موعد مباراة مصر القادمة فى ثمن نهائي كاس الامم الافريقية

موعد مباراة مصر القادمة فى ثمن نهائي كاس الامم الافريقية، أن المنتخب المصري يتأهل إلى دوري كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون بعد تحقيق الفوز على السودان، حيث أن الجولة الأخيرة كان هدف مقابل صفر، حيث سجل مدافع المنتخب المصري محمد عبد المنعم هدف فوز للفراعنة على السودان في المباراة التي أقميت على أرضية استاد أحمدو أهيدجو، ونعرض لكم التفاصيل في المقال التالي عبر شبكة الصحراء.

موعد مباراة مصر القادمة فى ثمن نهائي كاس الامم الافريقية

حصدت مصر لثمن نهائي أمم إفريقيا نجاحت في كأس الأمم الأفريقية، وصافة بترتيب المجموعة الرابعة برصيد ست نقاط، كما وحددت اللجنة المنظمة للبطولة موعد مباراة مصر القادمة في دور الـ16 من الأمم الإفريقية التي تواجه منتخب كوت ديفوار متصدر المجموعة الخامسة في يوم الأربعاء الموافق 26 يناير 2022 عند الساعة 6:00 مساءً بتوقيت القاهرة و5:00 بتوقيت مكة المكرمة.

هدف فوز مصر علي السودان (1-0) كأس أمم أفريقيا

كأس الأمم الأفريقية

تعد من المسابقة الدولية الرئيسية لكرة القدم للرجال في أفريقيا حيث تمت المصادقة عليها من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم التي تعقد لأول مرة في عام 1957 في العاصمة السودانية الخرطوم ، كما أنها أصبحت تقام كل عامين في عام 1968،  حيث حاملو اللقب يتأهلون لبطولة كأس القارات.

حيث هناك ثلاث دول مشاركة في البداية فقط هي  مصر، السودان وإثيوبيا، كما وكان من المقرر أصلاً أن تتنافس جنوب إفريقيا، لكن تم استبعادها بسبب سياسات الفصل العنصري التي كانت تتبعها الحكومة في ذلك الوقت.

حيث أنها نمت البطولة بشكل واسع مما يجعل من الضروري إجراء تصفيات مؤهل، كما وبلغ عدد المشاركين في البطولة النهائية 16 مشاركًا منذ عام 1998م.