هل يوجد كنائس في المملكة

هل يوجد كنائس في المملكة، تعتبر الديانة الاسلامية والمسيجية من اكبر الديانات في العالم ويسأل البعض هل تتواجد كنائس في المملكة العربية السعودية حيث أن الديانة المسيحية هي إحدى الديانات التوحيدية الثلاث، ويقدر عدد المسيحيين في العالم بنحو 2.4 مليار نسمة، أي ما يعادل حوالي 33.39٪، وقد تساءل الكثير من الناس عن وجود مسيحيين أم لا في السعودية العربية، فمن خلالنا سنتناول الإجابة على هذا السؤال المهم، بالإضافة إلى وجود كنائس في السعودية أم لا وإذا كانت بها كنائس بالفعل، إذن.

هل يوجد كنائس في المملكة

لا؛ حتى الآن لا توجد كنائس رسمية في المملكة العربية السعودية، ولكن توجد كنيسة أثرية في منطقة الجبيل تم اكتشافها في ثمانينيات القرن الماضي، وبسبب اكتشافها في منطقة الجبيل أطلق عليها المواطنون اسم الجبيل السعودي كنيسة المملكة العربية السعودية، برعاية الشركة المصرية للإنشاء والتعمير المسماة شركة المقاولون العرب، لكن لم يتم تأكيد هذا الخبر من قبل السلطات حتى الآن.

حقيقة بناء كنيسة في السعودية

استجاب مسؤولون في المملكة العربية السعودية لطلب بناء كنيسة داخل السعودية، والذي صدر عن مندوبي البابا، بعد عدة مناقشات مع سلطات المملكة العربية السعودية.

اول كنيسة في السعودية

حتى الآن لم يتم بناء أي كنيسة في المملكة العربية السعودية في العصر الحديث، ولكن أول كنيسة تم اكتشافها في المملكة العربية السعودية هي كنيسة الجبيل التي تم اكتشافها في ثمانينيات القرن الماضي وتعتبر أهم كنيسة أثرية في الوطن العربي.

عدد المسيحيين في السعودية 2022

وذكرت مصادر رسمية أن عدد المسيحيين في المملكة العربية السعودية بلغ 1.5 مليون بينهم عدد كبير من المغتربين، وذكرت السلطات أن السعودية تسمح لجميع المسيحيين بدخول جميع أنحاء ومدن المملكة باستثناء مكة والمدينة.

عدد الديانات الموجودة في المملكة العربية السعودية

لا يوجد سوى الديانات الإسلامية والمسيحية في المملكة العربية السعودية، لأن نسبة المسلمين في المملكة العربية السعودية تتجاوز 95٪، والإسلام في السعودية طائفتان، سني وطائفي، يمثلان أكثر من 90٪ من المسلمين والشيعة السعوديين التي تمثل أقل من 10٪ من السكان المسلمين.

مقالات ذات صلة