هل تعلم عن الصداقة للاذاعة المدرسية

هل تعلم عن الصداقة للاذاعة المدرسية، تعتبر الصداقة كنز لا يفنى لكونها مبنية على المحبة والاخاء ولهذا يجب ان يختار الانسان صديقه بحرص شديد ومن الفقرات المهمة التي يتم اقتراحها في إذاعة المدرسة الصباحية، والتي تتضمن مجموعة من المعايير التي تضمن قيام الطلاب بنقل المعلومات المهمة والاحتفال بها، لتقوية أواصر الصداقة التي توحد الطلاب والمعلمين و من خلالها يمكن لزوارنا التعرف على علي والذي يعتبر من مقاطع إذاعة المدرسة عن الصداقة 2022.

هل تعلم عن الصداقة للاذاعة المدرسية جاهز للطباعة

تعتبر فقرة “اعرف” من الفقرات الخاصة التي تزيد من استمتاع الطالب وتفاعله مع فقرات راديو المدرسة، وفي موضوع الصداقة نقول لك ما يلي

  • هل تعلم عزيزي الطالب أن الصداقة قادرة على تغيير مزاج الإنسان وتغييره لتكون دائمًا في أفضل حالاتها، وهي من طرق العلاج النفسي.
  • هل تعلم عزيزي الطالب أن الصديق هو إنسان يمكن تشبيهه بالمياه العذبة حتى لا تزدهر الحياة دون الاقتراب منها.
  • هل تعلم أن الإخلاص هو أحد الكنوز المخفية التي تجعل قلوبنا أفضل ذكريات العمر، تلك التي نعود إليها مع اقتراب الأيام.
  • هل تعلم يا عزيزي أن الصداقة المبنية أخلاقياً وعلى المدى الطويل هي الصداقة التي تدوم مدى الحياة، وأن قيمة الصداقة تتضاءل كلما ارتبطت بالمال.
  • أنت تعلم أن الصديق الطيب أفضل من ألف صديق منافق، وأن البدوي قال إنه إذا كان لديك عدو واحد، فهناك الكثير، وإذا كان لديك ألف صديق، فهناك القليل.
  • هل تعلم أن من أعظم المواهب البشرية القدرة على تكوين صداقات بنكهة الأخوة، وهي موهبة لا تمتلكها إلا طبقة اجتماعية نادرة في الحياة.
  • هل تعلم أن الصديق هو صاحب أكبر بصمة في حياة الإنسان وله التأثير الأكبر على خياراتنا ومستقبلنا، لذا تأكد من اختيار الصديق المناسب.

هل تعلم عن الصداقة للاذاعة المدرسية

في سياق موضوع إذاعة مدرستنا، سنستمع معكم إلى خطاب عن الصداقة يلقيه إلينا الصديق والزميل الفاضل (اسم الطالب).

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد الخلق محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، وخير أن نبدأ صباحنا اليوم بالدعاء على سيدنا محمد، المعلم الأول، الصداقة المبنية على الأخلاق وحب الآخر، هي أحد النصفين التي تزيد من بهجة الحياة، وتفتح آفاقًا جديدة للعمل والحياة، وتزيد من فرصتنا في التفاعل الإيجابي مع البيئة، لأن نعمة الصديق لا يمكن وصفها بالحروف، لأن الصداقة هي قصة عن الإخلاص والوفاء، وخوف على صديق وقصة بذكريات مكتوبة بماء الحب والوفاء، ومدرستنا أعطتنا هذا فرصة لتوطيد علاقتنا مع الآخرين واحترامهم، حتى ننصح بعضنا البعض بالخير ونبتعد عن الشر والشر والمعاصي، ونحرص على احترام الآخر، لنيل احترام الجميع، والسلام ورحمة الله وبركاته.

هل تعلم عن الصداقة للاذاعة المدرسية بالانجليزية

تعتبر اللغة الإنجليزية من اللغات العالمية المهمة وتتمتع بهذا الاهتمام الملحوظ في عدد كبير من الدول وبناءً على ذلك سنناقش الفقرة “هل تعرف اللغة الإنجليزية” في ما يلي

عبارةترجمة
هل تعلم أن الصداقة هي سبب عدد كبير من مشاعر الأمان والفرح، وأن الشخص الذي ليس لديه أصدقاء هو عرضة للاكتئاب.هل تعلم أن الصداقة هي سبب عدد كبير من مشاعر الأمان والفرح، وأن الشخص الذي ليس لديه أصدقاء هو عرضة للاكتئاب.
هل تعلم أن الصداقة كنز ثمين لن تندم عليه مدى الحياة وأن نعمة الصديق تستحق الثناء والشكر لله.هل تعلم أن الصداقة كنز ثمين لن تندم عليه مدى الحياة وأن نعمة الصديق تستحق الثناء والشكر لله.
هل تعلم أن الصديق الحقيقي هو أشبه بالأخ وهو الشخص الذي يشاركنا متاعبنا قبل الأفراح التي نتوق إلى البحث عنها في كل خطوة.هل تعلم أن الصديق الحقيقي هو أشبه بالأخ وهو الشخص الذي يشاركنا متاعبنا قبل الأفراح التي نتوق إلى البحث عنها في كل خطوة.

قصيدة عن الصداقة للإذاعة المدرسية 2022

أكد العديد من الشعراء على قيمة الصداقة وحضورها الملحوظ في حياة الإنسان في عدد كبير من القصائد، وفي هذا نورد أجمل القصائد عن الصداقة على النحو التالي

خيلك من جانبك عن بعد، وجارك من الذي يسيء للوادي، وثروتك من صديقك أن تراك عدوًا في حبك لمن أنت معادي، والرب هو أخ بلا عرق فيه تعاطف مع أخيك بين الأبناء أجرب شيئا نسيت ولا أغش نفسي.

حكم عن الصداقة

ولزيادة حضور هذه السمة المميزة في الحياة العامة يحرص الطالب على مخاطبة أجمل حكم عن الصداقة من خلال تأثير الإذاعة المدرسية التي نستمع إليها من إعداد الطالب المعنوي (اسم الطالب) مع جزيل الشكر

  • تقول غادة السمان “الصداقة تعني لي الكثير، فهي تأتي إلي في مرتبة حب، لأن الصداقة كالحب، وكسر عزلة القلب، وتحطيم صقيع الغربة”.
  • تقول سامية جلبي “حب نفسك يجعلك تستمتع بصداقة تدوم مدى الحياة، لذا كن صادقًا مع نفسك أولاً حتى تتمكن من تكوين صداقات مع الآخرين ويكون لديك صديق يبقى معك إذا ماتت وإذا عشت، فإن الصديق المخلص هو أنت.
  • يقول إبراهيم نصر الله “من أسوأ الأمور أن لديك سرًا، لكن لا يمكنك الكشف عنه لأي شخص، لمجرد أنه ليس لديك أصدقاء أو لأن السر أكبر من أي صداقة تقدرها”.
  • يقول أرسطو “الصداقة ثلاثة أنواع الأولى تقوم على الفائدة والمنفعة، والثانية تقوم على اللذة والتسلية، ولكن مصيرهم هو الموت لأن الملذات والمصالح قصيرة العمر وتوحد الصالحين والأشرار مع رفقائهم أما الثالث فهو محبة القلب ولطفه، وهذا لا يوحد إلا النبلاء “.
  • يقول الروائي فيودور دوستويفسكي “ستصل إلى مرحلة النضج التي تجعلك ترفض الانخراط في علاقة غرامية أو صداقة باردة أو مشاجرة سخيفة أو التشبث بالأكاذيب”.
  • قال هنري ميلر “الحب والصداقة نادرا ما يسيران جنبا إلى جنب فمن الأسهل لك أن تكون صديقا لرجل أكثر من امرأة، خاصة إذا كانت تلك المرأة جذابة لم أعرف في حياتي سوى القليل ممن تمكنوا من تحقيق كليهماالصداقة والحب “.

مقالات ذات صلة