عائلة البناوي من وين

عائلة البناوي من وين ، يحوى المجتمع السعودي الكثير من القبائل والتي سكنت قديمًا شبه الجزيرة العربية وكونت النسيج الاجتماعي الأول للمجتمع السعودي وتُعرف القبيلة بأنها جماعة من الناس ينتمون من حيث النسب إلى جد أعلى أو إلى حلف قبلي ومن ثم تتفرع القبيلة إلى عشائر وبطون، ويدور الحديث عن عائلة البناوي في المملكة العربية السعودية حيث تعود إلى قبيلة البناء في المملكة وقد تشعبت عشائرها وبطونها في العديد من الدول العربية في الأردن والخليج العربي وسنحاول في السطور التالية التعرف عن قرب إليها..

ما هي القبيلة

تُعرف القبيلة بأنها جماعة من الأشخاص جميعهم ينتمون من حيث النسب إلى جد أعلى واحد ويتم تناسلهم في عدة عشائر وبطون، وتقوم القبيلة على شرطين أساسيين أولهما الاستقرار في بقعة جغرافية محددة والثاني ارتباطهم بعاطفة تجمعهم على مبدأ واحد وكلمة واحدة وغالبًا ما يتحدث أفراد القبيلة لهجة واحدة وتكون ثقافاتهم متقاربة ومتناغمة فيما بينها في مواجهة المحيط الخارجي.

عائلة البناوي من وين

عائلة البناوي واحدة من العوائل الكبيرة في المملكة العربية السعودية وغالبيتهم يقطنون في العاصمة الرياض في عشائر مختلفة فيما بعض بطون القبيلة انتشروا خارج المملكة السعودية في اليمن والخليج العربي والأردن.

وقد تطورت العائلة على مر التاريخ وتناسلت في مختلف الأماكن في المملكة السعودية وأدى ذلك إلى انتقال الكثير منهم إلى الحضر والدخول إلى معترك الحياة العلمية والاجتماعية وقد أثبتوا أنفسهم في كل مكان وطأته أقدامهم فكان منهم الأكاديميين ورجال الدولة والساسة الذين عرفوا بتحليلهم للأحداث المختلفة في المملكة على المستوى السياسي وعلى المستوى المؤسساتي.

البناوي من أي قبيلة

وفقًا للدراسات المختلفة في مجال الأنساب في المجتمع السعودي فإن البناوي يعود إلى قبيلة بناء وهي من القبائل العريقة في المملكة السعودية وقد سكنوا بدايًة في العاصمة الرياض ومن ثم تناسلوا في مختلف الأمصار السعودية وتُعد قبيلة البناء في المملكة إحدى قبائل محافظة رجال المع التي تقع في الجهة الغربية في منطقة عسير بالمملكة العربية السعودية.

ومن أبرز الشخصيات من عائلة البناوي د. محمد زايد البناوي وهو متخصص في العلوم السياسية والعلوم الأمنية والمخابرات ومتخصص في جهود الأمم المتحدة لمحاربة المخدرات عالميًا وقدم جهودًا كثيرة في هذا المجال واستطاع من خلال مبادراته المجتمعية أن يُنقذ الكثير من الشباب من الوقوع في وحل المخدرات والأعمال السيئة ، وكذلك من بينهم محمد يحيى البناوي وهو مدير شرطة خميس مشيط والتي تم فيها الاعتداء على فتيات دار التربية الاجتماعية للأيتام بمشاركة رجال أمن من منطقة عسير.

اين تقع محافظة رُجال ألمع

تقع محافظة رُجال ألمع  على مسافة 45 كم غرب مدينة أبها وتُعد من المناطق الجبلية في المملكة السعودية وهي محاطة بالمراكز التجارية والمدنية حيث يحدها من الشرق مركز السودة، ومن الشمال محافظة محايل عسير، ومن الجنوب محافظة الدرب، ومن الغرب مدينة قنا فيما يبلغ عدد سكانها قرابة 66 ألف نسمة وقد اشتهر رجالها منذ القدم في المشاركة في الحروب والمعارك والاستبسال في الدفاع عن الحقوق.