من هو المهدي المنتظر ابن باز

من هو المهدي المنتظر ابن باز، يعتقد المسلمون بأنه سيظهر شخص يسمى بالمهدي المنتظر في اخر الزمان ليطهر الارض من الفساد، من هو المهدي المنتظر ابن باز، وهو الشخص الذي يعتقد المسلمون أنه سيظهر في آخر الزمان ورغم أن المصادر الإسلامية تكاد تتفق على مظهره إلا أنهم يختلفون في شخصيته وأبرز هذه الفروق بين السنة والسنة، الشيعة فأنا أقدم لكم هذا المقال الذي يتحدث عن من هو المهدي المنتظر وفق المعلومات المتوفرة في الموقع الرسمي للعلامة الجليلة ابن باز رحمه الله.

من هو المهدي المنتظر ابن باز

ظهر في الموقع الرسمي للشيخ ابن باز رحمه الله أن المهدي المنتظر رجل من بيت الرسول صلى الله عليه وسلم اسمه محمد وأبيه، اسمه عبد الله أي يكون اسمه على اسم النبي صلى الله عليه وسلم محمد بن عبد الله سيظهر في آخر الزمان وعندما يظهر، يبايعه الناس، ويملأ الأرض بالعدل، بعد أن امتلأت بالظلم، وفي زمانه يكون نزول عيسى عليه السلام.

من هو المهدي المنتظر في الإسلام ومتى يظهر

والمهدي المنتظر حسب العقيدة السنية والجماعية، هو رجل من آل بيت الرسول، من ذرية فاطمة – رضي الله عنها – ويرضي عنها، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “يخرج المهدي في آخر أمتي، يعطيه الله مطراً والأرض تنبت نباتها فيعطي مالاً سليماً وماشية، سوف تتكاثر والأمة ستصبح كبيرة، سيعيش سبعة، أي ثمانية “.

اهم صفات المهدي المنتظر بالتفصيل

حدثنا رسول الله – صلى الله عليه وسلم – في أحاديثه عن بعض صفات المهدي المنتظر، الظلم والظلم سيملك سبع سنوات “، المهدي يصلحه الله، ذات ليلة ولا يعلم أنه المهدي المنتظر حتى يبايعه الناس في البيت الحرام ويهديه ويلهمه ويهديه بعد زواله.

ما اسم المهدي المنتظر

اسم المهدي المنتظر يتوافق مع اسم رسول الله صلى الله عليه وسلم، حيث اسمه محمد، واسم والده عبد الله، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “لو بقي في الدنيا يوم واحد فقط أطال الله ذلك اليوم حتى يرسل رجلاً مني – أو من أهلي – اسمه مثل واسم ابيه اسم ابي يملأ الارض بالعدل والعدل كما امتلأت بالظلم والطغيان باختصار، العالم لا يستمر – أو ينتهي – حتى يستحوذ العرب على رجل من عائلتي، اسمه مشابه لاسمي.

ما خط نزول المهدي المنتظر

تعود نسب المهدي المنتظر إلى أهل البيت عليهم السلام، عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “إن المهدي منا أهل البيت، يصلحه الله في” ليلة، أخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن المهدي منتظر أن يكون من أبناء فاطمة رضي الله عنها، عن أم سلمة أم المؤمنين رضي الله عنها أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال “المهدي من أهلي من بني فاطمة”.

هل المهدي المنتظر هو خليفة المسلمين

ولما يظهر المهدي المنتظر آخر الزمان يبايعه الناس في البيت الحرام بين الركن والمقام فيقود المسلمين ويملأ الأرض بالعدل بعد أن امتلأت بالظلم والظلم والدليل، هذا هو قول رسول الله صلى الله عليه وسلم خليفة فلا أحد منهم، فتظهر الرايات السوداء من المشرق وتقتلك بطريقة لم يقتلها أحد، وإذا تراه، ثم بايعه، حتى لو زحفوا في الثلج لأن المهدي خليفة، صلى الله عليه وسلم “فتكونون خلافة على منهج النبوة”.

وقت ظهور المهدي

وقت ظهور المهدي مجهول، وهو نفسه لا يعرف أنه المهدي إلا إذا تعهد به أهل البيت الحرام، ويكون ظهوره آخر علامة من علامات الساعة الصغرى، ويصنفه بعض العلماء، ظهوره المهدي من آيات الساعة الوسطى، لأنه يفصل بين علامات الساعة الصغرى والكبرى، وفي عهده يظهر المسيح الدجال أعور العينين، وفي نهاية عهده يسوع ابن مريم، عليه السلام ينزل ويقتل المسيح الدجال.

هل ظهر المهدي المنتظر ام لا

ظهور المهدي المنتظر سيكون آخر بادرة الساعة الصغرى، ما يعني أن ظهوره مقدمة لظهور علامات الساعة الكبرى، ويصنف بعض العلماء ظهور المهدي المنتظر من علامات الساعة، الساعة الوسطى ؛ لأن ظهوره هو الحد بين الصغرى والكبرى، وظهوره هو آخر الزمان، ويرتبط بأحداث كبرى تسبق يوم القيامة، رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال له السلام “يا ابن حوالة، إذا رأيت الخلافة تنزل على الأرض المقدسة تقترب زلازل ومصائب وأمور عظيمة، فإن ذلك اليوم سينتهي قريبًا” هذا”.

 

الأحاديث النبوية الصحيحة عن المهدي

أخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم الكثير من المعلومات عن المهدي المنتظر في أحاديثه المشرفة ومن هذه الأحاديث

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “لن يرحل العالم حتى يكون للعرب رجل من أهلي يساوي اسمه اسمي”.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “سيظهر المهدي في آخر أمتي، يسقيها الله بالمطر والأرض تنبت نباتها وتعطي مالها خيرًا، ستتكاثر الصحة والماشية وستمجد الأمة، سيعيش سبع أو ثماني سنوات، أي الحج “.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “المهدي مني، والجبهة طاهرة، والأنف طاهرة، يملأ الأرض بالعدل والعدل، فقد امتلأت بالطغيان والجبهةن فيملك سبع سنين “.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “المهدي منا أهل البيت، يصلحه الله في ليلة واحدة”.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “لو بقي في الدنيا يوم واحد أطال الله ذلك اليوم حتى يرسل مني رجلاً – أو من أهلي – يشبه اسمه مِلكِي، واسم ابيه اسم ابي باختصار، العالم لا يستمر – أو ينتهي – حتى يستحوذ العرب على رجل من عائلتي، اسمه مشابه لاسمي.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “المهدي من أهلي من بني فاطمة”.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “يقتل ثلاثة في هذا الكنز الخاص بكم، كلهم ​​أبناء لخليفة، فلا يقتل منهم أحد، ثم تكون رايات سوداء، يظهر من الشرق، ويقتلونك بطريقة لم يقتلوها، وإذا رأيته يهاجمه قومك، خليفة الله المهدي “.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “كيف تكون إذا نزل ابن مريم في وسطك وإمامك في وسطك”

مقالات ذات صلة