موعد تقليم العنب – طريقة تقليم العنب بسهولة

موعد تقليم العنب – طريقة تقليم العنب بسهولة ، العنب نوع من الفاكهة يزرع في مزارع الكروم. تتم زراعتها على كروم طويلة ، تدعمها تعريشات أو أسلاك أو أعمدة. يمكن أيضًا زراعة العنب على الأشجار ، يطلق على العنب الذي ينمو على الكروم عنب المائدة بينما يُطلق على العنب الذي ينمو على الأشجار عنب النبيذ ، هناك العديد من أنواع العنب ولكن أكثرها شيوعًا تشمل: Concord و Crimson Seedless و Thompson Seedless.

موعد تقليم العنب – طريقة تقليم العنب بسهولة

يتساءل الكثير عن موعد تقليم العنب بشكل سهل و بسيط ، كما أننا سنعمل على ذكر ذلك فيما يلي: فتقليم العنب مهم جداً بالنسبة للشجرة العنب حيث يزيل عنها الأوراق الضارة ، و الأغصان الميتة ، ويتم تقليم العنب عن طريق استخدام مقص الأشجار ، و تقليم الأغصان بشكل بسيط ، كما يتنجنب على من يقوم بتقليم العنب بتجنب قص الأغصان التي تحمل الثمار ، و قطوف العنب ، و ذلك للمحافظة على محصول العنب الذي يكون على هذه الأغصان ، كما يستحسن عدم سقاية العنب بشكل كبير.

فاكهة العنب

العنب هو ثمرة كرمة العنب ، يتم استخدامها لصنع النبيذ والعصير والزبيب والمربيات والأطعمة الأخرى ، ينمو العنب في مجموعات من 15-150 عنبًا على سيقان قصيرة تتدلى تحت وزنها ، أشهر الأنواع في أمريكا الشمالية هي Thompson Seedless و Red Globe ، العنب فاكهة تُزرع في أجزاء كثيرة من العالم ، العنب وجبة خفيفة شهيرة ويمكن أن يؤكل نيئًا أو يستخدم لصنع النبيذ والعصير والمربى وزيت بذور العنب ، يزرع العنب منذ 6000 عام على الأقل ،  ينمو العنب على كروم يمكن أن يصل طولها إلى 20 قدمًا ، العنب محاط بطبقة واقية تسمى الجلد أو القشرة ، يختلف لون الجلد باختلاف أنواع العنب والمنطقة التي نمت فيها ، تنمو نباتات العنب في مناخات دافئة مع تعرض كامل لأشعة الشمس وتربة جيدة التصريف ، يجب قطف العنب قبل أن يصبح مفرط النضج لأن هذا سيقلل من نكهته ويجعله لاذعًا جدًا للأكل.