاة المتهم، كما أن الدعوى الجنائية لا تحال إلى شخص حول انعدام الخصومة وحسب نص المادة 14 من قانون الإجراءات الجنائية  أنه “تنقضي الدعوى الجنائية بوفاة المتهم”.

أقوال المحامى حول مقتل أمانى الجزار

كما يقول المحامي أن القانون يعمل على أجاز إلى عائلة المجني عليهم حسب رأيهم عن إقامة الدعوى المدنية إلى طلب التعويض على الأضرار التي لحقت بهم بسبب قتل ابنتهم، ويوضح عن أحقي عائلة الضحية إلى الرجوع لمتهم بالتعويض المدني مختصمة أهليته، ولكن يكون التعويض لا ينفذ سوى من ممتلكات المتهم إرثه لأن العقوبة شخصية.

أمانى الجزار السيرة الذاتية

ويقول أحد أفراد عائلة الطالبة أمانى الجزار وهي تبلغ من العمر 19 عامًا، توفيت مساء السبت بعد إطلاق النار عليها من أحد الطلبة معها بالجامعة بسبب رفضها الزواج منه، هل أصبح رفض الزواج يقابله القتل، لأنها من الحوداث التى تكررت فى الفترة السابقة، حيث أن المتهم في جريمة القتل يعيش فى نهاية الطريق التى تعيش فيه أمانى الجزار، وكانت تتلقى الكثير من المعاكسات وطلب منها الكثير من المرات الزواج منها ولكن كانت امانى ترفض على الدوام.

رد فعل عالئة أمانى الجزار على جريمة القتل

وقالت عائلة الضحية أن الشاب لم يكن في جدية الموضوع، حيث لو طلب الزواج أو الخطوبة من عائلة الضحية لتم الرد عليه، ولكن قالت الأسرة أنه “القاتل كان بيعاكس أي بنت تعدي أدامه”.

وحسب قول العائلة ” أن أماني اشتكت من مضايقات الشاب مرارًا، وعقب خروجها أمس من المنزل قاصدة “المخبز” لدفع ثمن الخبز، وعقب عودتها وأثناء دخول المنزل باغتها بطلقة من سلاح ناري تسبب في وفاتها”.

مقالات ذات صلة