متى يبدا العام الدراسي في الكويت 2022 العد التنازلي

متى يبدا العام الدراسي في الكويت 2022 العد التنازلي، بعد انتظام الدوام الدراسي في الكثير من الدول العربي ومن بينها الامارات والسعودية يسأل الكويتيين عن موعد بدء العام الدراسي للمراحل الدراسية المختلفة، لذلك سنتحدث من خلالنا عن بدء العام الدراسي الجديد 2022 والرسمي جدول العمل الابتدائي والمتوسط ​​والثانوي وسنقوم بشرح وإرفاق جدول.

متى يبدا العام الدراسي في الكويت 2022 العد التنازلي
متى يبدا العام الدراسي في الكويت 2022 العد التنازلي

 

موعد العام الدراسي في الكويت

مع انتهاء الإجازة الصيفية في دولة الكويت للمؤسسات والمراكز التعليمية، أعلنت وزارة التربية والتعليم بدولة الكويت مواعيد عودة الإداريين والمعلمين والفنيين وموظفي وزارة التربية والتعليم والطلاب ساعات العمل للعام الدراسي الجديد 2022 حيث أرفقنا الجدول الزمني الكامل للتقويم الأكاديمي للعام الجديد عبر موقعه الرسمي على الإنترنت.

متى يبدا العام الدراسي في الكويت 2022 العد التنازلي

تختلف مواعيد الدراسة باختلاف مراحل التعليم كالآتي

  • روضة الأطفال تبدأ في 18 سبتمبر 2022.
  • المرحلة الابتدائية يبدأ طلاب السنة الأولى في 19 سبتمبر 2022 ويبدأ باقي المرحلة الابتدائية في 20 سبتمبر 2022.
  • المستوى المتوسط يبدأ الطلاب المتوسطون في 20 سبتمبر 2022.
  • المدرسة الثانوية يبدأ الفصل الدراسي الأول في المدرسة الثانوية يوم الأحد 25 سبتمبر 2022.

جدول التقويم الأكاديمي الكويتي 2022

وضعت وزارة التربية والتعليم الكويتية التقويم الأكاديمي للعام الجديد 2022 ويمكن الاطلاع عليه من خلال الصورة المرفقة وسيبدأ جدول العمل الفعلي في مدارس الكويت حتى المرحلة الابتدائية في 19 سبتمبر 2022 وسنرفق العد التنازلي.

رابط وزارة التربية والتعليم الكويتية

يمكن الدخول على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم الكويتية مباشرة “” حيث يقدم الموقع العديد من الخدمات ويسمح بالاطلاع على تعليمات الوزارة المتبعة في المؤسسات التعليمية والمدارس في الكويت، مع إمكانية تقديم الأسئلة والشكاوى من خلال وسائل الاتصال المرفقة بالموقع.

مقالات ذات صلة