مهرجان الجونة يمنح مخرج فيلم ريش جائزة افضل موهبة عربية بالشرق الأوسط
مهرجان الجونة يمنح مخرج فيلم ريش جائزة افضل موهبة عربية بالشرق الأوسط

مهرجان الجونة يمنح مخرج فيلم ريش جائزة افضل موهبة عربية بالشرق الأوسط. تربع المخرج عمر الزهري الأحداث في مهرجان الجونة السينمائي. حيث أنه في دورته الخامسة حصل على الجائزة الكبرى من أسبوع النقاد بمهرجان “كان” على فيلمه “ريش”. كما أن الفيلم قد تعرض للكثير من الانتقادات والتي بسبب صورة الفيلم. حيث ذكر النقاد أنها تظهر مصر بصورة سيئة.

لكنه بالرغم من ذلك كان الحدث الأهم في الدورة الخامسة لمهرجان الجونة. هو أن مهرجان الجونة يمنح مخرج فيلم ريش جائزة افضل موهبة عربية بالشرق الأوسط. كما أنه عبر عن شكره وثناءه على جميع المشاركين والعاملين أثناء تسلمه الهدية.

مهرجان الجونة يمنح مخرج فيلم ريش جائزة

من أهم الأحداث الثي شهدها مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة. هو تكريم المخرج عمر الزهيري صاحب فيلم “ريش”. حيث أنه حصل على الجائزة الكبرى من أسبوع النقاد بمهرجان “كان”. كما أن الفيلم قد كان ضمن المشاركة في المسابقة الرسمية لمهرجان الجونة. والذي تعرض للهجوم.

حيث أنه تم اتهامه أن الصورة التي تظهر فيه تسيء لسمعة مصر. بالرغم من ذلك قام مهرجان الجونة بمنح المخرج عمر الزهيري جائزة أفضل موهبة عربية في الشرق الأوسط. وتقدم هذه الجائزة مجلة فارايتي.

افضل موهبة عربية بالشرق الأوسط مخرج فيلم ريش

حصل المخرج عمر الزهيري على الجائزة عن فيلمه ” ريش”، وعندما تسلم الجائزة عبر عن سعادته وفخره بهذا التكريم. حيث أنه من خلال هذا التكريم وجه كلمة شكر لمن قاموا على مهرجان الجونة. كما أنه وجه شكر لوزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم وذلك بسبب تكريمها لصناع الفيلم. كما أنه من أهم ما ذكره أنه قدم فيلمه من أجل الإنسانية.

وتدور أحداث قصة فيلم “ريش” في إطار عبثي من اللامعقول. حيث أن هناك شخص في الفيلم يتحول إلى دجاجة، وفي هذه الحالة تصبح الزوجة هي المسؤولة عن القيام بتلبية متطلبات العمل اللازمة. حيث أنها تبدأ في رحلة للبحث عن اختفاء زوجها. كما أنه يتحدث عن الدور الذي تقوم به هذه السيدة في إطعام أبنائها ومواجهة العالم. حيث أنها تتعامل مع ظروف جديدة لم تتعامل معها من قبل.

قام مهرجان الجونة بمنح مخرج فيلم ريش جائزة افضل موهبة عربية بالشرق الأوسط.

التعليقات