من هو الفنان جميل محمود ويكيبيديا

من هو الفنان جميل محمود ويكيبيديا ، يعد من الشخصيات التي لها دور في الغناء والفن، يلقى معرفة من الجمهور العربي المتابع إلى الأعمال الغنائية والفنية التى يقدمها، ويعد من أوائل الفنانين السعوديين، ويذكر أنه ظهر عبر فضائية أرامكو بالمملكة العربية السعودية خلال عام 1959م، شارك في كثير من الحفلات الغنائية المميزة الذي يخطف صوته أذان المستمع، يحب الغناء والفن منذ نعومة أظافره، تداول بعض النشطاء عبر صفحاتهم الاجتماعية خبر وفاته، لمعرفرة المزيد من التفاصيل تابع مقال شبكة الصحراء.

من هو الفنان جميل محمود ويكيبيديا

هو الفنان جميل محمود الذي تتلميذ على يد الفنانين صالح عبد الحي، محمد عبد الوهاب، أم كلثوم، سلامة حجازي، ومجموعة من النخب في مجال الفنانين الذين شهد لهم تاريخ في عالم الغناء والفن، كما وتعلم الفنان جميل محمود العزف على آلة العود خلال عام  1958م في جمهورية مصر العربية بالقاهرة، وتحديدًا على يد مدرسه الخصوصي الفلسطيني محمد عليوة.

حيث تعلم العزف على النوتة الموسيقية، من ثم تركها  لأنه يعرف أن الفن هواية وليس مهنة، وقد قام بتلحينه ما يقارب 500 لحن بالإضافة إلى كتابته ما يزيد عن 50 نص، كما أن تلحينه إلى أغاني الأطفال والأفراح خاصة، وعدد من الأغاني الوصفية في بعض المناطق السعودية.

جميل محمود السيرة الذاتية

أن الفنان السعودي جميل محمود من مواليد عام 1940م في مدينة مكة المكرمة، ويعتنق الديانة الإسلامية، والمذهب السنى، وتم تدريسه على يد الشيخ السيد حمود بحي المسفلة فى مكة المكرمة، ويبلغ من العمر 81 عاما، وهو من أصول سعودية، وهو من والدي سعوديين، وهو يعتنق الديانة الإسلامية، ويلتزم بالعادات والتقاليد، وملتزم بتعاليم الدين الإسلامي.

ما هي أصول جميل محمود

وقدم مجموعة من المؤلفات الفنية بالإضافة إلى عمله في مجال الشرطة بالمملكة العربية السعودية، وهو خريج قسم الشرطة خلال عام 1957م، وحصل على رتبه ملازم ثاني، وحصل على مجموعة من الشهادات التعليمية، كما وشغل منصب مدير المرور فى العاصمة الرياض بالسعودية، وحصل على عدد من المناصب الأخرى التي تنصبها بمجال الشرطة فى السعودية.

وفاة الفنان السعودي جميل محمود

توفى بسبب تعرضه إلى نوبة قلبية شديدة، ونقل إلى أحد المشافى القريبة، ولكن توفي مما خيم الحزن الشديد على العائلة ونعي الفنانين بوفاته، ويذكر أن الفنان جميل محمود تم تكريمه الفنانين والمبدعين، وشارك في الكثير من المظاهر الحضارية الراقية، وتلقى العديد من العبارات أثناء التقاء الشرق الأوسط في أحد مبادرة الجوائز الثقافية المطلقة بوزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية.

حساب التويتر للفنان جميل محمود

بحث الجمهور على حساب التوتير للفنان السعودى المشهور جميل محمود، حيث يتابعه العديد من الشخصيات التى لها دور بارز في الوطن العربي، وينشر كافة المقاطع الغنائية التى يشارك بها على مستوى دولى وعربي.