كم راتب اللواء في مصر 2022

كم راتب اللواء في مصر 2022، يعتبر اللواء من الرتب العسكرية الرفيعة الشأن في الدولة لجهازي الشرطة والجيش، كم راتب اللواء في مصر، من الأسئلة المهمة التي تم طرحها عبر منصات التواصل الاجتماعي، لإجراء مقارنات بين رواتب العميد في مصر وفي باقي دول العالم حيث رتبة عميد، يعتبر العميد من الدرجات العليا التي تستحق سنوات طويلة من الخدمة والخبرة للوصول إليها ومن خلال المكرمين يمكنهم التعرف على مقياس رواتب الضباط المصريين 2022 ومبلغ راتب العميد، فى الجيش المصرى لعام 2022.

الجيش المصري ويكيبيديا

تعتبر القوات المسلحة لجمهورية مصر العربية الذراع العسكري الرسمي للدولة وتضم عددا من الفروع الرئيسية حيث تتوزع هذه القوات بين القوات البحرية والجوية والدفاع الجوي بالإضافة إلى القوات البرية وجميع تنتمي هذه التشكيلات إلى قيادة موحدة في تنظيمها، في موقع وموقع موحد، القائد العام للقوات المسلحة الذي يشغل منصب وزارة الدفاع في حكومة البلاد، وهذا المنصب حاليا الذي كان يشغله الفريق محمد زكي، ورتبته العسكرية ليست أعلى من أي شخص في الدولة، باستثناء منصب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وهو منصب رئيس الجمهورية في البلاد، ويشغله الآن عبد الفتاح السيسي، حيث تم تنظيم قيادة الجيش في عدد من المؤسسات الهامة مثل المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يتألف من ثلاثة وعشرين عضوا، على وجه الخصوص وزير الدفاع المصري، رئيس الدولة ما القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية للدفاع الجوي والبحري والجوي، وقادة حرس الحدود وقادة الجيشين الأول والثاني.

كم راتب اللواء في مصر 2022

لم يتم الإعلان رسميًا عن مبلغ راتب العميد في الجيش المصري، لكن مقدار راتب العميد في الجيش المصري يتراوح بين (10.600) جنيه مصري وما بين 15 ألف جنيه، حيث تعتبر هذه الرتبة من أعلى الرتب، الرتب في الجيش وهو مطلوب يجب أن يكون لصاحبها مؤهل عالي وعدد كبير من سنوات الخبرة في العمل العسكري ويصنف على أنه من أعلى الرواتب في جمهورية مصر العربية والتي تم الحديث عنها مؤخرًا، في المملكة لمقارنتها بمرتبات الضباط والكتبة.

سلم رواتب ضابط بالجيش المصري عام 2022

لم تعلن الوزارة رسمياً عن مقدار رواتب الضباط العاملين في الجيش المصري، لكنها من الرواتب المهمة التي جاءت بالترتيب التالي

رتبة عسكريةاقل اجرالحد الأقصى للراتب
المقدم بالجيش المصري4800 ج6000 جنيه مصري.
ضابط برتبة ملازم أول بالجيش المصري5200 ج6500 ج
ضابط برتبة نقيب في الجيش المصري5900 ج7000 ج
ضابط برتبة رائد في الجيش المصري6500 ج7500 ج
المقدم بالجيش المصري7100 ج8000 ج
ضابط برتبة عقيد بالجيش المصري8250 ج9000 ج
ضابط برتبة عميد بالجيش المصري9400 ج10500 ج
ضابط برتبة لواء في الجيش المصري10600 ج11500 ج

ابرز تصنيفات الجيش المصري عام 2022

يعتبر الجيش المصري من أكبر الجيوش في القارة الأفريقية، ومن أبرز القوات العسكرية من حيث الحجم والعدد، أهم المعلومات عن هذا الجيش هي كما يلي

  • ويعتبر من أكبر الجيوش في العالم من حيث النوع والحجم، حيث يتجاوز عدد القوات الرئيسية في الجيش المصري (470) ألف ضابط وصف وجندي، إضافة إلى (800) ألف احتياطي.
  • وتعتبر من القوات الجوية بعدد كبير من الطائرات، حيث يصل عدد الطائرات إلى أكثر من (1133) طائرة منها مقاتلات ومروحيات وأنواع أخرى من الطائرات الحربية، وتحتل المرتبة الثامنة على مستوى العالم.
  • يمتلك الجيش المصري قوة برية كبيرة، حيث يتجاوز عدد الدبابات التي يمتلكها (4624 دبابة قتالية) من مختلف الطرازات، إضافة إلى (13949) عربة مدرعة.
  • وتعتبر من الجيوش العربية التي تمتلك سفن بحرية، حيث يتجاوز عدد السفن البحرية (319) قطعة منها فرقاطات وغواصات وقاذفات سريعة وغيرها.
  • إحدى الميزانيات العسكرية الضخمة نسبيًا في المنطقة، مع إنفاق عسكري سنوي يزيد عن (4.4 مليار دولار سنويًا).
  • يعتبر الجيش الأول في قارة إفريقيا من حيث العدد والحجم والأسلحة وما إلى ذلك، يليه الجيش الجزائري وجنوب إفريقيا في هذا التصنيف.

مقالات ذات صلة