قسمت فطيره الى ٥ صفوف في كل صف ٤ قطع ماعدد القطع كلها

قسمت فطيره الى ٥ صفوف في كل صف ٤ قطع ماعدد القطع كلها، تهنتم الرياضيات بكل ما هو كمي وعددي ولهذا تطبق القوانين عليها لايجاد العمليات الحسابية الأخرى التي يتم حلها بنفس الطريقة، مثل يتم تقسيم الفطيرة إلى 5 صفوف، في كل صف 6 قطع، كم عدد القطع الموجودة سنقوم اليوم بشرح الإجابة وشرح طريقة الحل وكيف نعرف نوع العملية الحسابية المراد إجراؤها.

قسمت فطيره الى ٥ صفوف في كل صف ٤ قطع ماعدد القطع كلها

قد يبدو هذا السؤال سهلًا جدًا في نظر الكبار، لكن عقل الطفل لا يراه بهذه الوضوح، ولجعله يفكر في الحل ومعرفة كيفية الاستنتاج هو ما هو مطلوب حقًا من هذا السؤال وغيره، وهنا هو الحل

  • الجواب 20 قطعة.
  • شرح الإجابة بما أن الضرب هو في الأصل عملية جمع متكررة، فعندئذ بدلاً من رسم 5 صفوف وعد 4 قطع في كل صف، نستخدم عملية الضرب بضرب 5 صفوف × 4 قطع، وبالتالي تكون النتيجة عشرين قِطَع.
  • لماذا لا تستخدم القسمة بدلا من الضرب بما أن كلمة “مقسمة” في بداية السؤال لا علاقة لها بالإجابة المراد البحث عنها، وقد تم التقسيم بالفعل في البداية، فقد توقف هذا الإجراء.

لفهم هذه الإجابة، فإن حل السؤال هو يتم تقسيم الفطيرة إلى 5 صفوف، كل صف به 6 قطع، كم عدد القطع في المجموع وهي (5 × 6 = 30 قطعة) وهكذا في باقي المسائل من نفس النوع.

ما هي استخدامات الضرب الحسابي

الضرب متى نستخدمه ومتى نستخدمه يعتمد استخدامه على مفهوم بيان المشكلة وتفسير ما هو مطلوب منه بالإضافة إلى ذلك نوضح بعض أبرز الحالات التي نلجأ فيها إلى الضرب

  • حالات الإضافة المتكررة.
  • حالات شراء منتجات متعددة، كل منها بنفس السعر، بحيث يتم ضرب عدد المنتجات في سعر القطعة للحصول على إجمالي المنتج.

مقالات ذات صلة