تعديلات لائحة تأشيرة الزيارة لغرض السياحة الجديدة

تعديلات لائحة تأشيرة الزيارة لغرض السياحة الجديدة، تتيح الحكومة السعودية تأشيرات الزيارة السياحية للوافدين، واهم تعديلات لائحة تأشيرة الزيارة لغرض السياحة، تعرف على التغييرات في تنظيم تأشيرات الزيارة لغرض السياحة الجديدة.

اللوائح المعدلة على التأشيرات السياحية بالسعودية

اللائحة المعدلة بشأن التأشيرات السياحية هي لائحة جديدة صادرة عن وزارة السياحة في المملكة العربية السعودية، والتي بموجبها ترحب المملكة العربية السعودية بجميع المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي للحصول على تأشيرة سياحية، التأشيرة السياحية عند الوصول، بالإضافة إلى للأشخاص الذين لديهم إقامة دائمة في الولايات المتحدة الأمريكية أو أي دولة في الاتحاد الأوروبي أو لأولئك الذين لديهم إقامة دائمة في المملكة المتحدة.

تعديلات لائحة تأشيرة الزيارة لغرض السياحة الجديدة

تم تعديل لائحة تأشيرات الزيارة لغرض السياحة الجديدة، وهذه التعديلات كالتالي

  • الحصول على تنازل عن تأشيرة سياحة أو عمل صالحة للولايات المتحدة الأمريكية أو المملكة المتحدة أو إحدى دول شنغن، بشرط أن يكون الاستخدام مرة واحدة على الأقل لدخول البلدان المانحة للتأشيرة.
  • يسمح بدخول أقارب الدرجة الأولى لحاملي التأشيرات المرافقين له.
  • اسمح للمقيمين الدائمين بدخول الولايات المتحدة.
  • يسمح لحاملي الإقامة الدائمة بدخول الاتحاد الأوروبي.
  • القبول في الإقامة الدائمة في المملكة المتحدة.
  • السماح بدخول حاملي الإقامة من الدرجة الأولى الذين يأتون معه.
  • يسمح بالدخول من جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية.

أهم شروط الحصول على التأشيرة السياحية المعدلة

هناك عدد من الشروط التي يجب استيفاؤها لحاملي التأشيرة السياحية المعدلة وتشمل هذه الشروط ما يلي

  • الامتثال للقوانين والأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية.
  • احمل هويتك في جميع الأوقات.
  • لا يسمح لحاملي التأشيرات السياحية بأداء فريضة الحج.
  • لا يسمح لحاملي التأشيرات السياحية بأداء العمرة خلال موسم الحج.

ما أنواع التأشيرات في المملكة العربية السعودية

توفر المملكة العربية السعودية نظام تأشيرات محدد، حيث ينطبق هذا النظام على جميع مواطني دول العالم المختلفة، باستثناء الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي، نقوم بته من خلال الأنواع التالية من التأشيرات في المملكة العربية السعودية

تأشيرة زيارة

تساعد هذه التأشيرة المقيمين في إحضار أقاربهم إلى المملكة العربية السعودية بشرط أن تكون من الدرجة الأولى، ويمكن الحصول على هذه التأشيرة في أي وقت من السنة باستثناء موسم الحج، كما تندرج هذه التأشيرة ضمن فئة تأشيرات العمل التي تسعى إلى إبرام اتفاقيات مع شركات سعودية.

تأشيرة عمل

تأشيرة يتم التقدم بطلب للحصول عليها من خلال البعثات السعودية الموجودة خارج المملكة العربية السعودية والغرض منها الاستثمار أو العمل، تهدف هذه التأشيرة إلى العمل في بعض المشاريع الاستثمارية في المملكة العربية السعودية، ويمكن للأفراد الحصول عليها لغرض جلب العمل سواء في القطاع العام أو الخاص.

تأشيرة دبلوماسية

هي تأشيرة تمنح للأشخاص العاملين والممثلين المعتمدين للحكومة السعودية وأسرهم في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى رجال الأعمال.

تأشيرة العلاج

يمكن الحصول على تأشيرة العلاج من خلال تقديم طلب للعلاج في المملكة العربية السعودية من خلال تقديم الطلب من خلال المنشأة الطبية.

تأشيرة الدراسة

تُمنح من خلال البعثات والسفارات السعودية في الخارج، والتي بموجبها يحصل المتقدم على منحة للدراسة في إحدى الجامعات السعودية، ويمكن تقديم الطلب بعد وصوله إلى المملكة العربية السعودية، حيث يتم إصدار تصريح إقامة مجاني لمدة الدراسة، بناء على خطاب حصل عليه الطالب من الجامعة التي يكمل فيها دراسته.

تأشيرة سياحية

تم استئناف التأشيرة السياحية خلال عام 2022 بعد أن تم إلغاؤها سابقًا بأمر ملكي من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، نلاحظ أن التأشيرة الأولى صدرت عام 2013.

الرابط الحصول على تأشيرة سياحية visitaudi.com

أوضحت وزارة السياحة في المملكة العربية السعودية أنه من الممكن الحصول على تأشيرة إقامة في إحدى دول مجلس التعاون الخليجي عن طريق الحصول على تأشيرة إلكترونية، حيث يمكن تقديم طلب التأشيرة بعد التأكد من شروط البقاء، لذلك يجب أن يكون صالحًا لمدة لا تقل عن 3 أشهر، يتم التقديم من خلال الرابط التالي.

مقالات ذات صلة