الساعه كم خروج المدارس في الكويت 2022

الساعه كم خروج المدارس في الكويت 2022، تحدد وزارة التربية والتعليم الكويتية موعدا لدخول وانصراف طلاب المدارس، والساعة كم خروج المدارس في الكويت، من خلال جدول العمل المعلن من قبل وزارة التربية والتعليم بدولة الكويت؛ أصدرت الوزارة دليلاً إرشاديًا للمدارس يتضمن مواعيد بدء وانتهاء الدوام المدرسي لجميع المستويات الأكاديمية في الكويت وسنتعرف على ذلك في هذا المقال، وكذلك موعد إجازة منتصف العام.

بداية العام الدراسي بالكويت 2022-2023

تبدأ الدراسة في العام الدراسي الجديد في دولة الكويت مع دخول طلاب المرحلة الابتدائية إلى المدارس، وذلك يوم الاثنين 19 سبتمبر 2022 م، في حالة الطلاب والطلاب المتوسطين، عامهم الدراسي، تبدأ يوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2022، بينما يبدأ طلاب المرحلة الثانوية عامهم الدراسي الجديد يوم الأحد 25 سبتمبر 2022 م.

متى تبدأ المدارس في الكويت

تختلف بيانات المتسربين من المدارس في الكويت باختلاف وضعهم الأكاديمي، توجد بيانات مخرجات للمرحلة الابتدائية، وأخرى للمرحلة المتوسطة والثانوية، وتختلف هذه البيانات في المرحلة الابتدائية عن تلك الموجودة في المرحلتين المتوسطة والثانوية ؛ لذلك نتعرف على مواعيد مغادرة المدرسة في الكويت للمراحل التعليمية الثلاث من خلال الفقرات التالية.

ما هو موعد المدرسة الابتدائية في الكويت

بالنسبة لطلاب المدارس الابتدائية، ينتهي وقت الدراسة اليومي في الساعة 100 مساءً ؛ حيث يغادرون المدارس في هذا الوقت وهو موعد الصف الخامس، أما بالنسبة لبدء الدراسة اليومية لهؤلاء الطلاب فهي الساعة 730 صباحًا ومدة درس المرحلة الابتدائية فقط 60 ساعة الدقائق.

ما هو موعد المدرسة للخروج للمدرسة الإعدادية في الكويت

بالنسبة لطلاب المرحلة الثانوية، ينتهي وقت الدراسة اليومي في الساعة 1405 ؛ أين أترك المدرسة في هذا الوقت، وهو التاريخ السادس، أما موعد بدء الدراسة اليومية لهؤلاء الطلاب والطلاب فسيكون الساعة 730 صباحًا عند بدء الفصل الأول، والفترة الثالثة، بالإضافة إلى فترة الصلاة بعد الفترة الخامسة.

في أي وقت تخرج المدرسة الثانوية في الكويت

أما المرحلة الإعدادية فتخرج الطلاب والطلاب من مدارس الكويت الساعة 1405 وهي الفترة الزمنية السادسة وهي الفترة الأخيرة، مثل المدرسة الإعدادية، فإن حصة المدرسة الثانوية هي 60 أو 55 دقيقة، وهذا يختلف من فصل إلى آخر، كما يحصل الطلاب على استراحة لمدة 15 دقيقة بعد الفصل الثالث، بالإضافة إلى وقت الصلاة بعد الفصل الخامس.

مواعيد إجازة منتصف العام 2023 الكويت

تناول التقويم الأكاديمي المعلن من قبل وزارة التربية والتعليم بدولة الكويت مواعيد إجازة منتصف العام لجميع مراحل التعليم، والتي نتعرف عليها في النقاط التالية

  • المرحلة الابتدائية إجازة منتصف العام للمرحلة الابتدائية في الكويت يوم الأحد 22 يناير 2023 وتستمر هذه العطلة حتى يوم الخميس 2 فبراير 2023.
  • المرحلة المتوسطة تكون إجازة منتصف العام للمرحلة المتوسطة في الكويت يوم الأحد 22 يناير 2023 وتستمر حتى الخميس 2 فبراير 2023.
  • المرحلة الثانوية إجازة نصف العام للمرحلة الثانوية في الكويت يوم الأحد 22 يناير 2023 وتستمر هذه العطلة حتى يوم الخميس 2 فبراير 2023.

مقالات ذات صلة